شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي للسرطان

الإمارات

دبي – الوطن:

انطلاقاً من دورها المجتمعي وحرصها على توعية موظفيها وأفراد المجتمع باتباع نظام حياة صحي، احتفل مركز شرطة دبي الصحي في الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات في شرطة دبي باليوم العالمي للسرطان، بهدف رفع الوعي العالمي بمخاطر مرض السرطان، وسبل الوقاية، وطرق الكشف المبكر عنه.
وتماشياً مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن الهدف من الشعار هو بث رسالة لكل المجتمع العالمي سواء المصابين وغير المصابين بأنه “يستطيع” المساعدة ودعم محاربة المرض تحت شعار “نحن نستطيع″، تضمنت فعاليات اليوم العالمي للسرطان محاضرات توعوية تثقيفية لأنواع المرض، قدمها أطباء واختصاصيو التغذية للمراجعين والزوار، وقدموا معلومات حول أهم العوامل المسببة للسرطان، وأعراض المرض، وضرورة إجراء فحوصات دورية، واتباع نظام صحي وممارسة الرياضة. ونشر الوعي حول مرض السرطان وسبل الوقاية منه، فعدد كبير من الوفيات الناجمة عن الإصابة به يمكن الحد منها باتباع نظام حياة صحي والابتعاد عن التدخين وعدم إهمال فحوصات الكشف المبكر عن السرطان.
يُذكر أن شرطة دبي تحرص سنويا على الاحتفاء بالمناسبات العالمية للتوعية من الأمراض المختلفة وسبل الوقاية منها، إضافة لتنظيمها فعاليات صحية وإطلاق مبادرات وبرامج رياضية للتوعية بأهمية اتباع نمط حياة صحي من حيث التغذية وممارسة أنشطة رياضية، وإجراء فحوصات دورية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.