شرطة أبوظبي توعي 53 سائقاً في “مواصلات الإمارات” بمخاطر المخدرات

الإمارات

أبوظبي-الوطن:

استفاد 53 سائقاً في مؤسسة مواصلات الإمارات بالشهامة، من محاضرة توعية عن مخاطر المخدرات، نظمتها شرطة أبوظبي.

وأكد العقيد طاهرغريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، حرص شرطة أبوظبي على تنظيم برامج متكاملة لتوعية المجتمع  بمخاطر المخدرات، والوقاية من مسبباتها، لدعم جهودها في نشر التوعية والرقابة على الطلاب، وكيفية التصرف في حال الاشتباه بتعاطي المواد المخدرة.

وذكر أن المحاضرة تناولت  مخاطر تعاطي الفرد للمخدرات، وتأثيراتها السلبية على الأسرة والمجتمع، والتطرّق إلى أنواعالمخدرات، مؤكداً أهمية التعريف بوسائل الإبلاغ، وتحصين المجتمع بكل فئاته وشرائحه من هذه الآفة الخطيرة التي تدمر الأبناء لاسيما الشباب.

وتطرق إلى  التوعية المستمرة بمخاطر السموم المخدرة، لتطويق هذه الآفة والتحذير من أضرارها، ووسائل الوقاية منها وطرق تجنبها، وأهمية مثل هذه البرامج لتوفير بيئة آمنة وداعمة للطلاب، وتوعيتهم بآثار ومخاطر التعاطي والإدمان، بما يسهم في تحقيق منجزات إيجابية تعود بالنفع على المجتمع.

وأكد أهمية  جهود الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة مواصلات الإمارات، لتعزيز طرق الوقاية، من خلال المحاضرات، وتوزيع كتيبات التوعية، لشرح الأضرار النفسية والمجتمعية والأمنية، وتوضيح  أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني، وغيرها من الجهات في تعزيز جهود التوعية.

وتولّى تقديم المحاضرة، كل من الرائد موزة اليعقوبي، رئيس قسم التوعية، والرائد محمد خليفة الكعبي، رئيس قسم الوقاية في إدارة المتابعة والرعاية اللاحقة في مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.