"صحة دبي" تشارك بحزمة من المشروعات الذكية المميزة في شهر الابتكار

“صحة دبي” تشارك بحزمة من المشروعات الذكية المميزة في شهر الابتكار

الإمارات

دبي-الوطن

تشارك هيئة الصحة بدبي بمنصة مميزة في فعاليات أسبوع الابتكار ضمن شهر الإمارات للابتكار، الذي يعد الحدث الأبرز على صعيد التنافس الإيجابي في ساحة الابتكار والابداع، بين المؤسسات والهيئات والدوائر التي أوجدتها الدولة .
وتقدم الهيئة هذا العام لرواد أسبوع الابتكار، حزمة استثنائية من أحدث مشروعاتها ومبادراتها المتصلة بآخر التقنيات والتجهيزات والأنظمة الذكية .
وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي” رعاه الله “، بإجراء تغييرات جوهرية على الدورة الجديدة لأسبوع الإمارات للابتكار، لتصبح التسمية «شهر الإمارات للابتكار»، بداية من هذا العام 2018، هو خير دليل على النجاح اللافت والمميز لأسبوع الابتكار، الذي أوجد – برعاية كريمة من سموه – منافسة إيجابية غير مسبوقة بين المؤسسات ومختلف الجهات، التي تتسابق فيما بينها لإسعاد المجتمع بخدمات جديدة وذكية متطورة .
وأكد معاليه أن أسبوع الابتكار يشهد تفاعلاً مجتمعياً عاماً بعد الآخر، وهو ما تعده الهيئة فرصة لتوسيع نطاق التواصل مع المجتمع والتعريف بجملة الخدمات المبتكرة التي تتبنى الهيئة تنفيذها لتحقيق رضا المتعاملين وسعادتهم، كما يعد فرصة لنقل المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات المشاركة .
في السياق نفسه تستعرض هيئة الصحة بدبي هذا العام بمنصتها المميزة، باقة من المشروعات المهمة ، في مقدمتها ( الجينوم، والمختبر المتنقل، والاستشعار في العلاج الطبيعي، وجهاز الفحص الشامل )، إضافة إلى مجموعة من الخدمات الذكية والمبتكرة، من بينها : مركز سالم المبتكر، وعيادة الصداع، والعالم الافتراضي لتطوير تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ، والذكاء الاصطناعي في تشخيص أمراض العيون، إلى جانب برنامج وصفة السعادة، وقناتها المرئية الذكية .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.