مشاركة نسائية مميزة في جناح الإمارات بمهرجان “الجنادرية”

الإمارات

يواصل جناح دولة الإمارات استقبال الزوار في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” في دورته الثانية والثلاثين والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني السعودية.
وشهد الجناح الذي تشرف عليه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث في الدولة إقبالا ملحوظا بفضل عروضه المتميزة وبرامجه المختلفة وتنوعه الثقافي.
ومن بين فعاليات الجناح السوق النسائي الذي أتاح للعائلات والزوار التعرف على المنتوجات والحرف اليدوية الإماراتية التي تعرضها الإماراتيات المشاركات في المهرجان ومشاهدة الحياة القديمة على طبيعتها.
وقالت صافية القبيسي مشرفة السوق النسائي في الجناح ” نسعى من خلال مشاركتنا في المهرجان بوفد نسائي مكون من 40 مشاركة تعريف الجمهور السعودي بالصناعات التقليدية النسائية وتقديم عروض متميزة للعديد من الحرف القديمة مثل التلي والسدو والخوص وبمشاركة كل من مباركة العامري وطماعة راشد الظاهري وهداية الكعبي المتخصصات بهذه الصناعات المتوارثة منذ القدم.
وأضافت القبيسي ان ما يميز السوق النسائي هذا العام هو مشاركة كل من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية والاتحاد النسائي العام ودورهما البارز في دعم معروضات الأسر المنتجة من ملابس وعطور وغيرها من المنتجات على الجمهور في المهرجان والتي حظيت بإعجاب الزوار.
من جانبها أكدت غالية ال سودين أن مشاركتها في المهرجان من خلال “مطبخ غالية” في جناح الإمارات تسهم في تعريف الجمهور السعودي بالاطباق الشعبية الإماراتية المتنوعة وذلك لإبراز ما يحتويه المطبخ الإماراتي من تنوع وخصوصية في الأكلات الشعبية.
وتقدمت ال سودين بالشكر للقائمين على الجناح لإتاحة الفرص لها بالمشاركة في المهرجان وتمكينها من اعطاء الجمهور السعودي صورة حقيقية عن المأكولات الاماراتية من خلال إعداد الأطباق أمامهم.
والتي لاقت إقبالا وإعجابا كبيرين.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.