مدير عام “العلوم الشرطية” يشيد بدور مؤسسات الدولة في تحقيق الأمن والسعادة

الإمارات

أكد العقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية أن جميع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في الدولة تقوم بدور هام وحيوي في الحفاظ على الأمن وتحقيق الرفاهية والسعادة للمجتمع وأن جهودها تتضافر وتتكامل من أجل تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي للدولة ولوزارة الداخلية.
جاء ذلك خلال ندوة عقدت في مقر الأكاديمية تناولت التعريف بالملتقى الاستراتيجي للشركاء والمعنيين 2018 الذي نظمته القيادة العامة لشرطة الشارقة بحضور رؤساء الدوائر الحكومية ومدراء الجامعات وكبار ضباط شرطة الشارقة وملاك المؤشرات الاستراتيجية بغرفة تجارة وصناعة الشارقة في إطار استراتيجية القيادة العامة نحو تعزيز العمل مع شركائها الاستراتيجيين والمعنيين من الدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني والوقوف على الإنجازات التي تحققت في ضوء التزام الشركاء بالعمل على تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية لـ “رؤية الإمارات 2021”.

وعرض العقيد العثمني – خلال الندوة – رؤية حكومة الإمارات وارتباط الأولويات الاستراتيجية لشرطة الشارقة ووزارة الداخلية بشكل مباشر بهذه الرؤية التي تدعمها المؤشرات الوطنية .. لافتا إلى أن تلك الرؤية تقوم على مفاهيم رئيسية منها “متحدون في المسؤولية – متحدون في المصير – متحدون في المعرفة – متحدون في الرخاء”
وتناولت المحاضرة مؤشرات الأجندة الوطنية ومنها نسبة الشعور بالأمان والتي ارتفعت من 92% عام 2016 إلى97 % في2017 ، وانخفاض الجرائم المقلقة بنسبة 45% بين عامي 2016 و2017 وانخفاض الوفيات على الطرق من 132 حالة وفاة عام 2016 إلى 105 حالات في عام 2017 ونسبة معدل زمن الاستجابة من 10.3 دقيقة 2016 إلى 9.29 دقيقة عام 2017.
وأوضح العقيد العثمني أن الأهداف الاستراتيجية للابتكار تتمثل في تعزيز أساليب الوقاية وكشف الجريمة تطوير الخدمات ذات الأولوية وتحسين الكفاءة المؤسسية وترسيخ ثقافة الابتكار. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.