المصباح الفرنسي السحري.. جهاز جديد للاتصال بالإنترنت

الرئيسية منوعات

أعلنت شركة “أوليدكوم” إنتاج مصباح قادر على الاتصال بالإنترنت لاسلكيا ومن دون موجات كهرومغنطيسية، وفق ما نقله موقع “لوفيغارو” الفرنسي.
وقالت “أوليدكوم” الفرنسية إن المصباح قادر على الاتصال بالإنترنت من دون موجات راديواية، مضيفة “وذلك بفضل تكنولوجيا لاي فاي التي تعتبر أكثر أمانا وسرعة مقارنة مع واي فاي”.
وذكر بنجامان أزولاي، المدير العام للشركة، أنه سيتم تسويق المصباح بسعر 900 دولار تقريبا.
وظهرت تكنولوجيا “لاي فاي” قبل سنوات قليلة، إلا أن “أوليدكوم” باتت أول شركة تنتج مصباحا يستخدم هذه الميزة.
وشدّد أزولاي على أن هذا النظام “يوفر مستوى عاليا جدا من الحماية والأمان، لأن الإشارة لا تعبر الجدران”.
والمصباح موجه إلى المستهلكين الذين يريدون الحد الموجات الكهرومغنطيسية، التي تقول دراسات سابقة عليها إنها تؤثر على صحة الإنسان وسلامة دماغه.
………….

 

دخان من بطاريات آيفون ونواب أميركيون يراسلون أبل
كتب أربعة أعضاء من الجمهوريين بمجلس النواب الأميركي، بينهم رئيس لجنة الطاقة والتجارة، يوم الجمعة إلى تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة #أبل يطلبون منه إجابة عن أسئلة تتعلق بإعلانها #إبطاء_أجهزة_آيفون متقادمة بطارياتها ضعيفة.
وكانت الشركة التي يوجد مقرها في كاليفورنيا اعتذرت عن هذه المسألة في 28 ديسمبر/كانون الأول، وخفضت تكاليف استبدال البطارية، وقالت إنها ستغير برامجها لتظهر للمستخدمين ما إذا كانت بطارية هاتفها جيدة.
كما ذكرت الرسالة أنهم يشعرون بالقلق إزاء تقارير تفيد بارتفاع حرارة #بطارية_آيفون وانبعاث دخان منها في سويسرا.
وبعث السناتور الأميركي جون ثون الذي يرأس لجنة التجارة بمجلس الشيوخ برسالة مماثلة إلى شركة أبل يوم الثلاثاء. ولم ترد شركة أبل على طلب للتعليق يوم الجمعة.
…………

 

 

HTC تؤكد قدوم الهاتف HTC U11 EYEs في بداية الأسبوع المقبل

في الشهر الماضي، كشف لنا المسرب الأمريكي الشهير Evan Blass المعروف بإسم الشهرة evleaks بأن الهاتف المعروف حاليا بالإسم الرمزي HTC Harmony سيصل إلى السوق تحت إسم HTC U11 EYEs. وبعد ذلك، كانت هناك أيضا تقارير لمحت إلى أن هذا الهاتف حصل على الشهادات التنظيمية في الصين. والآن، أكدت لنا شركة HTC تاريخ إزاحة الستار رسميا عن هذا الهاتف.
في حسابها الرسمي على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo، قامت شركة HTC بنشر صورة تشويقية جديدة تلمح فيها لقدوم هاتف جديد في اليوم 15 من شهر يناير الجاري. في حين أن الصورة نفسها لا تحتوي على إسم الجهاز، فالكتابة المرافقة للصورة تضم عبارة ” Eye “، مما يؤكد على نحو فعال أن الهاتف HTC U11 EYEs هو من سيكون نجم الحدث.
يقال بأن الهاتف HTC U11 EYEs سيصل في نسختين، واحدة تضم المعالج Snapdragon 652، في حين تضم النسخة الأخرى المعالج Snapdragon 660. وبالنسبة للنسخة الأولى، فهي ستضم كذلك 4GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية، في حين ستضم النسخة الثانية 6GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية.
أما بالنسبة للمواصفات الرئيسية الأخرى، فهي تشمل شاشة واسعة بحجم 5.99 إنش وبدقة 2160×1080 بكسل، كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 5 ميغابكسل، فضلا عن كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، وبطارية بسعة 3930mAh. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن التقارير تقول بأن هونغ كونغ والصين وتايوان ستكون أولى الأسواق التي ستحصل على هذا الهاتف.
……………

 

آبل بدأت بترويج تطبيقات الإشتراك التي توفر التجربة المجانية على متجر App Store
إحدى التغييرات التي جاءت بها شركة آبل مع نظام iOS 11 نجد إضافة خيارات التجربة المجانية والأسعار التمهيدية للتطبيقات التي تستند على مفهوم الإشتراك. قبل ذلك، إذا كان يرغب المستخدمين في إستخدام تطبيق من هذا النوع يتوجب عليهم دفع ثمن الإشتراك كاملا منذ الوهلة الأولى، وهذا ما يعني بأنه لم تكن لديهم فرصة دفع سعر رمزي في البداية لتجربة التطبيق أو الحصول على فترة تجريبية مجانية لمعرفة ما إذا كان التطبيق يستحق أن يقوموا بالإشتراك فيه. وكما قلنا سابقا، فقد قامت شركة آبل بتغيير ذلك مع نظام iOS 11.
وقد بدأت شركة آبل مؤخرا بترويج تطبيقات الإشتراك التي توفر التجربة المجانية للعملاء في قسم جديد على متجر App Store. في الأساس، سيتم في هذا القسم تسليط الضوء على التطبيقات التي تقدم للمستخدمين تجربة مجانية محدودة للتطبيقات التي تستند على مفهوم الإشتراك. طول الفترة التجربية ستختلف من تطبيق إلى آخر، ولكن هذا لا يزال أفضل، وخاصة إذا كانت هناك خدمة معينة ترغب في إستخدامها ولكنك لست متأكدًا مما إذا كانت تستحق وقتك ومالك.
أما وقد قلنا ذلك، فقد حصلت شركة آبل فعلا على ملاحظات من عدد من المطورين في الماضي بشأن السعر الذي تقتطعه الشركة من كل عملية إشتراك في التطبيق. هذه واحدة من الأسباب التي دفعت شركة أمازون لسحب comixology من منصة آبل، وأيضا لماذا كانت شركة Spotify تحث مستخدمي iOS لعدة سنوات على الإشتراك من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بدلا من داخل تطبيق Spotify.
قامت شركة آبل بإجراء بعض التغييرات على طريقة التعامل مع الإشتراكات، حيث إذا تمكن المطورين من إبقاء العملاء مشتركين لأكثر من عام، فإن النسبة التي ستقتطعها الشركة من تكلفة الإشتراك ستنخفض من 30/70 إلى 15/85 علما أن العدد الأول يمثل النسبة التي يحصل عليها المطور، في حين يمثل العدد الثاني النسبة التي تحصل عليها آبل من ثمن الإشتراك.
…………..

 

بعض مستخدمي iPhone X يعانون من مشكلة سحب الهاتف لشعرهم!
ظهور بعض المشاكل في هاتف ذكي من وقت لآخر هو أمر شائع جدًا، وبما أن شركات مثل آبل تبيع الملايين من الأجهزة، فلابد أن تكون هناك بعض المشاكل في بعض الوحدات من أجهزتها. ولكن في الأونة الأخيرة يبدو أن مستخدمي iPhone X يشكون من شيء لم نسمع عنه من قبل.
ووفقا لبعض مستخدمي iPhone X، فيبدو أن هذا الهاتف يسحب شعرهم. ونحن نعلم بأن هذا يبدو غريبًا، ولكن على ما يبدو الفجوة بين زر كتم الصوت والإطار يقوم بسحب بعض الشعر من بعض المستخدمين عندما يتحدثون على الهاتف، ويحاولون إبعاد هواتفهم الذكية عن وجههم.
هذه في الواقع مشكلة شائعة بحيث تم رصد عدة مشاركات على الشبكات الإجتماعية مثل Reddit و Twitter كما تم أيضا رصد العديد من المشاركات على منتديات الدعم الرسمية التابعة لشركة آبل لمستخدمين يشكون من هذه المسألة. ويشير البعض بأن هذه المشكلة تأتي بسبب عيب في التصميم، في حين يقول آخرون بأنه عيب في وحداتهم. وكان البعض أيضا محظوظين بما فيه الكفاية لحل هذه المشكلة عن طريق تزويد هواتفهم الذكية بأغطية واقية.
كما قلنا سابقا، هذه مشكلة لم نسمع عنها من قبل، على الرغم من أنها تبدو مزعجة نوعا ما، فنحن نعتقد بأنها ليست مشكلة بتلك الدرجة العالية من الأهمية، ولكن ما هو إعتقادكم أنتم؟ هل واجهتكم مشكلة مماثلة مع هواتف iPhone X الخاصة بكم؟
…………..

 

 

سامسونج عرضت هاتفها الذكي القابل للطي بشكل سري في معرض CES 2018
تردد في الفترة الماضية بأن شركة سامسونج تعمل على هاتف ذكي قابل للطي منذ سنوات، وآخر ما سمعناه من شركة سامسونج في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية هو أن هذا الهاتف لن يصل حتى العام المقبل. ومع ذلك، يبدو أن شركة سامسونج قامت فعلا بعرض هاتفها الذكي القابل للطي في معرض CES 2018.
يشير التقرير إلى أن شركة سامسونج قامت فعلا بعرض هاتفها الذكي القابل للطي بشكل سري لبعض الشخصيات المختارة في معرض CES 2018 المنعقد حاليا في مدينة لاس فيغاس الأمريكية. وعلى ما يبدو، كان هناك نموذجين من هذا الهاتف، واحد منهما يطوى إلى الخارج، والآخر يطوى إلى الداخل. ويقال أيضا بأن الهاتف الذي يطوى إلى الخارج ليس متقدما إلى ذلك الحد، وربما قد يستغرق وقتا طويلا قبل أن يتم إصداره.
وبطبيعة الحال، بما أنه لا يمكن لأحد أن يؤكد أن هذا الاجتماع حدث فعلا، فإنه من الصعب القول ما إذا كان هذا صحيحا على الإطلاق. ومع ذلك مثلما قلنا، هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن هاتف سامسونج القابل للطي، لذلك نحن لن نتفاجأ تماما إذا كان محتوى هذا التقرير صحيحًا.
أما وقد قلنا ذلك، فقد قامت شركة LG أيضا في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 بالكشف عن تلفاز OLED يضم شاشة مرنة بحجم 65 إنش يمكن سحبها وإدخالها في قاعدة تماما مثل الستائر مشيرة إلى أنه من الممكن إنشاء مثل هذه الشاشات المرنة. وفي هذه الأثناء يقال بأن هاتف سامسونج القابل للطي سيصل على الأرجح في العام المقبل بعد أن يدخل مرحلة الإنتاج الأولي في أواخر هذا العام.
……………..

 

Tesla تبدأ أخيرًا بتصنيع بلطات الطاقة الشمسية من أجل أسقف المنازل
بدأت شركة Tesla بتلقي الطلبات المسبقة على بلطات الطاقة الشمسية في شهر مايو من العام الماضي. العملاء المهتمون كان يتوجب عليهم إيداع 1000 دولار أمريكي، وفي حين كان من المفترض أن تبدأ شركة Tesla عملية التثبيت في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الصيف الماضي، فقد تأخرت العملية. ومع ذلك، يبدو أن شركة Tesla تمكنت من حل المشاكل التي كانت وراء هذا التأخير لأنها بدأت أخيرًا عملية تصنيع بلطات الطاقة الشمسية.
وقالت شركة Tesla أنها بدأت بتصنيع بلطات الطاقة الشمسية في مصنع بولاية نيويورك. وتقوم الشركة الآن بإجراء مسح لمنازل العملاء الذين قاموا بإيداع 1000 دولار أمريكي في العام الماضي من أجل هذا المنتج. وجدير بالذكر أن بلطات الطاقة الشمسية هذه قادرة على توليد الكهرباء، وبالتالي القضاء على الحاجة إلى ألواح الطاقة الشمسية التقليدية. ويقال بأن بلطات الطاقة الشمسية الجديدة من شركة Tesla سوف تكلف أقل بنحو 15 في المئة بالمقارنة مع لوحات الطاقة الشمسية العادية. هذا يعني أن بلطات الطاقة الشمسية الجديدة من شركة Tesla ستكلف 21.85 دولار أمريكي للمتر المربع بدلا من المبلغ 24.50 دولار أمريكي الذي تكلفه ألواح الطاقة الشمسية العادية.
بلطات الطاقة الشمسية الجديدة من شركة Tesla تبدو وكأنها بلطات عادية، ولكنها في الحقيقة عبارة عن ألواح صغيرة متداخلة مصممة لتوليد الكهرباء إنطلاقا من الطاقة الشمسية بحيث يكون من المستحيل تقريبًا التمييز بينها وبين البلطات العادية. ويمكن للعملاء إختيار النسبة التي يرغبون في أن تغطيها بلطات الطاقة الشمسية في أسقف المنازل الخاصة بهم بإستخدام أداة Tesla على شبكة الإنترنت.
الحد الأقصى الذي يمكن طلبه هو 70 في المئة. وبغنى عن القول، كلما طلبت المزيد من بلطات الطاقة الشمسية كلما إرتفعت التكلفة.
……………

 

محكمة صينية تؤكد أن شركة سامسونج تنتهك البعض من براءات إختراع Huawei
يبدو أن شركة سامسونج تعاني من بعض المشاكل القانونية في الصين. وقد توصلت محكمة صينية مؤخرًا إلى حكم مفاده أن شركة سامسونج إنتهكت بالفعل بعض براءات الإختراع التابعة لشركة Huawei والمتعلقة بالإتصالات اللاسلكية، وأنه نتيجة لذلك طلبت المحكمة من شركة سامسونج وقف بيع أي منتج يستخدم التكنولوجيا المخالفة.
في حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد قامت شركة Huawei برفع دعوى قضائية ضد شركة سامسونج في العام 2016 تدعي فيها بأن هذه الأخيرة تنتهك عددًا من براءات الإختراع الخاصة بها، والآن يبدو أن المحكمة الصينية حكمت لصالح شركة Huawei. وكانت Huawei قد طلبت في البداية صفقة ترخيص متبادلة بدلا من السعي للحصول على تعويضات مالية أو أمر زجري، ولكن يبدو أن شركة سامسونج لم تكن مهتمة وقررت المواجهة في نهاية المطاف.
من الطبيعي أن شركة سامسونج لن تستلم هنا، فقد تردد بأنها تخطط للتقدم بإستئناف وتحديد ما يجب القيام به في وقت لاحق، وهذا ما يعني طلب نتائج المحكمة، أو ربما التوصل إلى نوع من الإتفاق مع شركة Huawei للحصول على ترخيص من هذه الأخيرة، أو شيء آخر.
هذه ليست هي المرة الأولى التي نرى فيها الشركات التقنية الكبرى تقاضي بعضها البعض بسبب انتهاكات براءات الاختراع، وربما لن تكون الأخيرة، ولكن لاحظ أن بعض منها إستغرقت فترة طويلة جدا، مثل تلك القضية التي كانت بين أبل و سامسونج والتي استمرت لسنوات طويلة.
……………..

 

المساعد الرقمي Bixby أصبح قادرًا على حساب السعرات الحرارية للأغذية
سامسونج تريد أن تجعل المساعد الرقمي Bixby يلعب دور أكبر في أجهزتها الإلكترونية وهذا ما يفسر لماذا تواصل الشركة الكورية الجنوبية توسيع هذا المساعد الرقمي للمزيد من الأجهزة التابعة لها. وقد أكدت الشركة بالفعل في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية بأن جميع تلفزيوناتها الذكية القادمة في العام 2018 للولايات المتحدة الأمريكية ستأتي مسبقا مع المساعد الرقمي Bixby. ومع ذلك، تواصل شركة سامسونج العمل على ميزات جديدة من أجل المساعد الرقمي Bixby على هواتفها الذكية. واحدة من هذه الميزات هي القدرة على حساب السعرات الحرارية في الوجبة.
وأظهرت شركة سامسونج هذه الميزة التجريبية في الكشك الخاص بها في معرض CES 2018. هذه الميزة ليست جاهزة بعد ليتم إصدارها للمستخدمين، ولكنها تسلط الضوء على الأشياء التي سيكون Bixby قادرًا على القيام بها في المستقبل. وجدير بالذكر أن هذه الميزة كانت قادرة على التفريق بين بيتزا المارغريتا وطبق سمك السلمون. ومع ذلك، هي لا تزال غير قادرة حتى الآن على تحديد كل شيء على الطبق بشكل صحيح. وعلاوة على ذلك، ينبغي توجيه كاميرا الهاتف لكل عنصر غذائي لتقديم عدد السعرات الحرارية، وهذا ما يعني بأن Bixby لا يمكن له حاليا توفير عدد السعرات الحرارية الكاملة.
وتقول شركة سامسونج بأن Bixby سوف يستخدم البيانات العامة للمواد الغذائية مما يعني بأن عدد السعرات الحرارية لن يكون دقيقًا. ومع ذلك، هذه الميزة ستتيح للمستخدمين التعرف السريع على عدد السعرات الحرارية بدلا من الحاجة إلى فتح تطبيقات الطرف الثالث مثل MyFitnessPal وإضافة كل عنصر على حدة.
وقالت شركة سامسونج أيضا بأنه سيتم مزامنة البيانات للملف الشخصي في تطبيق Samsung Health للسماح للمستخدمين بفهم أفضل لعدد السعرات الحرارية التي قاموا بأخذها ومقارنتها مع عدد السعرات الحرارية التي قاموا بحرقها. وللآسف، لم تكشف لنا شركة سامسونج حتى الآن عن موعد إصدار هذه الميزة لجميع المستخدمين.
……………

 

هذا ما يحدث عندما تقدم LG شاشة “فائقة الذكاء”
تمتلئ أسواق اليوم بشاشات يقال عنها أنها ذكية بفضل التقنيات التي تتمتع بها، ولكن على ما يبدو شركة LG تريد أن تحجز حجرة أخرى مختلفة من غرف بيتك.
فقد كشفت لنا عن شاشة ليست فقط ذكية بل “شديدة الذكاء” وتعرف باسم ThinQ WK9، ولا تدع شكلها الصغير وربما البسيط أن يعطيك فكرة خاطئة عنها لأنها تأتي مع ميزات متطورة بالتأكيد.
فهذه الشاشة الصغيرة يمكنها التواصل مع كافة الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى داخل بيتك، وهذا بالطبع يعود إلى الأوامر الخاصة التي تلقيها عليها والأمور التي تحتاجها.
تستطيع الشاشة القيام بذلك بفضل دعمها لأنظمة المساعد الصوتي أمثال مساعد جوجل Google Assistant، المساعد نفسه الذي يتيح لك إلقاء الأوامر الصوتية.
أما بالنسبة إلى الميزات الأخرى، فتأتي الشاشة مع لوحة لمس لا يتجاوز حجمها 7 إنش، ومثلما موضح في الصورة فهنالك مكبر صوت على الجوانب بالإضافة إلى كاميرا في الأمام.
ومثل العديد من الأجهزة المنزلية الذكية، تحتوي هذه الشاشة الجديدة في داخلها على تقنيات Chromecast، ويمكنكم من خلالها إجراء مكالمات عبر تطبيق Duo أو مشاهدة الفيديوهات عبر اليوتيوب.
ننتظر حالياً الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول الشاشة وتاريخ صدورها.
…………..

 

سكايب تعلن تشفير محادثاتها بالتعاون مع تطبيق Signal
اعلن تطبيق الاتصال الدولي سكايب اليوم عن اتمام تشفير المحادثات الثنائية بين الطرفين بشكل كامل ، بفضل التعاون مع بروتوكول Signal للتطبيق الذي يحمل نفس الاسم.
تطبيق Signal هو تطبيق مشفر وآمن وقدمه ادوارد سنودن التقني الشهير قبل بضعة اعوام ، ويضمن عدم تتبع المحادثات بفضل التشفير المحكم.
وسبق لتطبيقات شهيرة اعتماد بروتوكولات التشفير لضمان عدم اطلاع اي طرف خارجي على المحادثات في تطبيقات التواصل الفوري ، مثل واتس اب و جوجل الو وفيس بوك ماسنجر.
التشفير متاح الان تحت اسم Private Conversations للمشتركين في البرنامج بيتا من تطبيق سكايب اصدار رقم 8.13.76.8 ، ومن المتوقع ان يصل الى جميع مستخدمي التطبيق في وقت لاحق هذا العام.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.