إيطاليا تؤكد أهداف مؤتمر روما بدعم سيادة لبنان

دولي

أكد وزير الخارجية الايطالي أنجلينو ألفانو أمس ان مؤتمر روما الثاني لدعم الجيش اللبناني الذي تنطلق اعماله غداً الخميس يهدف لحشد جهود المجتمع الدولي لتعزيز سيادة لبنان واستقراره وابعاده عن الأزمات.
وذكر ألفانو في بيان ان المؤتمر الذي أعلن عنه خلال زيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري لروما في أكتوبر الماضي سوف يعقد بمشاركة أكثر من 40 دولة وبحضور الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي.
واضاف ان المؤتمر الذي يعقد تحت شعار “لبنان وبناء الثقة: أمن قابل للحياة للبلد والمنطقة” “يشكل فرصة لإظهار دعم دولي واسع للعملية التي أطلقتها الحكومة اللبنانية لتعزيز قدرات وفعالية قوات الأمن من أجل دعم سيادة واستقلال البلاد ومؤسساتها”.
واوضح أن المؤتمر يندرج ضمن خريطة طريق لثلاثة أحداث مخصصة لبيروت في روما وباريس وبروكسل رسمها فريق الدعم العالمي لوضع لبنان على طريق الاستقرار والنمو في إطار انفصال ملموس ودائم عن الأزمات الإقليمية.
واشار الى أنه من المقرر ان يلقي كل من رئيس الوزراء الايطالي باولو جنتيلوني ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس كلمات في افتتاح المؤتمر .
وكانت إيطاليا استضافت المؤتمر الأول لدعم الجيش اللبناني في 17 يونيو 2014.ا.ف.ب


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.