“دبي للسلع المتعددة” وكروبداتا يوقعان اتفاقية من ضمن 12 اتفاقية جديدة بين الإمارات والهند

الإقتصادية

دبي – الوطن
وقع مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم في مجال تجارة السلع والمشاريع، شراكة استراتيجية مع كروبداتا تكنولوجي لتطوير سوق رقمية للتجارة الزراعية في عموم الهند، حيث تتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة والهند إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما.

وبموجب اتفاقية التعاون، سوف يقوم مركز دبي للسلع المتعددة بتطوير المنصة الرقمية التي ستربط في نهاية المطاف ما يصل إلى 500 مركز لوجيستي في جميع أنحاء الهند من خلال تبسيط عملية بيع المنتجات الزراعية مستقبلاً.

ومع وجود أكثر من 14,000 شركة مسجلة في المنطقة الحرة التابعة له، سوف يكون مركز دبي للسلع المتعددة أيضاً بمثابة بوابة لزيادة التجارة الزراعية بين البلدين.

وتشكل الشراكة بين مركز دبي للسلع المتعددة وكروبداتا تكنولوجي، المبنية على تقنية بلوكتشاين، أكبر مبادرة تكنولوجية من نوعها في المنطقة، ومن المقرر أن يتم تنفيذها هذا العام في ولايتين في الهند.

في معرض تعليقه على توقيع اتفاقية التعاون، قال سعادة أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: “دولة الإمارات العربية المتحدة والهند يقومان بجهود جدية لتنمية التعاون عبر الحدود. هذا أمر مثير، ونحن سعداء لتقديم تكنولوجيا جديدة من شأنها تسهيل وتعزيز التجارة بين بلدينا.”

من جانبه، قال السيد جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “سيكون هذا السوق على الانترنت أول أوجه هذا التعاون في المجال الزراعي بين البلدين، وسوف يكون مكمّلاً لمبادرة حكومة الهند (التسويق الإلكتروني للزراعة الوطنية).”

وتتوافق الشراكة بين مركز دبي للسلع المتعددة وكروبداتا مع العمل الجاري بين دولة الإمارات العربية المتحددة والهند لزيادة التواصل وتعزيز التجارة الثنائية بين البلدين.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.