هاتف LG V30s بمساحة تخزين 256 جيجابايت

الرئيسية منوعات

تستعد شركة LG لإطلاق نسخة مطورة من هاتف V30 وهو V30s في مؤتمر MWC في نهاية هذا الشهر، كما ذكرت تقارير ETNews بأن LG قامت بالتركيز على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في هذا الهاتف، حيث يدعم تقنية LG Lens التي تقول الشركة انه مساعد ذكي معتمد على الرؤية من كاميرا الهاتف حيث يتمكن الذكاء الصناعي من التعرف على العناصر الموجودة بالصور والبحث عن اسعار لو كانت منتجات وترجمة النصوص وغيرها من الميزات المتقدمة.
أبرز مميزات هذا الهاتف أنه سيأتي بمساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت أي ضعف مساحة الاصدار السابق LG V30+ وأربعة أضعاف مساحة الاصدار الأول الذي تم اطلاقة بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت.
ومن المتوقع أيضًا أن يتم إطلاقه في كوريا أولاً بسعر 920$.

 

مراجعة حاسب Shuttle XH110G

أعلنت شركة Shuttle عن حاسب صغير الحجم يستهدف اللاعبين المبتدئين بالإضافة للذين يحتاجون إلى إعداد SFF للشاشات المتعددة، مثل العاملين بالرسوميات، التجار، اللافتات الرقمية، تطبيقات غرفة التحكم والعديد من الأشياء الأخرى. ويتميز حاسب XH110G بحجم 3 لترات فقط، ولكن يمكنه استيعاب مجموعة متنوعة من بطاقات الرسوميات، على افتراض أنه لا يستهلك كميات كبيرة من الطاقة ويستخدم أنظمة تبريد بفتحة واحدة بسبب سُمك الهيكل الذي يبلغ 78.5 ملليمتر فقط.
الحاسب الجديد مبني على شريحة إنتل H110 PCH ويدعم الحواسب المكتبية الحالية LGA1151 التي تقدمها إنتل مع نقطة تصميم حراري تصل إلى 65 وات. لذا فإن أسرع معالج يدعمه XH110G هو Core i7-7700، لكن بسبب تصميم الجهاز الصغير فقد يفضل المالكون معالج Core i7-7700T مع غلاف حراري 35 وات.
لخفض حرارة المعالج يستخدم الجهاز نظام تبريد ICE مثل الوجود بأجهزة Notebook، والذي يحتوي على أنبوبين للحرارة الذي يقوم بتحويل الطاقة الحرارية من الرقاقة إلى مبرد كبير موجود على الجانب الأيمن من الهيكل.

 

مساعد قوقل الرقمي قد يتوفّر لجميع الأجهزة العاملة بنظام “كروم أو إس”

عثر فريق عمل موقع XDA Developers على شيفرة برمجية جديدة تُشير لاحتمالية توفير مُساعد قوقل الرقمي Google Assistant في جميع الحواسب العاملة بنظام “كروم أو إس” ChromeOS.
وسبق لقوقل أن أفردت حواسب “بيكسل بوك” بهذه الميّزة لأنها تأتي بمواصفات عتادية مُرتفعة على حد قولها. إلا أن الشيفرة الجديدة تُظهر إمكانية تفعيل المُساعد من قبل الشركات المُصنّعة بسهولة، وهذا يعني أن مكتبات المساعد ستكون متوفّرة بشكل افتراضي للجميع.
وبحسب الشيفرة، فإن الشركة بإمكانها إتاحة تفعيل المُساعد عبر نطق كلمات مُحدّدة مثل “أوك قوقل”، أو عبر تخصيص زر على لوحة المفاتيح.
وعلى الرغم من وجود تلك الشيفرة، إلا أن الشركات تحتاج لضمان أن العتاد المُستخدم، كالمعالج والذواكر، قادرين على إدارة ومعالجة أوامر المستخدم الصوتية بسرعة كبيرة طوال الوقت، وهذا يعني إمكانية تأخير رؤية المساعد.

 

“شاومي” تفتتح ثالث متاجرها المعتمدة في الإمارات

قامت “شاومي” (Xiaomi)، الشركة الصينية الرائدة في عالم التكنولوجيا، مع شريكها للتوزيع المحلي شركة “تاسك ش.م.ح” (TASK FZCO) وتماشياً مع خطتها التوسعية المكثفة في دولة الإمارات، بافتتاح ثالث متجر معتمد لبيع مجموعة منتجات “ماي” (Mi Store) لها في دولة الامارات. ويقع متجر “ماي ستور” المفتتح حديثاً والذي يعتبر أول متجر تجاري لشركة “شاومي” خارج دبي، في الطابق الأرضي من مركز “الشارقة سيتي سنتر”.
ويوفر المتجر الجديد مجموعة واسعة من منتجات “شاومي”، بدءاً من الهواتف الذكية مثل “ماي 6″ (Mi 6) و”ماي ميكس 2” (Mi MIX2) إلى منتجات “ماي إيكو سيستم” (Mi Ecosystem)، بما في ذلك منقي الهواء “ماي آير بيوريفاير 2″ (Mi Air Purifier 2) و”ماي باند 2” (Mi Band 2) وجهاز تخزين الطاقة “ماي باور بانك” (Mi Power Bank) بسعة 10000 ميلي أمبير/ساعة وغيرها من المنتجات، وذلك لتلبية احتياجات محبي العلامة التجارية “ماي” وغيرهم من المستهلكين في الإمارة ممن يبحثون عن تجربة رفيعة المستوى وأجهزة ومنتجات ذات أسعار معقولة. ووفقاً لشركة “شاومي” فإن متجر “ماي ستور” المعتمد الجديد يستهدف بشكل خاص شريحة الوافدين المتنامية في إمارة الشارقة.
وقال ليو يي، مدير المبيعات العالمية لدى “شاومي”: “نسعى حالياً إلى تأسيس حضورنا في سوق الشارقة بعد أن سبق وأن افتتحنا متجري “ماي ستور” في دبي ، حيث نهدف من وراء ذلك إلى تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين والوافدين على السواء.

 

سامسونج تكشف عن إصدار 3D من شاشات Cinema LED العملاقة

بعد أن كشفت سامسونج منذ عام تقريباً عن شاشتها العملاقة المصممة خصيصًا لقاعات السينما والمسارح “Cinema LED” والتي بلغ حجمها أكثر من 400 بوصة.
تأتي الآن الشركة للكشف عن النسخة ثلاثية الأبعاد من هذه الشاشة، مع التأكيد أن هذه الشاشة ستقدم صورة أكثر قوة وذات جودة عالية مع تقليل أعراض الشعور بالدوار أو الصداع التي يعاني منها العديد من مشاهدي الأفلام 3D على شاشات السينما التقليدية.

وتقول سامسونج أن عادة عندما نشاهد افلام 3D في قاعات السينما فإن الملاحظ أن جودة الألوان تكون سيئة مع وجود انخفاض هائل في مستوى السطوع، حيث تظهر وكأن المستخدم يرتدي نظارات شمس أثناء المشاهدة من شدة التعتيم.
وقالت سامسونج في البيان أن الشاشة الجديدة سوف تأتي بنفس مواصفات الشاشة الاصلية Cinema LED، وبفضل تقنية LED للإضاءة التي تم تزويد الشاشة بها، فإن الشاشة لديها القدرة على تقديم مستويات سطوع عالية تساوي تقريبًا 10 أضعاف الشاشات السينمائية التقليدية، حتى يتمكن المشاهدين من التمتع بالرؤية الواضحة أثناء ارتداء النظارات ثلاثية الأبعاد.

أول واقعة “انفجار” لسماعة أبل اللاسلكية

يبدوأن سماعات أبل اللاسلكية الجديدة “آير بودس” قد انضمت إلى سلسلة المنتجات التكنولوجية المتفجرة، بعدما تحدث أميركي، قبل أيام عن انفجارها أثناء الاستخدام.
ونشرت قناة “دبليو إف إل أي” في تقرير لها، مقابلة مع صاحب السماعات، الذي قال إنه كان يستمع للموسيقى أثناء ممارسة الرياضة في إحدى الصالات، حين لاحظ الدخان يتصاعد من السماعات اللاسلكية.
وترك جايسن كولون الـ”آير بودس″ فوق أحد الأجهزة الرياضية وذهب بحثا عن المساعدة، لكنه فوجئ حين عودته بأن السماعات انفجرت واحترقت ولم تعد صالحة للعمل.
وقال كولون، المقيم بمدينة تامبا بولاية فلوريدا الأميركية: “لقد انفجرت. لم أشهد الواقعة، لكنني رأيت بقايا الاحتراق عليها”.
وأكد أنه سعيد جدا لتركه السماعات فور إحساسه بالخطر، كما أبدى قلقه من حصول الأمر لمستخدمين آخرين.
وأضاف: “لا أعرف ماذا كان ممكن أن يحصل لأذني إذا استمريت في ارتدائها (..) كان من الممكن أن يتسبب الانفجار باحتراق جزء من أذني”.
وقال متحدث باسم شركة أبل للقناة التلفزيونية أنها ستحقق في الأمر.

نسخة سامسونغ من “أندرويد أوريو” تختلف عن غيرها

وصل تحديث “أندرويد أوريو” لهاتف “سامسونغ” Galaxy S8 وجلب معه العديد من المزايا الجديدة التي من شأنها أن تجعل طريقة التعامل مع نظام “أندرويد أوريو” ضمن هاتف “سامسونغ” يحمل طريقة مختلفة عن العادة.
تخطي عدد المستخدمين
فإذا كنت ترغب في مشاركة الهاتف الخاص بك مع شخص آخر، يجب عليك أن تثق به تماماً أو التبديل إلى خيار النافذة المحدودة.
وإذا مازلت تستخدم ميزة تعدد المستخدمين، فيمكنك الاستمرار بذلك مع التحديث الجديد، كما لا يمكن للتطبيقات التوأم الدخول إلى حسابك في “غوغل” ويجب عليك في هذه الحالة إنشاء حساب “غوغل” على مرتين.
التعبئة التلقائية من الخدمة السحابية الخاصة بسامسونغ
يمكن استخدام هذه الميزة لتعبئة الاستمارات في التطبيقات والمواقع وحفظها بشكل تلقائي، ومن ناحية أخرى، يمكن الاعتماد على الخدمة الداخلية الخاصة بشركة “سامسونغ”، فهي تساعد على حفظ كلمات السر ومزامنتها مع الأجهزة الأخرى.
خدمات “سامسونغ” السحابية
يتم تشجيع المستخدمين في نظام أندرويد أوريو على التخلي عن خدمات جوجل والاعتماد على خدمات سامسونج بدلًا من ذلك، وتعد هذه الخطوة مفيدة للمستخدمين بشكل عام، حيث يمكنهم الاستغناء عن خدمات “غوغل”.
أزرار إضافية لجعل الحياة أسهل
تزخم قوائم “سامسونغ” بالخيارات، حيث ستجد في نهاية كل صفحة ضمن الإعدادات مربع يمكنك أن يأخذك إلى الإحالات المرجعية في مناطق أخرى من الإعدادات، فمن الممكن تعيين الكثير من الأشياء التي يتم تجاهلها من قبل الشركات المصنعة الأخرى.

هكذا تتحقق من حالة بطارية هاتف “آيفون” في تحديث iOS 11.3

أصدرت شركة “آبل” تحديثاً من خلال برنامجها “بيتا” يحمل الرقم iOS 11.3 يتيح لمستخدمي هواتف “آيفون” ميزة التأكد من حالة البطارية، ومن المتوقع أن يتم الإفراج عن هذه الميزة كتحديث جديد يصل لجميع هواتف “آيفون” خلال الفترة القادمة.
ومع التحديث الجديد لنظام iOS 11.3 سوف تجد قسم جديد على صفحة إعدادات البطارية التي تفصّل لك صحة البطارية، حيث يمكنك عرض الصفحة من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم التوجه إلى البطارية، بعدها يجب عليك اختيار حالة البطارية “بيتا”، هناك سوف تشاهد صحة البطارية الحقيقة لهاتفك الـ”آيفون”، بالإضافة لذلك ستشاهد العوامل المؤثرة على حالة البطارية.
وإذا كان يحدث أي تقطيع في أداء الهاتف، يمكنك تعطيل الميزة الجديدة بكل بساطة، ومع ذلك إذا قام الـ”آيفون” الخاص بك بالإغلاق بشكل عشوائي فإن الميزة الجديدة تعمل بشكل تلقائي على تمكين نفسها لمنع إي إغلاق في المستقبل.

 

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.