“الوطني الاتحادي” يستعرض بجامعة الإمارات إنجازاته الاستراتيجية داخلياً وخارجياً

الإمارات الرئيسية السلايدر

استعرض المجلس الوطني الاتحادي خلال الحلقة النقاشية التي عقدها أمس في جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين بعنوان “دور المجلس الوطني الاتحادي في مسيرة الإمارات التنموية” دوره في دعم التعليم وتطوير البحث العلمي وتعزيز جهود التوطين والنهوض بقطاعات الدولة المختلفة الصحية والاجتماعية والخدمية والإسكانية والاقتصادية وغيرها، وذلك في إطار مبادراته المجتمعية للتواصل مع المجتمع في عام زايد.
كما شرح المجلس استراتيجيته للأعوام 2016-2021، واختصاصاته التشريعية والرقابية والسياسية، وإنجازاته على المستويين الداخلي والخارجي.
وقد مثل المجلس في تلك الحلقة النقاشية التي حضرها عدد كبير من طلبة الجامعة والأكاديميين والتربويين وذوي الاختصاص والإعلاميين، سعادة عزة سليمان بن سليمان عضوة المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة أحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس.
أشاد سعادة أحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس بالدور الذي تلعبه جامعة الإمارات العربية المتحدة في تطوير التعليم في الدولة وتخريج كوادر مواطنة مؤهلة وفق أرقي المستويات والمعايير العالمية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن، مؤكدا على أهمية التعاون بين مختلف مؤسسات الدولة، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة للدولة في المجالات كافة وفقا لرؤية 2021، ووصولا لتحقيق أهداف التنافسية العالمية لمئوية الإمارات 2071.
وقدم سعادته عرضاً توضيحياً عن مراحل تطور الحياة البرلمانية في الدولة منذ تأسيس المجلس في 12 فبراير عام 1972م، مثمنا الدعم الذي حظي به المجلس من قبل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان “طيب الله ثراه” في مرحلة التأسيس، واستمرار ذلك الدعم من قبل القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، تنفيذا للبرنامج السياسي الذي أعلنه سموه عام 2005 لتمكين المجلس من ممارسة اختصاصاته الدستورية.
من جهتها تطرقت سعادة عزة سليمان بن سليمان عضوة المجلس الوطني الاتحادي إلى اختصاصات المجلس التشريعية والرقابية والسياسية، لافتة إلى أن الاختصاص التشريعي يتمثل في مناقشة مشروعات القوانين والموافقة عليها، أو تعديلها، أو رفضها، وللمجلس أن يناقش مشروعات التعديلات الدستورية ومشروع قانون ميزانية الدولة وحسابها الختامي وإبداء ملاحظاته عليها، كما يناقش المجلس المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تجريها الدولة مع الدول والمنظمات الدولية المختلفة.
واستعرضت بن سليمان العديد من الإنجازات الاستراتيجية للمجلس على المستويين الداخلي والخارجي، لافتاً إلى إنه على صعيد الإنجازات الاستراتيجية على المستوى الداخلي قام المجلس بدور رقابي ملموس عبر مناقشته الموضوعات العامة وطرح الأسئلة وتبني التوصيات في الارتقاء بأداء العديد من قطاعات المجتمع المختلفة خصوصا التعليمية والاقتصادية والإسكانية والصحية والاجتماعية والخدمية في مجال الزراعة والصيد. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.