بحث التعاون بين مستشفى دبي واللجنة الاتحادية لزراعة الأعضاء

الإمارات

بحث الدكتور علي العبيدلي رئيس اللجنة الاتحادية لزراعة الأعضاء خلال لقائه الدكتور عبد الرحمن الجسمي المدير التنفيذي لمستشفى دبي خطة تطوير برنامج زراعة الأعضاء بالدولة وآخر المستجدات المتعلقة ببرنامج زراعة الأعضاء بمستشفى دبي وخاصة فيما يتعلق منها بزراعة الكلى.
وأشار الدكتور العبيدلي خلال اللقاء بمقر مستشفى دبي إلى وجود أكثر من 600 مريض سنوياً على مستوى الدولة يعانون من الفشل الكلوي رغم كل الجهود التي تبذلها مستشفيات الدولة لتقديم الرعاية الصحية لمرضى الكلى.
من جانبه ثمن الدكتور عبد الرحمن الجسمي المدير هذه الزيارة التي تعكس حرص الجميع على التعاون المثمر لخدمة مرضى الفشل الكلوي لافتا إلى أن عدد المرضى المحتاجين حاليا لعملية زراعة الكلى بمستشفى دبي تجاوز الــ40 مريضاً من أصل 260 مريضاً يقومون بعمليات غسيل الكلى بمستشفى دبي .
وأوضح أن مرسوم القانون لسنة 2016 بشأن نقل وزراعة الأعضاء صاغ البنية التشريعية لتطبيق برنامج زراعة الأعضاء، وأن اللائحة التنفيذية للقانون عرفت الموت الدماغي ووضعت معايير تعريفية لأغراض التبرع بالأعضاء ورافق الدكتور العبيدلي خلال الزيارة وفد أوروبي من جامعة برشلونة الإسبانية حيث تم استعراض كيفية الموت الدماغي ووضع خطط للتبرع بالأعضاء طبقا للبرنامج الإسباني للتبرع بالأعضاء. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.