“تنويرة الثقافي” يضيء بيت شعر الأقصر بأمسية شعرية

الإمارات

الشارقة: الوطن
في إطار حرصه على الانفتاح والتكامل مع المؤسسات الثقافية الفاعلة في المجتمع المحلي المصري، استضاف بيت الشعر في الأقصر، أمس الأول، مؤسسة تنويرة الثقافية، في أمسية شعرية شارك فيها ثلاثة شعراء هم: كارم حمدان، عماد النجار ومها جمال، بحضور وفد من المؤسسة ورواد البيت.
رحّب حسين القباحي مدير بيت الشعر، بالحاضرين وبمؤسسة تنويرة، مؤكدًا حرص البيت على الانفتاح والتكامل مع المؤسسات الثقافية الجادة الحقيقية للتكاتف معها في تقديم خدمة ثقافية للمجتمع، موضحاً أن الثقافة هي الدرع الواقي للوطن من هجمات الأفكار المتطرفة والعنف والإرهاب.
وألقى كلمة مؤسسة تنويرة محمود بكري، معرباً عن سعادته وتقديره لإمارة الشارقة وحاكمها لما يبذله من نشر الثقافة والفكر والأدب في بيوت الشعر المنتشرة في معظم أرجاء الوطن العربي، كما تقدم بخالص الشكر والامتنان لبيت الشعر لهذه الدعوة الكريمة، وعلى ما يقوم في محافظة الأقصر من حراك ثقافي وفكري.
وتابع :” للمؤسسات الأهلية الثقافية دور كبير في نشر الوعي والفكر السليم، وخاصة في الوقت الراهن الذي يمر به الوطن في مواجهة أفكار التطرف والتعصب، ودور في إعادة المجتمع لروح الثقافة المصرية التي تقوم على تعدد الآراء وقبول الآخر ونبذ العنف، وأيضا تسليط الضوء من قبل الإعلام على مثقفي الصعيد ممايؤدي إلى كسر انعزالهم، ودفع الشباب للمضي في طريق الثقافة”.
وأكد بكري حرص مؤسسة تنويرة على النهوض بمستوى الثقافة لدى المجتمع القنائي خاصة والصعيدي عامة، وحرص المؤسسة أيضًا على الانفتاح على كافة فنون الإبداع.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.