جامعة العلوم الإبداعية بالفجيره تنظم ورشة عن البحث العلمي في الدراسات المعرفية

الإمارات

نظمت جامعة العلوم الإبداعية في الفجيره ورشة علمية نظرية وتطبيقية تحت عنوان (البحث العلمي في الدراسات المعرفية والدراسات ما وراء المعرفة) ضمن شهر الابتكار واستمرت 6 ساعات تخللتها شروح نظرية واسعة ومعاصرة لجميع النظريات التي تحاكي الواقع ما بعد المعرفة في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي يعيشها العالم الآن.
قدم الورشة البروفيسور الدكتور فارس البياتي رئيس الجامعة حيث تطرق الى الجوانب النظرية للبحث العلمي والدراسات المعرفية وما وراء المعرفة والعلاقة بينها كمتغيرات تأثرت بالتطورات السريعة كما قدم شرحاً عن الثورات الصناعية والتركيز على سمات الثورة الصناعية الرابعة وما نتج عن ذلك من تغيرات في اساليب البحث العلمي كما قدم شرحا عن أساليب كتابة البحث العلمي وفقا للمعايير العلمية المعاصرة وطرق الاقتباس والتوثيق.
وتحدثت في الورشة الدكتورة هدى أبوحسين عضو هيئة التدريس بالجامعة عن استرايجيات ما وراء المعرفة وتدريبات حول الانتقال من البحوث المعرفية الى ما وراء المعرفة.
كما شاركت الأستاذ المساعد بالجامعة الدكتورة أمل البدو بتقديم شرح واف عن الجوانب الاجرائية والتطبيقات الإحصائية في البحث العلمي موضحة حاجة الباحث الى نوع التحاليل المطلوبة لكل منهج بحث بصورة وافية مع الأمثلة والتطبيقات .
حضر الورشة 30 متدرباً من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا وقد أشادوا جميعهم بالطريقة التي عرضت بها المعلومات وغزارة البيانات المعرفية وحداثتها وتم توزيع الشهادات على الحضور والتقاط الصور التوثيقية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.