جائزة حمدان الطبية تنظم مؤتمر الأمراض الجلدية بداية مارس

الإمارات

تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية المؤتمر الثاني لأكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية وأكاديمية دبي العالمية لليزر وطب الجلد التجميلي الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة وذلك خلال الفترة من 1 إلى 3 مارس المقبل بفندق “سانت ريجيس” دبي.
ويتضمن المؤتمر العديد من المحاضرات العلمية وورش العمل المتخصصة بمشاركة نخبة من أطباء الجلد والتجميل من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا والنمسا والسويد والصين والهند ودول مجلس التعاون ومصر ولبنان والأردن و أكثر من 400 مشارك من الأطباء المتخصصين من 25 دولة حول العالم بالإضافة إلى مشاركة الجمعية العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية.
وقالت الدكتورة فايزة آل علي رئيسة المؤتمر إن هذا الحدث يجمع بين تخصصين مهمين على منصة واحدة هما علم أمراض النسيج الجلدي الذي يعد تحديا من الناحية التشخيصية وطب الجلد التجميلي الذي يعد تحديا من الناحية العلاجية ..لافتة إلى أن مؤتمر باثولوجيا الأمراض الجلدية سيسهم في سد الفجوة التي تسبب فيها غياب المؤتمرات الطبية المتخصصة في هذا المجال على الرغم من أهمية التخصص في تشخيص العديد من الأمراض التي تتشابه في أعراضها عند الفحص الإكلينيكي لها.
أما عن مؤتمر الليزر وطب الجلد التجميلي فذكرت الدكتورة فايزة آل علي أهمية انعقاده نظرا لتزايد ممارسة هذا التخصص في عيادات الأطباء المتخصصين وفي مراكز التجميل على حد سواء بهدف تدريب المتخصصين على الاستخدام الأمثل للوسائل التكنولوجية الحديثة في هذا المجال.
وأكدت أنه سيتم الإعلان حصريا في المؤتمر ولأول مرة على مستوى العالم عن اكتشاف علمي جديد في علم الحساسية من الناحية التشخيصية والعلاجية عن طريق باحثين وأطباء من الولايات المتحدة الأمريكية.
من جانبه أكد سعادة عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أن تنظيم الجائزة لهذا الحدث يأتي انطلاقا من التزامها بدعم كل ما من شأنه الارتقاء بالأداء المهني للعاملين في القطاع الصحي والطبي في كل التخصصات وعلى المستويات كافة.
وأضاف انه في ظل ما يشهده العالم من تطورات بحثية وتكنولوجية سريعة ومتلاحقة في جميع التخصصات الطبية خاصة في مجال طب الأمراض الجلدية تتعاظم أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات بهدف الاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال وتعزيز الجهود الوطنية المخلصة المبذولة من أجل النهوض بقطاع السياحة العلاجية الإقليمية والعالمية إلى إمارة دبي لاسيما أن طب الأمراض الجلدية وطب التجميل هما من التخصصات الطبية التي حددتها الإمارة كي تكون النواة لتحقيق هذا المشروع الطموح.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.