“إقامة دبي” تشارك في شهر الإمارات للابتكار

الإمارات

تشارك الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في شهر الإمارات للابتكار في دورته الثالثة تحت شعار “الابتكار يبدأ بك” الذي يعقد في الفترة من 22 إلى 28 فبراير الجاري ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” الرامية إلى تحويل الابتكار إلى منهج عمل وأسلوب حياة وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار وتهدف الإدارة من خلال مشاركتها لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الابتكار ودوره الرئيس في استشراف المستقبل.
وأكد سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن دولة الإمارات بدأت مرحلة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي والابتكار كنهج في العمل الحكومي والخاص للارتقاء بمستوى الأداء على كافة المستويات وذلك من خلال تبني وتطبيق مبادئ الابتكار والبحث عن حلول للتحديات بطرق غير تقليدية وبأدوات مستقبلية.
وقال سعادة اللواء المري إن تشجيع وتحفيز ثقافة الابتكار يتماشى مع رؤية إقامة دبي القائمة على تبني أفضل الممارسات التي تضمن ريادة دبي كوجهة عالمية حيث أن المشاريع والخدمات الابتكارية المتنوعة التي ستعرضها إقامة دبي في شهر الامارات للابتكار ستبرز المستوى الريادي لتجربتها في مجال المنافذ وفق استراتيجية مواكبة لمستجدات الذكاء الاصطناعي والابتكار واستشراف المستقبل بهدف استقطاب الجمهور وتحفيزهم على توليد الأفكار الابتكارية وتصميم حلول ابتكارية للتحديات المستقبلية” ..مضيفاً أن الإدارة لديها تجارب ناجحة وسجل حافل بمشاريعها الإبتكارية التي تدعم التوجهات الحكومية.
من جانبها قالت إلهام يونس أهلي مدير مركز الإبداع والابتكار في إقامة دبي أنه من خلال مركز الابتكار والإبداع الذي توفره الإدارة نسعى دائم لنبتكر حلول مميزة ..منوها بأن الإدارة في اطلاع دائم على مقترحات وآراء المتعاملين وأخذها وعملنا على تطويرها وتحويلها إلى واقع ملموس من خلال خدماتنا الذكية التي نقدمها بهدف تحقيق السعادة لهم ..موضحا أن إقامة دبي عملت على خلق بيئة مبدعة ومحفزة للموظفين للبحث عن حلول مستقبلية ومبتكرة من خلال وسائل مختلفة كجلسات العصف الذهني والدورات التدريبية التي تدعم التوجات القيادة في تعزيز مكان الدولة كمركز عالمي للابتكار.
ووذكرت مدير مركز الإبداع والابتكار في إقامة دبي تشمل فعاليات “إقامة دبي” في شهر الإمارات للابتكار على حزمة من المبادرات والمشاريع الذكية في منصتها الخاصة المتواجدة في سيتي ووك بلازا 4 أهمها مشروع جيل المغادرة القادم تطبيق كفائتي تطبيق محفظة الإمارات تطبيق GDRFA مسرعات المستقبل “الرواق الذكي” ومشروع البوابات الذكية بالإضافة إلى رحلة المتعامل “رؤية الإمارات ” كما ستعرض إقامة دبي خلال منصتها فيلم “ومضات من فكر” بطريقة معرفية قرائية ذكية حول الابتكار والإبداع والمجتمع والثقافة.
وأفادت أنه على هامش شهر الإمارات للابتكار ستنظم إقامة دبي ” خلوة مصنع ابتكار إقامة دبي لاستشراف المستقبل” وذلك بهدف تجميع المبتكرين من موظفي الإدارة المبدعين والشركاء لمناقشة التوجهات العالمية وما ستكون عليه إقامة دبي في المستقبل.
كما سيشهد مركز الإبداع والابتكار في مقر مبنى الإدارة ورشة عمل تدريبية لموظفي إقامة دبي لتعزيز مهاراتهم في مجال علم الروبورتات من خلال التنافس في التحديات المبتكرة والمتنوعة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.