وفد من الجمعية الدولية لقادة الشرطة يطلع على تجربة لجنة تأمين الفعاليات

الإمارات

دبي – الوطن:

زار وفد أمني من الجمعية الدولية لقادة الشرطة IACP الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وكان في استقباله العميد خبير خليل عبيد البشري، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد خليفة راشد الفلاسي، مدير إدارة الطوارئ بالوكالة، والعقيد طارق كلنتر، مدير إدارة النقليات، والعقيد محمد حمدان دلموك، مدير إدارة الشؤون الإدارية، والعقيد مصبح الغفلي، مدير إدارة تدريب عمليات الشرطة، وعدد من ضباط الإدارة العامة، ضمن زيارة تهدف إلى بحث سبل تطوير العلاقة بين شرطة دبي والجمعية الدولية لقادة الشرطة، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وفي بداية اللقاء تم عرض فيلم وثائقي عن مهام الإدارة العامة وهيكلها التنظيمي، وكذلك مهام وتجارب لجنة تأمين الفعاليات في تأمين الفعاليات الكبرى التي تقام في إمارة دبي من ضمنها فعالية تأمين القمة العالمية للحكومات التي تعقد حالياً في إمارة دبي، بحضور العديد من ساسة وقادة دول العالم.
عقب ذلك قدمت إدارة الطوارئ عروضاً ميدانية لفض الشغب والاعتصامات باستخدام المدرعات وتناكر الشغب والدراجات الهوائية والاسلحة غير القاتلة، كالقنابل الصوتية والدخانية، وذلك بالتعاون مع إدارة الخيالة والكلاب البوليسية.
وفي ختام العرض الميداني اطلع الوفد على الآليات والمعدات الخاصة بمكافحة الشغب، وإدارة أمن وحماية الشخصيات، وإدارة أمن المتفجرات، وعبر الوفد عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي بهدف تبادل المعرفة والخبرات والاطلاع على ما تمتلكه شرطة دبي من مقومات جعلتها تتبوأ مركزاً رائداً وتحظى بسمعة عالمية.
وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية، وشكر الوفد الزائر القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ على حسن الاستقبال وكرم الضيافة المعبرة عن أصالة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.