“الشارقة للمتاحف” تطلق تطبيقاً ذكياً يوفر معلومات علمية وأثرية

الإمارات

أطلقت هيئة الشارقة للمتاحف تطبيقًا هاتفيًا جديدًا يوفر كل ما يحتاجه الزائرون والضيوف من معلومات تاريخية وفنية وعلمية وثقافية وأثرية في متاحف الهيئة التي يبلغ عددها 16 متحفًا والمتواجدة في أرجاء الإمارة.
ويتوفر التطبيق الذي يقدم المعلومات بكل سهولة باللغتين العربية والإنجليزية للتحميل المجاني من متجر جوجل بلاي على الإنترنت وقريباً من متجر آبل أيضاً وذلك بعد إطلاقه خلال شهر الإمارات للابتكار ويمكن تحميله على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حيث يستعرض الخيارات المتاحة في متاحف الشارقة بكل وضوح وبساطة.
ويمكن للمستخدمين الاطلاع على المقتنيات ضمن المجموعات المعروضة في المتاحف المنتشرة في مختلف أرجاء الإمارة والتعرف على خدمات الزائرين والتي تشمل أوقات الزيارة والفعاليات والمعارض إضافة إلى مختلف البرامج المجتمعية والثقافية التي تقام على مدار العام.
كما يتضمن التطبيق خاصية السياج الجغرافية التي تنبه المستخدم عند المرور بقرب أي من المتاحف التابعة للهيئة إضافة إلى التعريف بالمرافق القريبة مثل الفنادق والمطاعم والأماكن الهامة الأخرى في الإمارة.
وذكرت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف أن إطلاق التطبيق يؤكد سعي هيئة الشارقة للمتاحف لاعتماد أحدث التقنيات تماشيًا مع الأسس التي يقوم عليها شهر الإمارات للابتكار ونحن نتطلع للتواصل مع أعداد أكبر من الأشخاص في جميع أرجاء الإمارات وندعوهم للمشاركة معنا في مختلف الفعاليات الثقافية الهامة والمتنوعة التي تنظمها هيئة الشارقة للمتاحف على مدار العام.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.