“الاتحاد الوطني” يتوقع نمو أرباحه 10% في عام 2018

الإقتصادية

عقد بنك الاتحاد الوطنى إجتماع الجمعية العمومية السنوي للمساهمين، وقد وافق مساهمي بنك الاتحاد الوطنى في الإجتماع على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20% عن العام 2017 .
وسجل صافى أرباح مجموعة بنك الاتحاد الوطنى للعام 2017 مبلغ 1.657 مليون درهم بنسبة زيادة قدرها 5% مقارنة بالعام السابق، كما سجلت الأرباح التشغيلية لمجموعة بنك الاتحاد الوطنى مبلغ 2.496 مليون درهم للعام 2017 بزيادة قدرها 6% عن العام السابق ونتيجة لإرتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 4% فى العام 2017 لتسجل مبلغ 3.631 مليون درهم والتي جاءت مدفوعة بزيادة كل من الدخل من غير الفوائد والدخل من الفوائد.
وفي تصريحات صحفية على هامش إجتماع الجمعية العمومية قال محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الاتحاد الوطني أنه يتوقع نمو أرباح البنك بين 7% إلى 10% في 2018, وكذلك محفظة القروض بنسبة بين 5 إلى 7%.
وأضاف عبادين أن ضريبة القيمة المضافة التي تم تطبيقها لن تؤثر على أداء البنك خاصة وأن نسبتها بسيطة ولن يتحملها عملاء البنك التزاما بتعليمات المصرف المركزي .
وأكد عابدين أن سياسة البنك تعتمد على توفير خدمات جديدة للعملاء والحفاظ على الفروع الحالية لديه دون تخفيضها، مشيراً إلى مخصصات الديون المشكوك فيها ارتفعت قليلاً العام الماضي لكنها مرشحةً للانخفاض العام الجاري.
وأوضح عابدين أن البنك يعتزم التوسع بقوة في السوق المصري نظرا لكون الاقتصاد المصري يتمتع بقوة كبيرة ، مشيراً إلى أن عدد الفروع في مصر حاليا سيبلغ نحو 48 فرعاً بعد أن يتم افتتاح 5 فروع جديدة خلال الشهرين المقبلين، بالإضافة إلى ذلك نجح البنك خلال العام الماضي في افتتاح أول فرع له في الصين.
وقال إن الفائدة بين البنوك مرشحة للارتفاع خلال العام الجاري لا سيما في ظل التوقعات بقيادة الفيدرالي الأميركي بزيادة الفائدة بين 3 إلى 4 مرات خلال هذا العام، مشيراً إلى أن البنك لا يخطط لإصدار سندات جديدة خلال العام الحالي بعدما قام منذ أيام قليلة بإصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار جرى تغطيتها بواقع مرتين في أول عودة للبنك إلى أسواق رأس المال الدولية منذ 2016 وأنه لا يوجد لدينا خطط لإصدارات جديدة في 2018.
وأكد عابدين على أن البنك ليس لدية أي خطة حول اندماج مع بنك آخر، موضحاً أن فكرة الاندماج ليست أمراً سيئاً ولكن ليس لدينا خطط حالياً في هذا الشأن.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.