شرطة الشارقة تطلق راداراً لضبط شاغلي مواقف ذوي الهمم

الإمارات

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة في إدارة المرور والدوريات راداراً خاصاً لضبط المركبات المتوقفة في مواقف ذوي الهمم وغير المصرّح لها قانوناً والذي بدأ عمله يوم 10 من يناير الجاري كمرحلة تجريبية للوقوف على سلبياته وإيجابياته وتحسين ادائه لدشينه بشكل رسمي قريباً وسيوزع في مراكز التسوق وأمام الحدائق ومختلفة الأماكن الحيوية بإمارة الشارقة في مرحلة لاحقة.
ويأتي هذا الإجراء تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً وتعزيز رضا المتعاملين بالخدمات المقدمة.
وأوضح المقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات أن الجهاز يقوم بإنذار المركبات غير المصرح لها بإضاءات تنبيهيه عند دخول مواقف ذوي الهمم لمدة أقل من دقيقة لتنبيه السائق بضرورة المغادرة فوراً وإذا لم يغادر تتم مخالفته.
وأكد أن الرادار تم وضعه من أجل الحفاظ على حقوق شريحة ذوي الهمم التي تحظى بدعم من القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشار إلى أن الجهاز يحتوي على كاميرا تلتقط صورة للسيارة أثناء دخولها ووقت خروجها من الموقف لاحتساب فترة التوقف إضافة إلى كاميرا فيديو توثق عملية توقف السائق المخالف للتأكد من حصول المركبة على تصريح لهذه المواقف من عدمه إلى جانب تميز الرادار الجديد في عمله بالطاقة الشمسية وهو صديق للبيئة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.