بحث علاقات الصداقة والتعاون وسبل تعزيزها وتطويرها

محمد بن زايد يستقبل وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

الإمارات السلايدر

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في قصر الشاطئ وفدا من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة السيناتور ريتشارد بير عضو المجلس عن ولاية كارولينا الشمالية رئيس لجنة الاستخبارات الذين يزورون الدولة حاليا ضمن جولة لهم في المنطقة.
جرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.
واستعرض الجانبان القضايا والتطورات الراهنة في المنطقة وجهود البلدين في مكافحة التطرف والإرهاب والعنف ودورهما في تثبيت الامن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وتناول اللقاء علاقات البلدين الاستراتيجية وأوجه الشراكة القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة في مختلف المجالات، وسعي قيادتي البلدين لتعزيزها واستثمار كافة الفرص المتاحة بما يخدم المصالح المتبادلة.
وتطرق الحديث إلى جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وملاحقة الأطراف الممولة لأيدولوجياتها وتنظيماتها، وضرورة إيجاد حلول سياسية للازمات التي تشهدها عدد من الدول في المنطقة.
حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي وسعادة باربارا أ ليف سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.