تزامناً مع "شهر الإمارات للابتكار"

حديقة الحيوانات بالعين تنظم يوماً ابتكارياً يعرض إبداعات الموظفين

الإمارات

العين – الوطن:

تواصل حديقة الحيوانات بالعين برامجها الإبداعية وأنشطتها التفاعلية احتفاءً بشهر الإمارات للابتكار (الابتكار يبدأ بك) من خلال يوم ابتكاري نظمته الحديقة صباح أمس لموظفيها، ومحاضرة عامة للجمهور تحت عنوان (صناعة الفارق) قدمها سعادة عوض بن حاسوم الدرمكي الباحث في مجال القيادة وإدارة التغيير الإستراتيجي.
تضمن اليوم الابتكاري محاضرات وورش عمل متنوعة هدفت الى تعزيز مكانة المؤسسة كبيئة محفزة وداعمة للإبداع والابتكار وطرح حلول ومقترحات من شأنها تحسين وتطوير بيئة العمل وترسيخ ثقافة التميز والتطوير المستمر للأداء والتفوق في النتائج .
وكان من أبرز الأفكار الإبداعية التي قدمها المشاركون في ورش اليوم الابتكاري انشاء تطبيق ذكي للهاتف المتحرك يمكن الموظفين من الاطلاع على آخر مستجدات الحديقة والدردشة بين الموظفين لتبادل الافكار ووضع الأفكار والمقترحات التطويرية، بالإضافة لمشروع كشك الاطفال الذي يمكن الطفل من حجز تذكرة الدخول بنفسه لتعزيز شخصية الطفل وثقته بنفسه، وتضمن المشروع الثالث شيك السعادة الذي يمنح الموظف ساعة استأذان اذا انجز مهامه قبل موعدها المحدد ويوم اجازة اذا اكمل 8 شيكات ، وغيرها من المشاريع الابداعية المبتكرة .
وتضمن اليوم الابتكاري تكريم قارئ الشهر لعام 2017 وهي مبادرة أطلقتها الحديقة عام 2016 بمناسبة عام القراءة، تنافس فيها 12 موظفاً حققت فيها الموظفة فاطمة بخيت الظاهري أعلى معدل قراءة عن شهري مايو ويونيو بواقع 78 كتاباً، وحصلت بناء عليها على لقب قارئ العام.
من جانب آخر، شهدت محاضرة صناعة الفارق لسعادة عوض بن حاسوم حضورا لافتاً من عموم الجمهور وموظفي الحديقة تحدث فيها عن قوانين التغيير والحافظ على التنافسية بين المؤسسات، ضارباً أمثلة بمؤسسات عالمية كانت مثالاً للنجاح. مستشهداً بنظريات صناع النجاح وثقافة التغيير والمجازفة المدروسة والتحلي بصفات صناع الفارق والتغيير الإيجابي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.