ضربة دموية لـ”آيفون”.. والسبب البطارية

الرئيسية منوعات

انفجرت بطارية هاتف “أيفون” في متجر “أبل” بمدينة زيورخ السويسرية، مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص، حسب تقارير صحفية محلية.
وتعرض أحد العاملين في المتجر إلى حروق سطحية، فيما انتشر دخان يعتقد أنه سام، وفي أعقاب الحادث جرى إخلاء المتجر من نحو 50 زائرا كانوا بداخله.
ويحقق خبراء سويسريون في الواقعة، لمعرفة الأسباب التي أدت إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية وانفجارها.
ويمثل الحادث ضربة لـ”أبل” التي طرحت قبل أسابيع أحدث هواتفها “آيفون X”، وسط انتقادات بأنه لم يقدم جديدا يذكر في عالم الهواتف الذكية.
……………

 

 

كيف تعرف أن حاسوبك يعمل على تعدين العملات الرقمية دون علمك؟
تزامنًا مع الارتفاع الشديد لأسعار العملات الرقمية، وبهدف الحصول على المال السهل بطرق غير مشروعة، فقد جرى توظيف برمجيات التعدين الخبيثة على نحو متزايد خلال العام 2017، حيث من المحتمل أن تكون برمجيات التعدين الخبيثة قد وصلت إلى جهازك دون علمك بها، وبدأت بالعمل على توليد عملات رقمية جديدة، حيث ارتفعت حوادث البرمجيات الخبيثة التي تحتوي على أدوات التعدين الخبيثة ستة أضعاف، وذلك وفقًا لتقرير IBM Managed Security Services.
بدايةً عليك التحقق هل استخدام وحدة المعالجة المركزية مرتفع بشكل غير طبيعي؟ حيث يمكن لمستخدمي نظام ماك التوجه إلى مراقبة النشاط، كما يمكن لمستخدمي نظام ويندوز الذهاب إلى مدير المهام، وإذا رأيت ارتفاع في استخدام وحدة المعالجة المركزية عند زيارة موقع ويب معين، أو إذا كان كل شيء مغلق على جهازك، ولكن استخدام وحدة المعالجة المركزية لا يزال عاليًا، فمن الممكن أن يكون لديك برمجيات تعدين خبيثة.
ومن الصعب أن نحدد الوضع الطبيعي لعمل وحدة المعالجة المركزية، بسبب اختلاف قوة المعالجات وكيفية استخدام التطبيقات من قبل المستخدمين، لكن يمكن معرفة ذلك من خلال الارتفاع المفاجئ لعمل وحدة المعالجة المركزية.
يمكن اختراق حاسوبك للقيام بعملية التعدين عن طريق زيارة موقع معين، أو عن طريق الإعلانات الموجودة بداخله، وبمجرد مغادرة الموقع أو إغلاق التبويب يمكن إيقاف عملية التعدين على حاسبك، ولمزيد من راحة البال، يمكنك منع تشغيل جافا سكريبت عند زيارة موقع معروف أنه مصاب، وذلك عن طريق استخدام عناصر التحكم في الخصوصية والمحتوى في المتصفح.
كما يمكن لأدوات حظر الإعلانات المساعدة في تصفية الأنواع المعروفة من “عمال المناجم” في المتصفح، لكن يوجد نوع يحمل اسم Coin Hive، والذي ليس بالضرورة أن يكون برمجيات تعدين خبيثة، حيث يمكن تضمينها في مواقع الويب دون علم الزائر، على الرغم من أن مطوريها يشجعون مالكي مواقع الويب على الكشف عنها للمستخدمين، كما تعمل بعض أدوات منع الإعلانات على الكشف عن Coin Hive وتمنع عملها، كإضافة AdBlock Plus.
وقد كشف الباحثون في IBM عن فئة أكثر تطورًا من برامج التعدين الخفية، التي تخترق النظام الذي تعمل به، حيث تقوم هذه البرامج بالتسلل إلى حاسبك من خلال ملفات الصور أو عن طريق الروابط التي تأخذك إلى مواقع ضارة، وإذا كان حاسبك الشخصي مصابًا بهذا النوع، فيجب عليك مراقبة أداء وحدة المعالجة المركزية لتحديد العملية التي تستهلك الطاقة والقيام بإنهاء عملها.
لا تقوم هذه البرمجيات بتعدين بتكوين حتى لو تم اختراق الملايين من أجهزة الحاسب، لأن تعدين البيتكوين يتطلب قدرة حاسوبية هائلة ليتم إنتاجها بطريقة مربحة.
تقوم بعض مواقع الويب بتجربة التعدين في المتصفح، وذلك لتحقيق إيرادات تحل بدل الإعلانات، على سبيل المثال لا الحصر، موقع The Pirate Bay.
……………

 

 

HTC Vive تطلق جهاز Vive Pro و محول Vive Wireless
أعلنت HTC VIVE، الشركة الرائدة في مجال الواقع الافتراضي الداعم للحركة، اليوم، عن تحديثات جديدة طرأت على منظومتها الرئيسية للواقع الإفتراضي سعيًا منها لتوفير تجارب واقع افتراضي متقدمة على صعيد المستهلك النهائي والشركات. وتجلت هذه التحديثات عبر إطلاق جهاز Vive Pro النسخة المتقدمة من جهاز VIVE، و محول Vive Wireless.
وأكدت الشركة بأن الترقيات لم تشمل فقط المعدات التقنية وإنما المحتوى أيضاً، حيث أعلنت عن إحداث تحسينات فعالة في طريقة استكشاف وتجربة محتوى الواقع الإفتراضي عبر منصاتها الشهيرة لمحتوى الواقع الإفتراضي والمتمثلة بـ Viveport و Vive Video. وتسعى الشركة عبر هذه التحسينات لمواكبة تطلعات ورغبات المستخدم وخاصة فيما يتعلق بتوفير دقة عرض متفوقة، وتحسين النظام الصوتي، وتعزيز مستوى الراحة، وابتكار طرق مبتكرة لاستكشاف المحتوى، وزيادة الخيارات اللاسلكية لاستخدام خوذ الواقع الافتراضي.
يمثل جهاز Vive Pro الإصدار الجديد من جهاز VIVE، خصصت لهؤلاء المتطلعين للحصول على تجارب واقع افتراضي تتصف بدرجات عالية من الدقة في العرض والصوت. وقد حصلت الخوذة الجديدة على شاشة من نوع dual-OLEDلإضفاء مستوى أعلى من دقة الرسوميات، وبوضوح ثابث 2880 X 1600. وبذلك تكون قد قدمت النسخة الجديدة من هذا الجهاز معدل دقة يزيد بنسبة 78% عن الخوذة الحالية التي يوفرها جهاز Vive.
وتعكس عن هذه التحسينات الخاصة بدقة الوضوح والعرض المعنى الحقيقي للنصوص والروسوميات والتجربة الشاملة المتقدمة وتقود جميعها إلى رؤية أكثر وضوحاً. كما تم دعم Vive Proبسماعات مدمجة عالية الدقة، ومكبر صوت من أجل تعزيز مستويات وغنى الصوت.
……………

 

 

LightX تطبيق متكامل لتحرير الصور لأجهزة أندرويد وآيفون
يعتبر تطبيق LightX من التطبيقات المميزة على أجهزة أندرويد و آيفون، حيث يوفر مزايا متكاملة لتحرير وتعديل الصور بسرعة وكفاءة عالية، ويتيح تغيير وتعديل الخلفية، وتصوير الصور الشخصية والسلفي، وتغيير لون الشعر، وإنشاء الرسوم الكرتونية، وإضافة المؤثرات اللونية، ودمج الصور للحصول على تأثيرات الإضاءة المضاعفة والمتعددة، ويحوي التطبيق على مجموعة من الإطارات والملصقات، ويتيح إمكانية الكتابة على الصورة.
يأتي تطبيق LightX مع خصائص كثيرة، كدمج الألوان، والمنحنيات، وتأثير الظلال، ويمنح للمستخدم القدرة على التحكم بدرجة السطوع والتباين والتظليل، كما يتيح إضافة الفلاتر المختلفة على الصور، ويتميز التطبيق بمزايا عديدة نذكر منها:
إزالة وتغيير خلفية الصور باستخدام أداة لتحديد المناطق المتشابهة، وحفظ الأجزاء المحذوفة من الصور لاستخدامها في محتوى جديد، إضافة لدمج الصور باستخدام أوضاع الدمج المختلفة، على سبيل المثال، الدمج بين الأوضاع الفاتحة والداكنة للحصول على تأثيرات الإضاءة المضاعفة، كما يملك التطبيق أدوات تحرير احترافية، حيث يمكن استخدام الخطوط البيانية والتوازن اللوني لضبط التناسق في الصور.
أما وضع تعديل صور السيلفي والبورتريه، فيحوي على مجموعة رائعة من فلاتر التجميل، كما يتيح إزالة العلامات كالبثور والتشوهات من على الوجه، وتغيير لون الشعر وتطبيق تسريحات مختلفة، بالإضافة إلى تبييض الأسنان، وطمس خلفيات صور البورتريه.
……………..

 

 

“جوجل” توظف العشرات بأغرب وظيفة لديها.. هل تناسبك؟
تتجه شركة “جوجل” العالمية إلى إيجاد حل لسرقة دراجات هوائية تخصصها لموظفيها، كي يتنقلوا بشكل سلس في وادي السليكون، بولاية كاليفورنيا، كما توفر الشركة العالمي “جوجل” الدراجات بشكل مجاني لموظفيها، لكن بعض من يجوبون “المنطقة التقنية” يركبونها في بعض الأحيان، ويسيرون بها لمسافة، ثم يتركونها في أماكن بعيدة.
وبحسب إحصاءات الشركة، فإن ما بين 100 و250 دراجة تختفي، بشكل أسبوعي، الأمر الذي جعلها تتحرك لوقف الأزمة، وفق ما نقلت “وول ستريت جورنال”.
وقامت الشركة العالمية المذكورة “جوجل”، بتوظيف نحو ثلاثين شخصًا، وخصصت خمس سيارات من نوع “فان”، للبحث عن الدراجات المختفية وإعادتها إلى مرآب الشركة.
وتجري الشركة، في الوقت الحالي، اختبارات لحماية الدراجات عبر عدة طرق، مثل تزويدها بنظام تحديد المواقع “جي بي إس” لمعرفة الأماكن التي تترك بها، و”نظام إغلاق” لا يتيح تسيير الدراجة إلا للموظفين، عن طريق تطبيق خاص.
وكان تحقيق لصحيفة “صنداي تايمز”، أثبت أن محرك البحث “جوجل” يربح الملايين من استغلال المدمنين الباحثين عن علاج في بريطانيا، ووأجرت الصحيفة تحقيقا، حول الأمر
وكشف أن جوجل يضع إعلانات لوسطاء، يقومون بدورهم بـ “إحضار” المدمنين الباحثين عن علاج لمؤسسات خاصة ومكلفة لعلاج الإدمان.
ووفقا لشبكة سكاي نيوز، يحصل جوجل على نحو 200 جنيه إسترليني في كل مرة يدخل فيها شخص للموقع الإلكتروني للوسيط، الذي وضع إعلانه في جوجل.
……………

 

 

سامسونج تكشف رسميا عن الهاتف Galaxy On7 Prime
قام متجر أمازون في الهند في شهر ديسمبر الماضي بالتشويق لقدوم هاتف جديد سيكون جزءًا من سلسلة هواتف Galaxy On. حسنا، لقد إتضح لنا اليوم أن هذا الهاتف سيحمل إسم Galaxy On7 Prime بعدما ظهر حصريا على متجر أمازون الهند. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن هذا الهاتف سيكون متاحا أيضا في الإمارات العربية المتحدة من خلال متجر Souq.com.
عندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فالهاتف Galaxy On7 Prime الجديد يضم مواصفات تقنية تشمل معالج ثماني النوى من فئة Exynos 7870، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.9.
وبالإضافة إلى ذلك، فالهاتف Galaxy On7 Prime الجديد يضم أيضا بطارية بسعة 3300mAh ومستشعر بصمات الأصابع في الزر الرئيسي، كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 6.0.1 Marshmallow ولكننا نتوقع ترقيته إلى الأندرويد 7.0 Nougat في مرحلة ما في المستقبل.
عموما، الهاتف Galaxy On7 Prime سيصل إلى الأسواق المذكورة آنفا باللون الأسود والذهبي مع العلم بأنه متوفر بالفعل في الإمارات العربية المتحدة بسعر 198 دولار أمريكي وهو ما يعادل 729 درهم إماراتي.
………………

 

 

إشاعة جديدة تقترح قدوم iPhone SE 2 بواجهة خلفية زجاجية لدعم تقنية الشحن اللاسلكي
في العام 2017، رأينا شركة آبل تقوم بإصدار ثلاثة هواتف ذكية جديدة، ويتعلق الأمر هنا بكل من iPhone 8 و iPhone 8 Plus إضافة إلى iPhone X. لم يكن هناك ذكر لخليفة الهاتف iPhone SE الذي تم إصداره في العام 2016، على الرغم من أنه كانت هناك إشاعة في العام الماضي إقترحت قدوم الهاتف iPhone SE 2 في العام 2018.
سواء أكان ذلك صحيحًا أم لا، فقد ظهر اليوم تقرير جديد يكشف عن بعض التفاصيل الإضافية المتعلقة بالهاتف iPhone SE 2. ووفقا لهذا التقرير، فقد أوضح بأن الهاتف iPhone SE 2 سيحتفظ غالبا بنفس الأبعاد، ولكنه سيأتي بتغييرات على مستوى التصميم، وواحدة منها تشمل تزويد الواجهة الخلفية لهذا الهاتف بطبقة زجاجية لجعله يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.
في حين أن هذه لا تزال معلومات غير رسمية، فهي ليست مفاجئة. ونظرًا إلى أن كافة هواتف iPhone التي تم إصدارها من قبل شركة آبل في العام الماضي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي، فمن الآمن القول بأن كافة أجهزة iOS القادمة من شركة آبل في المستقبل ستدعم هذه الميزة لأن هذا هو التطور الطبيعي للأحداث، ناهيك عن حقيقة أن شركة آبل ستقوم بإطلاق قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower في وقت لاحق من هذا العام، لذلك يفترض أن تقوم شركة آبل بتضمين تقنية الشحن اللاسلكي في الهاتف iPhone SE لتحفيز العملاء.
على أي حال، هذه لا تزال مجرد شائعات في الوقت الراهن، ولكن نظرًا إلى أن شركة آبل تقوم عادة بالكشف عن هواتفها الذكية الجديدة في الجزء الأخير من السنة، فنحن ربما سيتعين علينا الإنتظار لفترة طويلة قبل أن نسمع أي شيء رسمي.
……………….

 

 

عائدات متجر App Store في يوم رأس السنة بلغت 300 مليون دولار
يبدو أن هناك الكثير من الناس الذين يقومون بشراء التطبيقات في يوم رأس السنة الميلادية. وقد أصدرت شركة آبل بيانا صحفيا قبل بضعة أيام يكشف لنا بأن متجر App Store حصد مبيعات إجمالية بلغت أكثر من 300 مليون دولار أمريكي يوم رأس السنة الجديدة. وهذا يدل على أن الطلب على التطبيقات في رأس السنة الميلادية الجديدة يكون أعلى بالمقارنة مع موسم العطلة.
خلال موسم العطلة، شهد متجر App Store عددًا قياسيا من العملاء الذين يقومون بشراء أو تحميل التطبيقات بحيث وصلت عائدات المتجر في ذلك الوقت إلى 890 مليون دولار أمريكي خلال مدة بلغت سبعة أيام. وبخصوص هذا الموضوع، صرح السيد Phil Schiller، وهو نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في شركة آبل بالقول : ” نحن مسرورون برد الفعل إتجاه متجر App Store الجديد ورؤية الكثير من العملاء الذين يكتشفون ويستمتعون بالتطبيقات والألعاب الجديدة “.
بالإضافة إلى ذلك، فقد كشفت شركة آبل بأنها دفعت أكثر من 26.5 مليار دولار أمريكي لمطوري iOS في العام 2017 وحده، وهذا ما يمثل زيادة قدرها 30 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وبغض النظر عن المطورين، فقد إرتفعت شعبية لعبة Pokemon Go من جديد على متجر App Store في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر من العام الماضي بعد إضافة شركة Niantic لميزات جديدة إلى اللعبة.
وفي حالة إذا كنتم لا تعلمون ذلك، فقد قامت شركة آبل بإطلاق متجر App Store في شهر يوليو من العام 2008. وقد نمت شعبية هذا المتجر بشكل كبير على مدى السنوات الماضية. وقد دفعت شركة آبل أكثر من 86 مليار دولار أمريكي لمطوري iOS منذ ذلك الحين.
…………….

 

 

سامسونج تستخدم تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي لتحويل الفيديوهات إلى دقة 8K
في الوقت الراهن، بدأت دقة 4K تصبح المعيار، فقد بدأنا نرى المزيد من التلفزيونات والشاشات ومحتوى الفيديو يتم تقديمه بهذه الدقة. ولكن إذا كان علينا أن ننظر نحو المستقبل، فإنه من الآمن القول بأن دقة 8K هي التي ستصبح المعيار.
في حين أنه قد يكون من السابق لأوانه الآن التفكير في توفير المحتوى بدقة 8K بسبب قلة الأجهزة والتلفزيونات والشاشات التي تدعم هذه الدقة العالية، فيبدو أن شركة سامسونج تريد إستعجال الأمور لأنها قامت اليوم بالكشف عن وسيلة تسمح برفع دقة محتوى الفيديو إلى 8K. في الواقع، في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة سامسونج بالكشف عن ما تسميه بأول ذكاء إصطناعي لدقة 8K في العالم.
هذه التكنولوجيا سيتم إستخدامها لأول مرة في شاشة Samsung 8K QLED TV ومن خلال إستخدام الذكاء الإصطناعي سيتم المساعدة في رفع دقة الصور المتدنية الجودة إلى دقة 8K. في حين أن رفع الدقة هو بالتأكيد ليس شيئًا جديدًا على الإطلاق، فإن إستخدام الذكاء الإصطناعي سيساعد على رفع دقة الصور بطريقة أكثر ذكاء وجعلها تبدو طبيعية أكثر.
ووفقا لشركة سامسونج، فقد صرحت بالقول : ” من خلال زيادة معالجة الصور لنحو 64 مرة، تساعد هذه التكنولوجيا على تقديم صور طبيعية بدقة عالية، دون المساس بالتدرج اللوني للصورة. في صورة الشفق على سبيل المثال، التلفزيون يوفر للمستهلكين تدرج خفي وسلس “. والخبر السار هو أنه إذا كنت ترغب في التأكد من هذا الأمر بنفسك، فسوف يتم إطلاق تلفزيونات Samsung 8K QLED TV مع تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي 8K AI في النصف الثاني من هذا العام.
…………….

 

 

GoPro تعرض نفسها للبيع بعد فترة من التخبط بسبب ضعف الإيرادات
لم يكن الإبحار سلسًا بالنسبة لشركة GoPro، والتي بلغت قيمتها 3 ملايير دولار أمريكي بعد الإكتتاب العام في العام 2014. وهي لا تزال تعاني من ضعف الإيرادات كما أنها إضطرت إلى التخلي عن خططها لبعض المنتجات الجديدة بسبب مشاكل الهامش. ويبدو أن الشركة أعدت نفسها للحتمية بحيث أصبحت الآن تعرض نفسها للبيع.
وقد أكدت شركة GoPro في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها قامت بتسريح الموظفين في قسم الطائرات من دون طيار. وأكدت الشركة أيضا أن الطائرة من دون طيار GoPro Karma الخاصة بها ستكون المنتج الأخير من هذا القسم، وهذا ما يعني بشكل قاطع خروج شركة GoPro من سوق الطائرات من دون طيار.
إعتبارًا من زوال يوم الإثنين الماضي، إنخفضت القيمة السوقية لشركة GoPro إلى ما يقرب من 1 مليار دولار أمريكي. وإنخفضت أسهمها بنسبة 19 في المئة في التعاملات في منتصف النهار بعدما أكدت تخليها عن حوالي 20 في المئة من قوتها العاملة.
الرئيس التنفيذي لشركة GoPro، السيد Nick Woodman قال لموقع CNBC يوم أمس الإثنين بأن الشركة على إستعداد للنظر في بيع أو إقامة شراكة مع شركة أخرى على الرغم من أنها تخطط للبقاء مستقلة، وقال : ” إذا كانت هناك فرص لنا للتوحد مع شركة أم كبيرة لجعل نطاق GoPro أوسع، فهذا شيء ننظر فيه “.
كاتب التقرير لمح إلى أن شركة GoPro قامت بتوظيف المؤسسة الإستثمارية J.P. Morgan Chase للبحث في إمكانية بيع الشركة. وجدير بالذكر أن شركة J.P. Morgan Chase ساهمت أيضا في إعداد الإكتتاب العام لشركة GoPro في العام 2014. ولحد الآن ليست هناك أية معلومات حول ما إذا كانت هناك شركات تخطط فعلا للإستحواذ على شركة GoPro.
…………..

 

 

جوجل تكشف بأن الحصة السوقية لنظام الأندرويد Oreo لم تتجاوز بعد 1%
قامت شركة جوجل اليوم بالكشف عن الإحصائيات الخاصة بمختلف إصدارات الأندرويد التي تم إصدارها حتى الآن. ووفقا للمعلومات التي كشفت عنها شركة جوجل، فيبدو أن نظام الأندرويد Oreo نجح في زيادة حصته السوقية لتصل الآن إلى 0.7 في المئة بعدما كانت تبلغ 0.5 في المئة فقط في الشهر الماضي. وعلى هذه الوتيرة البطيئة، سيستغرق الأندرويد Oreo عدة أشهر قبل أن يكسر حاجز 10%.
الحصة السوقية لنظام الأندرويد Nougat لا تزال تواصل النمو فهي تبلغ الآن 26.3 في المئة بعدما كانت تبلغ 23.6 في المئة في شهر نوفمبر الماضي. وبالنسبة لكافة إصدارات الأندرويد الأخرى، فهي تواصل فقدان حصتها السوقية بحيث إنخفضت الحصة السوقية لنظام الأندرويد Marshmallow من 29.7 في المئة إلى 28.6 في المئة، في حين تراجعت الحصة السوقية لنظام الأندرويد Lollipop من 26.3 في المئة إلى 25.1 في المئة، والحصة السوقية لنظام الأندرويد KitKat من 13.4 في المئة إلى 12.8 في المئة.
أما بخصوص الإصدارات القديمة الأخرى من نظام الأندرويد، فقد تراجعت حصتها السوقية الإجمالية بدورها من 6.8 في المئة إلى 6.1 في المئة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.