“الشارقة للتطوير” يواكب “رؤية الإمارات 2021” من خلال “برنامج التحول الرقمي”

الإمارات

أطلق منتدى الشارقة للتطوير – التابع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين – “برنامج التحول الرقمي” بشراكة استراتيجية مع “اللجنة العليا للتحول الرقمي في الشارقة” والتي تم تشكيلها في أكتوبر الماضي بهدف تنفيذ سياسة التحويل الرقمي الذكي في كافة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية بالإمارة إلى السكان وذلك في إطار الجهود الرامية للإسهام بتحقيق أهداف “رؤية الإمارات 2021” .
ويسعى المنتدى من خلال إطلاق هذا البرنامج الذي يستهدف الأفراد العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة في الشارقة إلى تعزيز معارف وقدرات المشاركين للمساهمة في تحقيق الاندماج الأمثل في عملية التحول الرقمي وتعزيزها في الجهات التي يعملون بها اضافة الى الارتقاء بالمهارات الإدارية للمدراء التنفيذيين في عدد من الإدارات العليا والمتوسطة وأقسام التكنولوجيا والتقنية والتسويق ولرؤساء الأقسام ومتخصصي التحول الرقمي ورواد الأعمال.
وشهد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي في الشارقة وجاسم البلوشي عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين فعاليات اليوم الأول من البرنامج الذي يتواصل حتى 21 فبراير الجاري في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.
ويأتي إطلاق البرنامج مواكبة لرؤية دولة الإمارات 2021 ودعماً لاستراتيجية التحول الرقمي بإمارة الشارقة التي بادرت في الأعوام الماضية إلى تطبيق أحدث التقنيات الرقمية الرائدة لضمان تعزيز تنوع الاقتصاد وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
ويتضمن “برنامج التحول الرقمي” تعريف المشاركين على كيفية إعداد استراتيجيات تحول رقمي ناجحة وإجراء عمليات التقييم المتعلقة بمستوى “النضج الرقمي” لتحديد مجالات التنمية الرئيسية بالإضافة إلى تناول أبرز التقنيات الحديثة مثل “البلوك تشين” والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها.
وقال جاسم البلوشي ان منتدى الشارقة للتطوير يسعى من خلال برنامج التحول الرقمي إلى مواصلة إطلاق المبادرات والبرامج المختلفة التي تتوافق مع جهود الشارقة الرامية إلى تعزيز الإبداع في جميع القطاعات إضافة إلى تفعيل مشاركة دور القيادات الشابة المواطنة في الإمارة وتوسيع دائرة تأثيرها بالمجتمع وتزويدها بالأفكار الابتكارية المواكبة لمتطلبات العصر.
وأضاف ان التحول الرقمي توجه عالمي تبنته العديد من الحكومات والمؤسسات الكبرى حول العالم ولا يمكن لنا الحديث عن تحول حقيقي دون الوقوف على قدرات ومعارف الجزء الأهم في التحول وهو المورد البشري الذي سيقود ويدير ويطور آليات هذا التحول ويحافظ على استدامته لخدمة أهدافه وهنا تكمن أهمية برنامجنا في التركيز على تطوير قدرات ومهارات الأفراد في التعامل مع تقنيات التحول الرقمي.
وتابع ان البرنامج يتوافق مع عملية التنمية المستدامة التي تشهدها دولة الإمارات ويشكل التحول الرقمي أحد أعمدتها الرئيسية ولطالما لعب منتدى الشارقة للتطوير دوراً رائداً في تعزيز وعي الشباب وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال إذ يسهم البرنامج في تمكين القيادات الشابة وإعداد المؤسسات والمنظمات للتعامل مع ما بات يُعرف بالثورة الصناعية الرابعة.
ويحصل المشاركون في ختام البرنامج على شهادة اعتماد مصدقة من “أكاديمية الابتكار” البريطانية (إنفورما) التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.