انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي في حلبة مرسى ياس24 الجاري

الرياضية

دبي، الوطن
يستعد رالي أبوظبي الصحراوي لانطلاقة مثيرة في حلبة مرسى ياس وذلك بعد عودة الفعالية الأقدم في رياضات المحركات في الشرق الأوسط للانعقاد في العاصمة الإماراتية بين 24 – 29 مارس.
وتخوض المركبات المشاركة في الرالي، المصنفة ضمن فئات السيارات وسيارات البقي والدراجات النارية ودراجات الكوادز، جولة استعراضية خاصة على أرض حلبة مرسى ياس، موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورميولا 1 طوال السنوات التسع الماضية.

جاءت التأكيدات باستضافة حلبة مرسى ياس للجولة الاستعراضية الخاصة لرالي أبوظبي الصحراوي (اليوم) بعد الإعلان عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة بين نادي الإمارات للسيارات وشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات.

ووقع الاتفاقية كل من محمد بن سليم، مؤسس الرالي ورئيس نادي الإمارات للسيارات، وطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس.

وعلق بن سليم على توقيع الاتفاقية قائلا: “نحن سعداء بتعزيز علاقات العمل التي تجمعنا بشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات منذ العام 2009 والذي شهد تولينا المهام التنظيمية لسباق الفورمولا 1 – أبوظبي غران بري.

وأضاف: “يشتهر رالي أبوظبي الصحراوي حول العالم بكونه أحد أفضل الراليات الصحراوية الطويلة، ونحن سعداء بمواصلة شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات تقديم المساندة للرالي وتأكيد التزامها تجاه تطوير رياضة المحركات في الدولة”.

من جهته قال طارق العامري: “على مر السنين، ساهم رالي أبوظبي الصحراوي في تحديد معايير الراليات الصحراوية الطويلة، وخلال هذه العملية قام بمجهود عظيم في الترويج لإمارة أبوظبي وتقديم صورة إيجابية للعاصمة ودولة الإمارات ككل في الوسط الرياضي والمجتمعات الأخرى”.

وأضاف: “نحن سعداء بالعمل عن كثب مع محمد بن سليم وفريق عمل نادي الإمارات للسيارات، وملتزمون بمواصلة دعم الرالي والارتقاء به للأفضل عاما بعد عام”.

ويقام رالي أبوظبي الصحراوي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، وبدعم من كل من بلدية منطقة الظفرة وبلدية أبوظبي والقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشرطة أبوظبي ونيسان الشرق الأوسط وحلبة مرسى ياس والإسعاف الوطني وأدنوك وطيران أبوظبي ومياه العين و تدوير (مركز إدارة النفايات-ابوظبي) وروتانا وفندق سنترو – جزيرة ياس وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة انانتارا.

وتلعب حلبة مرسى ياس دورا كبيرا في الفعالية اذ تشكل المقر الرئيسي الذي يجتمع فيه المتسابقين والتقنيين والمسؤولين والإعلاميين حال وصولهم إلى العاصمة الإماراتية للمشاركة في الرالي الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات ’فيا‘ و الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات للدراجات النارية ’فيم‘.

وتبدأ الإثارة بجولة استعراضية خاصة تقام تمام الساعة 3 من عصر يوم السبت 24 مارس. وفي صباح اليوم التالي يتوجه السائقون إلى صحراء منطقة الظفرة لخوض خمسة مراحل صحراوي صعبة، ليعودوا بعدها من جديد إلى حلبة مرسى ياس حيث نقطة الختام تمام الساعة 4:30 من مساء يوم الخميس 29 مارس.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.