شاب يفوز بـ 282 مليون دولار في يانصيب فلوريدا

الرئيسية منوعات

حصل شاب في العشرين من عمره من بلدة على ساحل خليج فلوريدا طالب بجائزة (ميغا مليونز) واختار تلقيها نقدا على دفعة واحدة لتكون بذلك قيمتها 282 مليون دولار فيما كانت قيمتها الإجمالية على أقساط 451 مليون دولار.
وكانت البطاقة الفائزة بكل الأزواج الستة لأرقامها التي جرى سحبها في الخامس من يناير كانون الثاني، بما فيها الرقم الحاسم، في حوزة شين ميسلر من بورت ريتشي. وكانت الجائزة ستصبح أكبر مبلغ لليانصيب في البلاد لو كان ميسلر اختار أن يتسلمها على دفعات.وكالات

 

إغلاق طريق في فرنسا لتحفيز تكاثرالضفادع
سيغلق طريق في غرب فرنسا أمام حركة السير لمدة شهرين بغية تشجيع الضفادع على التكاثر، وفق ما أعلنت بلدية سان-مالو في بيان صدر أمس الأول الجمعة.
وسيمنع سير المركبات على طريق بوتي بور الواقع بالقرب من بوانت دو لا فارد التي تعدّ موقعا محميا حساسا، وذلك بين 15 يناير و15 مارس، بموجب مرسوم بلدي.
وقد لوحظت العام الماضي “حالات نفوق متعددة عند هذه البرمائيات خلال موسم الهجرة” بسبب حركة السير في هذه المدينة الساحلية شمال بريتاني.
فقد اعتادت العلاجم التي تعد من الأنواع المهددة المدرجة على القائمة الحمراء، على التناسل في مستنقع بالقرب من الطريق.
وفي العام 2017، حظرت حركة السير لمدة شهر في المنطقة، ما سمح “بالحد من نفوقها وأتاح تكاثرها”، على ما أفادت البلدية.وكالات

 

 

أم تواجه غرامة بسبب حبها لأبنها
مُنعت أم إيطالية من نشر صور ابنها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك بعدما رفع فلذة كبدها دعوى قضائية عليها.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن الأم تواجه غرامة قد تصل إلى 10 آلاف يورو في حال أقدمت مرة أخرى على نشر صور ابنها على “فيسبوك”.
وتقدم الابن، الذي يبلغ من العمر 16 عاما، بشكوى ضد أمه أمام المحكمة في روما، حيث قال إنها تنشر صورا له دون موافقته.
وأثيرت القضية خلال إنهاء محكمة الأسرة إجراءات الطلاق بين والدي الشاب، إذ أعرب الابن عن استيائه من مبالغة أمه في حبها له على الإنترنت.
ووجهت المحكمة تحذيرا شديد اللهجة للأم، حيث باتت تواجه غرامة 10 آلاف يورو إذا لم تلتزم بالاتفاق، كما طالبتها بحذف كل صور وفيديوهات طفلها على صفحتها في فيسبوك.
ونشر صورة شخص ما دون الحصول على موافقته هو أمر مخالف لقانون حقوق الطبع والنشر في إيطاليا.وكالات

 

 

دي كابريو يشارك في فيلم جديد عن “مجرم خطير جدا”
أفادت تقارير إعلامية في هوليوود بأن النجم ليوناردو دي كابريو سيشارك في بطولة فيلم جديد من إخراج كوينتن تارانتينو تدور أحداثه حول جرائم تشارلز مانسون، أحد أخطر المجرمين في الولايات المتحدة خلال القرن العشرين.
لكن مجلة فارايتي وموقع (ديدلاين دوت كوم) قالا، أمس الأول الجمعة، إن دي كابريو لن يؤدي دور مانسون بل سيجسد شخصية ممثل انحسرت عنه الأضواء بعد أن طعن في السن.
وسيشارك تارانتينو الحائز على جائزة الأوسكار في إنتاج الفيلم الذي لم يستقر على اسمه بعد.
ولم يعلن عن تفاصيل لحبكة الفيلم، إلا أن تارانتينو قال في نوفمبر إن فيلمه ليس سيرة ذاتية ولكن قصة تدور أحداثها في صيف عام 1969 عندما نفذت عصابة تضم أتباع مانسون وأطلق عليها اسم “عائلة مانسون” سلسلة جرائم قتل بشعة في جنوب ولاية كاليفورنيا.
وتوفي مانسون في نوفمبر عن عمر 83 عاما وكان يقضي عقوبة السجن مدى الحياة بعد إدانته بإصدار أوامر لأفراد عصابته بقتل تسعة أشخاص من بينهم الممثلة شارون تيت.
ومن المقرر أن يُزاح الستار عن الفيلم، وهو من إنتاج (سونيبيكتشرز)، في التاسع من أغسطس عام 2019 أي بعد مرور خمسين عاما على مقتل تيت وأربعة من أصدقائها إما طعنا أو بالرصاص.وكالات

 

 

مخترع الرذاذ المتلاشي يطلب 100 مليون دولار
قال بابلو سيلفا مخترع الرذاذ المتلاشي الذي يستخدم حاليا من قبل حكام كرة القدم، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يستخدم منتجه “دون أن يدفع ثمنه”.
والرذاذ المتلاشي الذي يحمل اسم “15-9” والوحيد الذي تم إقراره من قبل لجنة التحكيم في الفيفا، هو من اختراع سيلفا وشريكه هين أليماغني منذ عام 2000، حسب تصريحات للأول لصحيفة “مار دي بلاتا” يوم أمس الأول الجمعة.
وقال سيلفا إن الفيفا حاول كسر اتفاق بينهما وشراء حقوق استخدام المنتج مقابل 500 ألف دولار، وهو مبلغ اعتبره هو وشريكه غير كاف نظرا للطلب الكبير على اختراعهما في ملاعب كرة القدم.
وأوضح “بداية اخترعنا المادة نفسها، ثم سجلنا براءة اختراع لمجال استخدامها، وهذا يعني أننا حمينا المادة والمجال الذي تستخدمه فيه.”
وحكمت محكمة في ريو دي جانيرو لصالح سيلفا وشريكه بأن ليس من حق الفيفا استخدام هذا الرذاذ في الملاعب.
وقال سيلفا “روسيا لا تشمل المجال الذي حددناه لاستخدام رذاذ 15-9 لذلك لا يمكن للفيفا استخدامه في كأس العالم حتى ينتهي المسار القضائي.”
وطالب سيلفا وأليماغني الفيفا بمبلغ 100 مليون دولار كتعويضات جراء الأضرار التي لحقت بهما.وكالات

 

 

أشهر المدن على إنستغرام
نشر موقع “فيستي” الروسي قائمة بأشهر مدن العالم التي غالبا ما ينشر مستخدمو الإنترنت صورها على موقع إنستغرام الشهير.
مع الانتشار الواسع للإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة، بات معظم مستخدمو الشبكة العنكبوتية يوثقون أفضل اللحظات التي يعيشونها في صور يشاركونها على مختلف المنصات، ومن أكثر الصور التي لاحظ الخبراء انتشارها على موقع إنستغرام الشهير، صور المدن العالمية المعروفة، ومن أهمها:
نيويورك
تجتذب هذه المدينة الأمريكية ملايين السياح سنويا، وتميزها الأبنية التجارية والسكانية الضخمة، وحركة السير والسكان الكبيرة.
موسكو

تعتبر موسكو من أجمل عواصم العالم التي يحلم الملايين بزيارتها، لذا يسعى كل من يزور هذه المدينة لتوثيق سحر شوارعها وأبنيتها المشيدة وفق فنون العمارة الروسية المميزة.
لندن
تتميز العاصمة البريطانية لندن بسحر خاص يجتذب الكثير من عشاق الفن والمدن الأوروبية.
ساو باولو
أحد أهم وأكبر مدن البرازيل، وواحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم.
باريس
يعد الكثيرون هذه المدينة مكان العشق وقصص الحب، ويطمح معظم سكان العالم لزيارتها والاستمتاع بسحر شوارعها.
لوس أنجلوس
من أهم المدن الأمريكية وأكثرها جمالا وشعبية.
سان بطرسبورغ
واحدة من أجمل مدن العالم، وأكثرها تميزا من الناحية المعمارية.
جاكارتا
تعتبر هذه المدينة قبلة ملايين السياح كل عام، بفضل عمارتها المميزة وخدماتها الممتازة.
برشلونة
من أجمل مدن العالم وأكثرها تميزا من الناحية المعمارية والفنية، حيث يقصدها ملايين السياح كل عام للتعرف على معالمها الفريدة.وكالات

 

 

اكتشاف مثير لشظايا نيزكين سقطا على الأرض منذ عقدين
عثر العلماء من مختبر لورينز الوطنية بمدينة بيركلي الأمريكية على آثار المياه والمركبات الكيميائية المعقدة في بقايا نيزكين سقطا منذ حوالي عقدين.
ويرى العلماء أن ذلك يدل على أن الأجسام الفضائية التي تسقط على كوكبنا قد تسببت في ظهور الحياة عليه.
ودرس العلماء التركيب الكيميائي لبلورات الملح الصخري داخل نيزكين سقطا على الأرض عام 1998. وأظهرت صور الأشعة السينية أنه يوجد داخل البلورات محلول مائي مشبع بالملح والجزيئات العضوية بما فيها الأحماض الأمينية وأسلافها والهيدروكربونات والمركبات الأخرى التي تلعب دورا بيولوجيا هاما على الأرض.
وقال كويني تشان أحد معدي البحث: “بلورات الملح الزرقاء التي يبلغ حجمها ملليمترين تمثل مستودعا للمركبات والعناصر العضوية الضرورية لظهور الحياة”. وأشار إلى أن تسجيل المجموعة المماثلة من العناصر على كائن خارج كوكب الأرض تم للمرة الأولى في التاريخ.
كما أكد العلماء أن الجزيئات في بلورات النيزكين تم إنشاؤها في ظروف غامضة منذ نحو 4,5 مليار عام. ويفترض أن مكان ظهورها يقع في كوكب سيريس الواقع في حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري.
ويرى العلماء أن اكتشافهم يدل على احتمال وجود الحياة البدائية في أماكن أخرى من النظام الشمسي، كما كان بإمكانها التنقل بين الكواكب على متن حطام الكويكبات. وكالات

 

 

عز يستعيد “ملاكي إسكندرية” أثناء تصويره مسلسله الجديد

قال النجم المصري أحمد عز إنه صور عدد من مشاهد مسلسله الجديد “أبوعمر المصري”، أمس الأول الجمعة، داخل دار القضاء العالي في القاهرة.
وأضاف ، أنه استعاد ذكريات فيلم “ملاكي إسكندرية”، بحكم تصويره لمشاهد “أبوعمر المصري” داخل قاعة المحكمة التي صور فيها بعض مشاهد الفيلم قبل 13 عام، مشيراً إلي أنه يجسد شخصية محامي في مسلسله الجديد المقرر عرضه في رمضان المقبل.
ويشارك في بطولة “ملاكي إسكندرية” أمل بوشوشة وأروي جودة وفتحي عبدالوهاب ومنذر رياحنة ومحمد سلام وكوكبة من النجوم، سيناريو وحوار مريم نعوم، وإنتاج طارق الجنايني وإخراج أحمد خالد موسي.وكالات

 

 

باسل الخياط سبب انسحاب أحمد زاهر من “الرحلة 710”
أثار الفنان المصري، أحمد زاهر، حالة من الجدل، إثر انسحابه من المشاركة في بطولة مسلسل “الرحلة 710″، المقرر عرضه في رمضان المقبل، والذي اكتفى بالتعليق عليه عبر صفحته بموقع فيس بوك قائلاً: “قدر الله وما شاء الله فعل”.
و سبب اعتذار زاهر الذي جاء غضباً من تهميش دوره لصالح الفنان السوري باسل الخياط، رغم أن الفنان المصري هو من أتى بالمشروع إلي الجهة المنتجة، سعياً منه في التصدي لبطولته بمشاركة أحد زملائه، ولكنه فوجئ بتقليل مساحة دوره الذي كان يجسد فيه شخصية مؤلف.
ويشارك في بطولة “الرحلة 710” ريهام عبد الغفور وآيتن عامر، من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج حسام علي.وكالات

 

 

حفل زفاف ماجدة الصباحي يُبكي داليا البحيري

يكشف 24موقع، تفاصيل أول مشاهد مسلسل “للحب فرصة أخيرة”، الذي تقوم ببطولته الفنانة المصرية داليا البحيري، والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.
وتجسد البحيري شخصية سيدة متزوجة تدعي “ليلي”، ولكنها تعيش حياة زوجية بائسة، إذ تبدأ تفاصيل المشهد بمشاهدتها لفيلم “أين عمري”، وتحديداً مشهد زفاف ماجدة الصباحي من زكي رستم، حيث لا تتمالك دموعها أمام فرحة ماجدة، متذكرة حياتها الزوجية التي لا تجد منها سوي الضرب والإهانة علي يد زوجها، الذي يلعب دوره الفنان مراد مكرم.
ويشارك في بطولة “للحب فرصة أخيرة” فراس سعيد وأميرة العايدي وأمل رزق وهبة الأباصيري والإعلامي عمر زهران وكوكبة من النجوم، من تأليف شهيرة سلام وإخراج منال الصيفي.وكالات

 

 

“الإنتاج الإعلامي” تكرم نجوم الفن بمناسبة مرور 20 عام على تأسيسها
كرمت مدينة الإنتاج الإعلامي عدد من نجوم الفن والإعلام المصري، الخميس الماضي ، بمناسبة مرور 20 عام على تأسيسها في احتفالية ضخمة شهدت إطلاق عدد من الألعاب النارية التي حازت علي إعجاب المدعوين.
وكان علي رأس المكرمين الفنان يحيي الفخراني، الذي استلمت زوجته الكاتبة الصحافية لميس جابر درع تكريمه نيابة عنه، ويسرا وإلهام شاهين والمنتجين تامر مرسي وصادق الصباح والإعلاميين جمال عنايت وعمرو أديب وغيرهم.

وأحيا الحفل المطرب اللبناني راغب علامة الذي شكر إدارة المدينة برئاسة أسامة هيكل علي دعوته، واستجاب لرغبة الحضور بغناء أغنية “قلبي عشقها” التي أشعلت حماس المدعوين.
يذكر أن حفل المدينة شهد حضور كوكبة من نجوم الفن، أبرزهم نبيلة عبيد ونادية الجندي ورانيا يوسف ورانيا ياسين وزوجها محمد رياض ومروة عبدالمنعم وسيد رجب وعايدة رياض ولقاء سويدان وسهام جلال ودنيا عبدالعزيز وهيدي كرم وميرنا وليد والمخرجة إيناس الدغيدي وميار الغيطي وشقيقتها مي الغيطي وغيرهم من الشخصيات الفنية والإعلامية.وكالات

 

 

ضغوط العمل تزيد خطر الإصابة بالسكري
أظهرت دراسة حديثة أن العاملين الذين يواجهون زيادة في ضغوط العمل تزيد احتمالات إصابتهم بالسكري مقارنة بزملائهم الذين لا يتعرضون لهذه الضغوط.
وحلل باحثون بيانات 3730 عاملاً في صناعة البترول في الصين، ولم يصب أي من العمال بالسكري في بداية الدراسة، غير أن الباحثين كتبوا في دورية (ديابيتس كير) إنه بعد 12 عاماً من المتابعة، زاد احتمال الإصابة بالسكري لمن أدوا مهاماً تنطوي على ضغوط متزايدة بنسبة 57%.
وزاد احتمال الإصابة خلال نفس الفترة إلى 68% بالنسبة للعمال الذين عانوا من مشاكل في التكيف مثل الدعم الاجتماعي من الأصدقاء والأسرة أو الوقت الذي يقضونه في الأنشطة الترفيهية.
وقال باحث في كلية لندن بالمملكة المتحدة والذي لم يشارك في الدراسة، ميكا كيفيماكي “التغيرات الكبرى في العمل ربما تؤثر في احتمالات إصابتنا بالسكري”، وأضاف عبر البريد الإلكتروني “لذا من المهم الحفاظ على نمط حياة صحي ووزن صحي حتى خلال فترات العمل المضطربة”.

ولم يذكر يو لونغ ليان وزملاؤه بجامعة شينغ يانغ في دراستهم عدد العمال الذين أصيبوا بالسكري، ولم يرد يو لونغ على طلبات للتعليق.
وتقول منظمة الصحة العالمية إن واحداً تقريباً من بين كل 10 بالغين على مستوى العالم أصيبوا بمرض السكري في 2014 وإن المرض سيصبح سابع أكبر مسبب للوفاة بحلول 2030، وغالبية هؤلاء الأشخاص مصابون بالنوع الثاني من السكري المرتبط بالسمنة وتقدم العمر ويحدث عندما يعجز الجسم عن استخدام أو إنتاج قدر كاف من الإنسولين لتحويل سكر الدم إلى طاقة.
وإهمال العلاج قد يؤدي إلى تلف الأعصاب وبتر الأطراف والعمى وأمراض القلب والسكتات الدماغية.
وبحثت الدراسة أشكالاً مختلفة للضغوط المرتبطة بالعمل ووجدت أن أموراً منها الشعور بزيادة مهام العمل أو عدم الوضوح بشأن التوقعات أو مسؤوليات العمل وضغوط العمل البدني هي أكبر العوامل المسببة لخطر الإصابة بالسكري.
ووجدت الدراسة أيضاً أن من بين عوامل التكيف التي كان لها تأثير في خطر الإصابة بالسكري، تراجع العناية بالنفس ونقص مهارات التكيف الذهني.وكالات

 

 

120 لسعة لمسافر على درجة رجال الأعمال
زعم رجل تعرضه لعدة لسعات من إحدى الحشرات، خلال رحلة كان يقوم بها على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية في درجة رجال الأعمال.

وتواجه الخطوط الجوية البريطانية سمعة سيئة، هذه الأيام، حيث اتهمها العديد من العملاء بالخدمة السيئة والامتيازات القليلة.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن الراكب يدعى مايك غريغوري، 35 عاما، ورحلته كانت متوجهة من لندن إلى كيب تاون لقضاء رأس السنة الجديدة مع عائلته، مشيرة إلى أن قيمة التذكرة “بلغت 4 آلاف جنيه إسترليني”.
وبدأ غريغوري يحك كل أطراف جسمه بعد ساعات قليلة من وصوله إلى كيب تاون، حيث تعيش زوجته وطفليه الصغيرين.
وعندما استيقظ “حامل البطاقة الذهبية” في الصباح عثر على بقع من الدم في مناطق مختلفة من جسده.
وذكر غريغوري “أدركت آنذاك أنني تعرضت لعدة لعسات.. من 120 إلى 150 لسعة.”
وأجرى رجل الأعمال بعض البحوث على الإنترنت، فوجد أن حشرة “بق الفراش” هي التي لعسته، مشيرا إلى أن الضحايا عادة ما يلاحظون آثار لسعات هذا النوع من الحشرات في صباح اليوم التالي.
وقال متحدث باسم الخطوط البريطانية إنه تم “على الفور” إجراء تحقيقات على متن الطائرة، مضيفا “لم نتوصل بأي شكاوى أخرى بخصوص الموضوع ولكننا نعتذر من السيد غريغوري”.وكالات

.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.