“صناعة الأغذية” تنظم سلسلة اجتماعات وورش عمل في قطاعات الأغذية الفرعية

الإقتصادية

دبي- الوطن:
أعلنت مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات” عزمها تنظم سلسة من اللقاءات والاجتماعات و ورش العمل التي تجمع صناع القرار بقطاعات الأغذية الفرعية بالدولة، وذلك ضمن جهود المجموعة لتعزيز أواصر التعاون وتوسيع شبكة العلاقات بين أصحاب المصلحة والمعنيين من القطاعات.
ومن المقرر أن تنعقد اللقاءات التعريفية على مدى الأسبوعين الثاني والثالث من شهر يناير الجاري، فيما ستنطلق ورش العمل مع بداية فبراير 2018، والتي يقدمها خبراء من مجموعتي “نيلسن” و”مهندسي منصة الأغذية الإماراتية”.
ويأتي تنظيم الاجتماعات استكمالا لجهود المجموعة الرامية إلى تحديد التحديات التي يواجهها قطاع الأغذية والمشروبات إقليمياً و تعزيز مساعي الحصول على الدعم من السلطات إضافة إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي بترسيخ مكانة دولة الإمارات كوجهة رئيسية لتصنيع الأغذية والمشروبات في المنطقة، حيث رصدت المجموعة خطة عمل تبدأ بتشكيل قاعدة بيانات من خلال جمع المعلومات الدقيقة والموثوقة، على غرار تقرير قطاع الأغذية، ثم تعزيز التعاون بين جميع أصحاب المصلحة والشركاء الاستراتيجيين في القطاع.
وقال صالح لوتاه رئيس مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات: “يعد قطاع الأغذية والمشروبات من أهم مصادر الدخل اقتصادياً لكونه ذو ثقل وتأثير كبير على نشاط الأسواق. ومن هذا المنطلق، تسعى مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات إلى التصدي بفعالية للتحديات والاستفادة المباشرة من أهم الفرص المتاحة في القطاع من خلال تقسيمه إلى قطاعات فرعية أصغر، وجمع الخبراء وصانعي القرار والمهنيين من القطاعات الفرعية لمناقشة الأهداف الاستراتيجية ووضع الرؤى والحلول المثلى لبناء مستقبل واعد القطاع”
و أكد لوتاه بأن سلسلة الاجتماعات والأنشطة المخصصة للمسؤولين وصناع القرار في قطاع الأغذية تتيح الاستفادة من الخبرات المتراكمة و مشاركة المعرفة بطريقة هادفة ودقيقة، وأضاف لوتاه: “تمكنا من إطلاق ثلاث مبادرات ناجحة في عام 2017، وهي: تقرير الصناعات الغذائية، منصة الغذاء الإماراتية، وتنفيذ بروتوكول الحد من هدر الغذاء “إف إل دبليو” في دولة الإمارات، وبذلك مهدت المجموعة الطريق لتوجيه القطاع في السنوات المقبلة، كما وضعت رؤية استراتيجية واضحة لذلك”.
وتشمل القطاعات الفرعية المعنية اللحوم والدواجن؛ المأكولات البحرية؛ الفواكه والخضار؛ الزيوت النباتية والدهون؛ الحليب؛ المنتجات القائمة على الحليب؛ منتجات مطاحن الحبوب؛ والحلويات، والشوكولاتة ومنتجات الحلويات. السكر، الشاي والقهوة؛ التوابل، المياه المعبأة؛ والمشروبات.
وتتضمن أجندة الاجتماعات استضافة رواد أعمال من جهات من القطاع الخاص لمناقشة كل قطاع غذاء فرعي على حدة ومناقشة مخرجات تقارير الأغذية والعمل على وضع خطة عمل مشتركة من خلال ورشات العمل التي تنظمها المجموعة في وقت لاحق.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.