بينك مارتيني “الأوركسترا المصغرة” تجوب العالم

الرئيسية منوعات

تعرف فرقة بينك مارتيني بـ “الأوركسترا المصغرة”، وتجوب العالم لتخوض المغامرة الموسيقية بروح المرح. تأسست الفرقة في عام 1994 وتعزف أنواعاً موسيقية مختلفة، مثل البوب التقليدية، والموسيقى الكلاسيكية، والجاز، وتقدم حفلات موسيقية في جميع أنحاء العالم. ومنذ ذلك الحين، ألهب الموسيقيون المتدربون مع مؤلفاتهم متعددة اللغات أكثر المنصات العالمية جاذبية، مثل مهرجان “كان” السينمائي، وحفل إعادة افتتاح “متحف الفن الحديث”، إلى جانب أربع حفلات بيعت جميع تذاكرها في قاعة “كارنيغي هول”، وجوائز الأوسكار، و”دار الأوبرا سيدني”. وشاركت الفرقة المحبوبة المفعمة بالطاقة منصة المسرح مع أكثر من 50 فرقة أوركسترا سيمفونية مرموقة في العالم. كما تعاونت مع فنانين مشهورين، أمثال روفِس وينرايت، وشافيلا فارغاس، وغوس فان سانت. وسينضم إلى المغنية المشهورة تشاينا فوربس في أبوظبي النجوم الزوار آري شابيرو، مقدّم برنامج “أول ثينجز كونسيدرد” على “الراديو الوطني العام”، والمصممة إكرام غولدمان، والفنان تيموثي نيشيموتو. -فعاليات أبوظبي-

2. أكاديمية تانُسري شنكر من الهند تقدم ” نحن الأحياء”

تترجم فرقة “تانُسري شنكر للرقص” قصائد الشاعر الصوفي جلال الدين الرومي، التي تتمحور حول الإنسان، إلى حركات راقصة مستوحاة من الرقص الهندي التقليدي. يصوّر هذا العرض البشر ككائنات قادرة على تخطي حواجز الثقافة والأديان وحتى شكلها المادي. وتحتفي مصممة الرقص تانُسري شنكر التي تعدّ أحد أبرز الشخصيات المساهمة في تشكيل فن الرقص الهندي المعاصر في عرضها “نحن الأحياء” بقوة الحياة التي تنبثق من الفوضى لتوحدنا جميعاً. ويطرح هذا العرض أفكاراً تعبيرية مؤثرة تبعث على التأمل وتضفي طابعاً من البهجة والسرور. -فعاليات أبوظبي-

3. “ريب ماركت” في حديقة أم الإمارات

يقع ريب ماركت وسط ممرات أشجار النخيل الرائعة داخل حديقة أم الإمارات، ويجمع مجتمع أبوظبي كل سبت ولغاية 28 أبريل، لتجربة مجموعة كاملة من الشركات الغذائية المحلية الموهوبة التي تضم كلاً من محطات الطهي المباشر ومواد التجزئة المنزلية بما في ذلك الفاكهة والخضروات العضوية المزروعة محلياً من أكشاك ريب. وبالإضافة إلى المواد الغذائية، يقدم فنانين ومصممين وموسيقيين عروض مباشرة ومواهب إماراتية محلية وورش يقدم عمل لياقة تقدم كل شيء من المواد الفريدة المصنوعة يدوياً للمنزل وأزياء المتاجر للكبار والصغار والمجوهرات المصممة حسب الطلب فضلاً عن التسلية والترفيه. يمكن للزوار تذوق المأكولات والتسوق حول العالم سيراً على الأقدام من خلال حديقة أم الإمارات مع بعض الشركات المحلية الأكثر موهبة في دولة الإمارات العربية المتحدة. -فعاليات أبوظبي-

4. حسين الجسمي يهدي مصر أغنية جديدة

إنتهى النجم الإماراتي حسين الجسمي من تسجيل أغنية جديدة يهديها إلى جمهورية مصر العربية بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية المقرر أن تقام في نهاية شهرمارس الجاري.
الأغنية تحمل عنوان “مصر الخير” وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى وتوزيع توما تم تصويرها تحت إدارة المخرج بتول عرفة على مدار يومين كاملين.
ويضم العمل المصور الخاص بالأغنية الجديدة، عددًا من النجوم منهم رانيا يوسف، مي سليم، إيمي سمير غانم، أشرف زكي، روجينا، هاني رمزي، مجدي كامل، ومها أحمد على أن يتم طرحه خلال الأيام القريبة المقبلة. وكالات

5. جون بيرنثال يبدأ تصوير The Punisher

طرحت شركة Netflix أولى مشاهد تصوير الجزء الثاني من مسلسل الأكشن والجريمة The Punisher، والذي تدور أحداثه حول جندي بالبحرية يدعى فرانك كاسل تنقلب حياته رأساً على عقب بعد مقتل عائلته.
فيلم The Punisher هو من بطولة جون بيرنثال، أمبر روز، إيفا وديبوره ان وول، بن بارنز وغيرهم وفي سياق أحداثه يتحول الجندي إلى قاتل محترف ينفذ العقاب في من تسببوا بمقتل أسرته، فيقوم بمحاربة الجريمة بكل الوسائل الممكنة.
الجدير ذكره أن النجم جون ترافولتا كان قد قدم فيلماً بنفس الإسم في عام 2004 وكان يحمل نفس القصة حيث يقرر الضابط فرانك كاسل الذي خسر عائلته الانتقام وتنفيذ العدالة من المجرمين، بالاشتراك مع النجم توماس جين ولورا هارينج. وكالات

6. الموت يخطف كين دود بعد يوم واحد على زواجه

توفي الفنان الكوميدي البريطاني كين دود فجر يوم الإثنين الموافق 12 مارس الجاري عن عمر يناهز تسعين عاماً.
وأعلن خبر وفاة الفنان الراحل مدير أعماله في صدمة كبيرة لجمهوره ومحبّيه بمختلف أنحاء العالم حيث قال: “بالنسبة لي كان واحدا من آخر عظماء المسرح الاستعراضي” وأضاف دود تزوج شريكته التي عاشت معه 40 عاماً يوم الجمعة وتوفي أمس الأحد”.
الجدير ذكره أن دود ذاع صيته في المسارح خلال خمسينيات القرن الماضي بروح دعابة ارتجالية، فاستلهم أسلوبه الذي جلب له شهرة في التلفزيون والإذاعة من تقاليد المسرح الاستعراضي البريطاني، ودخل أيضاً موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن ألقى 1500 نكتة في ثلاث ساعات ونصف الساعة. وكالات

7. بيونسيه تلجأ للقضاء لحماية اسم ابنتها

قررت بيونسيه، الوصول لحل وسط مع فيرونيكا موراليس، صاحبة الشركة التي تحمل نفس اسم ابنتها “بلو إيفي”، بعد أن رفعت النجمة العالمية عليها دعوى قضائية تتهمها فيها باستغلال اسم “إيفي” كعلامة تجارية.
وكان فريق دفاع النجمة العالمية قد أكد أن صاحبة الشركة عرضت على موكلته شراء الشركة المتخصصة في منتجات العطور والعناية بالبشرة، مقابل 10 ملايين دولار أمريكي ولكنها رفضت مقابل اتفاق جديد تقوم خلالها بإغلاق الشركة التي تحمل اسم “بلو ايفي” مقابل التنازل عن القضية.
وطالب المستشار القانوني لـ” فيرونيكا” من فريق دفاع بيونسيه أن تتعاون النجمة الأمريكية مع الشركة في إطار العلاقات التجارية لتحقيق مكاسب بدلاً من الوقوف أمام بعضهم البعض كخصوم، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض.
بيونسيه كانت وزوجها جاي زاي قد أطلقا تطبيقاً يحمل اسم “بلو ايفي” بشكل مجاني، بالرغم من إعلانها مسبقاً بأنهما لن يستخدما اسم ابنتيهما لأغراض دعائية. وكالات

8. شيرين تحدّد موعداً نهائياً لطرح ألبومها الجديد

حدّدت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب عيد الفطر المبارك موعداً نهائياً لطرح ألبومها الجديد.
شيرين عبد الوهاب انتهت من تسجيل عدد كبير من الأغاني وتضع حالياً لمساتها الأخيرة عليها حيث تراهن على اختياراتها في العمل المنتظر من الجمهور ومحبّيها.
نفيد بالذكر أن شيرين عبد الوهاب كانت قد أرجأت طرح العمل منذ فترة وذلك رغبةً منها بتقديم أفضل ما لديها في الألبوم خاصةً وأنها تعود به إلى ساحة الألبومات بعد 3 سنوات على طرح ألبوم “أنا كتير”. وكالات

9. حالات إغماء وإصابات في حفل إيد شيران ببريطانيا

تعرض المغني البريطاني إيد شيران، لموجة من الانتقادات بسبب وقوع حالات إغماء وإصابات بين جماهير حفله الأخير باستاد مدينة مانشيستر البريطانية.
وشن جمهور إيد شيران هجوماً كبيراً على منظمي الحفل الذين رفضوا فتح السطح الخاص بالاستاد مع عدم وجود أي منفذ للهواء أو مكيفات مركزية وهو ما تسبب في ارتفاع درجة الحرارة بسبب التدفق الجماهيري الذي وصل إلى ما يقارب الـ65 ألف شخص.
وكشفت سيارات الإسعاف بحسب ما جاء في موقع news.com التي قامت بنقل ومعالجة المتضررين عن أن هناك سيدة تم نقلها للمستشفى بسبب جروح في قدمها وتعرض طفل لنزيف في الأنف. وكالات

10. مالوما يحطّم الأرقام القياسية بـ “El Prestamo” في 48 ساعة

نجح النجم الكولومبي العالمي مالوما بتحطيم أرقام المشاهدة القياسية بعمله المصوّر الجديد الذي طرحه مؤخراً بعنوان “El Prestamo”.
وقد حقق العمل أكثر من 30 مليون مشاهدة في فترة لا تتعدَ الـ48 ساعة على إطلاقه عبر قناة مالوما الرسمية على موقع “يوتيوب” العالمي للفيديوهات.
ومن المعروف أن مالوما فاز مؤخراً بمعظم الإستفتاءات الجماهيرية التي تم ترشيحه فيها متفوقاً على عدد كبير من الفنانين الذين سبقوه إلى عالم الإحتراف.
على صعيد آخر، يستعد مالوما لجولة غنائية صاخبة تشمل ولايات أمريكية عدّة ابتداءً من 23 مارس وحتى 20 مايو المقبل. وكالات

11. كثرة المهام تهدد الأمهات بالاحتراق النفسي

أشار الطبيب هانز هارتمان إلى أن الأم تقوم بعدة أدوار في الحياة اليومية، حيث تأخذ على عاتقها العناية بالأطفال وتلبية متطلبات الزوج والقيام بأعمال المنزل، علاوة على أنها قد تكون مرأة عاملة، وهو ما قد يؤدي إلى تعرضها للإصابة بالاحتراق النفسي في كثير من الأحيان.
وتظهر الأعراض الجسدية لمتلازمة الاحتراق النفسي في صورة إنهاك وضعف وصداع وتوتر العضلات واضطرابات النوم، وأضاف الطبيب النفسي الألماني أن الأعراض النفسية تظهر من خلال الخوف والقلق والتهيج واعتلال الحالة المزاجية والاكتئاب.
وللتخلص من أعراض الاحتراق النفسي يتعين على الأم في البداية البحث عن الأشخاص المقربين منها والتحدث معهم، مثل الزوج أو الصديقة أو الأم، كما يمكن اللجوء إلى طلب المساعدة من المختصين مثل طبيب نفسي أو مراكز الاستشارات الأسرية، حيث يمكن للطبيب تقرير ما إذا كانت الحالة تحتاج إلى إجازة مرضية أم إلى علاج نفسي. وكالات

12. فيتامين “د” يحمي من فشل القلب

يلعب فيتامين “د” أدواراً عديدة في الجسم، وقد وجدت دراسة حديثة أنه يمكن أن يحمي من فشل القلب عقب الإصابة بأزمة قلبية. ويرجع ذلك إلى أن فيتامين “د” يقم بدور هام في وظائف العضلات ومنها القلب، ولا تقتصر فائدته الأساسية على العظام كما هو شائع.
وعلى الرغم من أن العلماء لم يتوصلوا بشكل حاسم إلى الميكانيكية التي يقوم بها فيتامين “د” بحماية القلب من الفشل، إلا أن الدراسة التي أجريت في معهد ويست ميد المتخصص في أبحاث القلب بأستراليا وجدت أن فيتامين “د” يساعد على تقليل مخاطر فشل القلب وخاصة في أعقاب الإصابة بأزمة قلبية.
وأظهرت الأبحاث أن فيتامين “د” يقوم بدور في كبح عملية الالتهاب التي تصيب أنسجة القلب أثناء أو في أعقاب الإصابة بأزمة قلبية.
ويمكن الحصول على فيتامين “د” من الشمس عن طريق التعرّض المباشر لها وليس من وراء زجاج. ويقوم الجسم بتخزين الكميات الزائدة من هذا الفيتامين، واستخدامها عند الحاجة. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.