جامعة الفجيرة تشارك في “مؤتمر ومعرض إبداعات عربية “بدبي

الإمارات

تشارك جامعة الفجيرة في أعمال “مؤتمر ومعرض إبداعات عربية ” في دورته الـ 11 التي انطلقت أمس في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة عدد من الجامعات العربية.
وتهدف مشاركة الجامعة إلى تقديم منصة شاملة للخبراء والمؤسسات ورواد الأعمال حول آخر الإبتكارات في مجالات التعلم الذكي المتبعة في جامعة الفجيرة والعالم ككل ومناقشة المواضيع والقضايا ذات الصلة بالتعلم الذكي إلى جانب تسليط الضوء على تجارب المبتكرين الملهمة.
وقال معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة إن شهر الإمارات للابتكار الذي ينظم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” يعد حدثا وطنيا مهما وفق رؤية مستقبلية تعزز مكانة الإمارات في مجال الابتكار على مستوى العالم.
وأضاف أن الابتكار في جامعة الفجيرة أصبح ثقافة راسخة لدى باحثيها وطلبتها وتسعى إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة بفاعلية وكفاءة من خلال تقديم مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق تخدم المجتمع.
وأشار إلى أن مشاركتها في هذا المؤتمر تأتي للإسهام في بناء مجتمعات المعرفة وتبني المشاريع والمبادرات التي تدعم الأفكار والابتكار وتقدم الفرص لأجيال الشباب لنهل المعرفة وتمكينهم من ابتكار حلول مستدامة لمجتمعاتهم.
وأكد الرقباني أن المؤتمر يمثل منصة مهمة لجميع الجهات والمؤسسات في الدولة لمناقشة وعرض الإبتكارات .. لافتا إلى حرص الجامعة على أن تكون الأفكار الخلاقة واحدة من أشكال تميزها وصورة فاعلة لتحقيق أهدافها وتنمية قدرات طلابها وتشجيعهم على الابتكار.
من جهته قال الدكتور محمد غرس الدين مدير الجامعة إن المؤتمر هو ثمرة تعاون مشترك بين جامعتي الفجيرة وحمدان بن محمد الذكية حيث تم تشكيل لجنة تنظيمية مشتركة بهدف نشر ثقافة الابتكار والإبداع والتخطيط الابتكاري إضافة إلى عملية تسويق الابتكار وفتح المجال في الابتكارات الأكاديمية والبحثية بمشاركة / 13 / متحدثا من المنطقة والعالم سيقدمون رؤى جديدة حول الممارسات المبتكرة في مجالاتهم المختلفة في جلساتهم العلمية حول التعلم الذكي والجودة وإدارة الأعمال والخدمات المصرفية الإسلامية والمالية والصحة والبيئة.
وتستضيف جامعة الفجيرة منصة ذكية غدا يشارك فيها مدعون من الأردن منهم الدكتور عبد الله الزعبي من جامعة الأميرة سمية والدكتور فاروق العمري من جامعة اليرموك والدكتور خالد القواسمي من جامعة الزرقاء والدكتور أحمد قاسم من جامعة الفجيرة محاورا للجلسة .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.