“مواصفات” توفر وظائف فنية وإدارية للمواطنين خلال “معرض الإمارات للوظائف”

الإمارات

تعرض هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” ستة أنواع من الوظائف الفنية والإدارية خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإمارات للوظائف الذي تنطلق فعالياته غدا في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر ثلاثة أيام فيما بلغت نسبة التوطين الإجمالية في الهيئة 67% خلال العام الجاري.
وقال المهندس خلف خلف مدير إدارة الخدمات المساندة بالإنابة في الهيئة أن الدورة الجديدة من المعرض ستتيح المجال أمام الكفاءات الإدارية والفنية المواطنة لشغل وظائف مهمة في الهيئة بين فئات فنية مثل اعتماد جهات تقييم المطابقة والجودة فضلا عن الفئات الهندسية ووظائف إدارية في التميز المؤسسي والموارد البشرية وغيرها.
وأكد أن مشاركة الهيئة في فعاليات الدورة الحالية من المعرض تتميز بكونها تحمل تنوعا في الاختصاصات والمهام الوظيفية بصورة تضمن توفير فرص عمل مناسبة للمواطنين في قطاعات تخصصية حيث نسعى في الهيئة ضمن استراتيجية “مواصفات” 2017- 2021 إلى ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معيار الجودة والكفاءة والشفافية من خلال توفير بيئة عمل داعمة.
وأضاف ان نسبة التوطين في الوظائف الإدارية العليا والإشرافية في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بلغت 100% إضافة إلى بلوغ نسبة التوطين في الوظائف الفنية نحو 60% فيما وضعت الهيئة ضمن أولوياتها خلال الأعوام المقبلة مبدأ ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي بالصورة التي تضمن تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معيار الجودة والكفاءة والشفافية.
وأوضح ان الهيئة ستعرض خلال فعاليات المعرض كذلك كتيبات ومطبوعات توعية بدور الهيئة وأهدافها في المجتمع والخدمات التي تقدمها في القطاعات الاقتصادية والاستهلاكية والخدمية المختلفة وقنوات تقديم هذه الخدمات مشيدا بما حققته هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” من نتائج ممتازة في ملف التوطين، وخطط تمكين وتأهيل الكفاءات الوطنية.
ونوه بما طبقته الهيئة خلال الدورة الماضية من معرض الإمارات للوظائف من خلال منظومة التقييم الإلكترونية للكفاءات الفنية والإدارية من المواطنين المرشحين للوظائف الشاغرة في الهيئة والتي ساعدت في تحديد الكفاءات والقدرات المواطنة المؤهلة فنيا ومعرفيا للعمل في الهيئة ووضعها بصورة آلية على قائمة قصيرة تم من خلالها اختيار المؤهلون للعمل بالهيئة في مدة لم تتجاوز 10 أيام من تاريخ إجراء المقابلة الوظيفية، وتم استقطاب وتعيين موظفين بالفعل بهذه الطريقة.
وأكد مدير إدارة الخدمات المساندة بالإنابة أن مشاركة “مواصفات” في هذا الحدث الوطني المهم تأتي انطلاقا من الإيمان بضرورة تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص لرفع مستويات التوطين والتغلب على معوقات خطط التوطين من خلال جلسات الحوار وورش العمل وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال حيث يشكل المعرض منصة مهمة للتواصل مع المواطنين الراغبين في الحصول على فرصة عمل مناسبة كل حسب مجال تخصصه وخبراته. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.