تحت عنوان "ترشيد استهلاك الطاقة بحلول 2030"

برنامج ترشيد يطلق المؤتمر الأول لـ”ريتروفيت تيك” في أبوظبي لتفعيل مبادرة “كفاءتي”

الإمارات

أبو ظبي – الوطن

يعقد المؤتمر الأول لريتروفيت تيك في إمارة أبوظبي بدعم من هيئة مياه و كهرباء أبوظبي و شركة ابوظبي التوزيع و شركة العين للتوزيع تحت عنوان “ترشيد استهلاك الطاقة بحلول عام 2030” حيث يقوم المؤتمر باستضافة جميع الجهات الحكومية في الإمارة و شركات خدمات الطاقة و الموردين من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بحضور سعادة المهندس محمد بن جرش وكيل دائرة الطاقة.
ويعد مؤتمر ريتروفيت تيك داعماً أساسياً لاستراتيجية برنامج ترشيد ومبادرة كفاءتي التي تم إطلاقها لتحقيق المستهدف من تقليل استهلاك الطاقة في إمارة أبوظبي بنسبة 20% بحلول عام 2030
تستهدف مبادرة كفاءتي لبرنامج إدارة الطلب “ترشيد” المشاريع التجارية/الحكومية/المؤسسية بهدف استبدال جميع أنظمة تكييف الهواء، وأنظمة التهوية، وأنظمة الإضاءة، والمصاعد، ومضخات المياه بأنظمة أخرى أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بما يتوافق مع المعايير والمواصفات.
وقال سعادة سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع: ” نفخر اليوم بدعم هذا المؤتمر الأول من نوعه في إمارة أبوظبي، لتفعيل مبادرة كفاءتي التي تعد أحد المبادرات التي أطلقناها لدعم عملائنا في إعادة التفكير في عاداتهم الاستهلاكية. ومن خلال الجمع بين التوجه الحكومي للاستهلاك الكفؤ والخبرة في القطاع الخاص في مجال إعادة تهيئة المباني ، سيساعد هذا المؤتمر على تحويل رؤية برنامج ترشيد إلى واقع ملموس″.
و بدعم من شركة أبوظبي للتوزيع ، نظمت “ادفانسد كنفرنسس اند ميتنغس” القمة الأولى لريتروفيت تيك والتي تستضيف 100 مشارك من الجهات الحكومية وأصحاب العقارات والمرافق الفندقية والتعليمية و الرعاية الصحية وشركات الصيانة والبنوك وكذلك الموردين في 11 ديسمبر 2017..
وسيناقش المتحدثون والمشاركون الممارسات والمبادرات التي تشجع الحفاظ على المياه و الطافة في إمارة أبوظبي. وسيتم تقديم التفاصيل لكيفية حصول أصحاب المباني على عطاءات تنافسية من شركات خدمات الطاقة وأهمية التعاقد على الأداء وتمويله.
ويفتتح المؤتمر أعماله بكلمة افتتاحية للسيد حميد علي الشامسي، سفير برنامج ترشيد في شركة ابوظبي للتوزيع، لتقديم لمحة عامة عن برنامج ترشيد المعتمد لدى هيئة مياه و كهرباء أبوظبي و شركة أبوظبي للتوزيع و شركة العين للتوزيع، و مبادرة كفاءتي و ذلك بعد ما تم الاعلان عنها في مارس 2017، تليها جلسات نقاشية من قبل شركات خدمات الطاقة والممولين والاستشاريين وأصحاب العقارات عن خبراتهم والدروس المستفادة والفرص و التحديات. وسيختتم القمة السيد محمد سرحان، مهندس تفتيش أول من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي عن عملية و إجراءات تسجيل شركات خدمات الطاقة في إمارة أبوظبي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.