أبوظبي هي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف هذه الفعالية المتميزة

عمار النعيمي: استضافة الإمارات لـ ” الأولمبياد الخاص ” تأكيد لمكانتها الدولية

الإمارات

تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.. التقى الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية الوفود الرياضية من جمهورية باكستان الإسلامية وجمهورية الفلبين المشاركة في الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص من مختلف أنحاء العالم المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تقام في الفترة من 14 إلى 22 مارس 2018 في الإمارت.
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي – في تصريح له بهذه المناسبة – أن استضافة إمارة أبوظبي دورة الألعاب الإقليمية والعالمية للأولمبياد الخاص في 14 مارس الحالي حدث تاريخي يسجّل كإضافة مهمة في مجال الرياضة الإماراتية.. منوها إلى أن أبوظبي هي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف هذه الفعالية المتميزة لتستقطب أكثر من 7 آلاف رياضي من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية المنتمين لأكثر من 170 دولة حول العالم.
وقال سموه إن شرف استضافة دورة الأولمبياد الخاص يأتي تأكيداً وبرهاناً على المكانة المرموقة والمنزلة العالية التي تتمتع بها الإمارات في دعم المشاريع الإنسانية وصقل المواهب الرياضية وتشجيع الأبطال من أصحاب الهمم باعتبارهم شريحة أصيلة من مجتمع الإمارات قادرة وبكل محبة للوطن والقادة على العطاء وتحقيق الإنجازات.
ونوه سمو ولي عهد عجمان إلى أن هذه الاستضافة تحظى بدعم القيادة الرشيدة في ظل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو حكام الإمارات والجماهير الرياضية الوفية التي تعتبر الأساس في تحقيق الإنجازات والنجاحات في مجال الرياضة الإماراتية والدافع الحقيقي للاستمرار في بذل الجهود والسعي الحثيث لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة منارة دولية بارزة تستقطب كل المواهب الرياضية العالمية.
وأضاف سموه أن دورة الألعاب الإقليمية والأولمبياد الخاص 2019 وإقامتها في إمارة أبوظبي فرصة عظيمة لتحقيق التقارب العربي والدولي بين المنتخبات المشاركة من أكثر من 170 دولة وبرهان على أن أرض الإمارات حاضنة لكل الشعوب والثقافات الإنسانية بناء على مبادئ التسامح والانفتاح التي تأسست عليها الدولة وزرعها القادة الكرام في نفوس أبناء وبنات هذا الوطن الحبيب.
وقدم سمو ولي عهد عجمان الشكر والتقدير والامتنان إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للرياضة الإماراتية وإلى المسؤولين ومنظمي الأولمبياد الخاص وعلى رأسهم سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري للمنظمة ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع رئيسة لجنة الإرث والمجتمع التابعة للجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي وإلى الأبطال الرياضيين من أصحاب الهمم والجمهور الرياضي الوفي الذي قدم الدعم وما زال للرياضيين في مختلف المجالات.
وتمثل الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص حدثاً مميزاً على مستوى المنطقة وستساهم في تعزيز استعدادات أبوظبي لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وتدعم أبوظبي قيم الأولمبياد الخاص في الوحدة والتضامن والإدماج من خلال تصميم وتنظيم برامج وفعاليات ذات صلة على المدى البعيد وستتاح الفرصة للجميع للمشاركة من خلال العمل التطوعي والمشاركة في برامج وأنشطة الأولمبياد الخاص أو الحضور كمشاهدين كما أنها تسلط الضوء على جهود دولة الإمارات بدعم أصحاب الهمم محليا وإقليميا وعالميا.
وفي بداية اللقاء .. رحب الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي بوفدي باكستان والفلبين اللذين تستضيفها إمارة عجمان لمدة 3 أيام لاطلاعهما على ثقافة وتاريخ الإمارة من خلال برنامج فعاليات عديدة تتضمن زيارات إلى مواقع سياحية.. إضافة إلى ورش عمل وفرص للرياضيين للحديث عن تجاربهم أمام طلاب المدارس في مسعى لتغيير النظرة المجتمعية تجاه الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية والتركيز على أهمية اندماجهم في المجتمع.
وأكد أن إمارة عجمان تفتح ذراعيها لكل المواهب الرياضية وتقدم الدعم الرياضي وتشجع على تحقيق الإنجازات وبذل الجهود الطيبة لتصبح الإمارة رمزاً حيوياً في مجال الرياضة وتتبوأ مكانة مرموقة على الصعيد الرياضي.
وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي إن هذه الدورة تحظى بعناية خاصة من القيادة الرشيدة.. مشيراً إلى أن استضافة الأولمبياد الخاص تعتبر دعوة لكل أفراد المجتمع ورسالة لهم بأن الرياضة هي وسيلة تجمع بين الجميع وما بين المتعة والتعاون والتآلف وبين البناء الصحي السليم لذلك علينا جميعاً مشاركتهم في ألعاب الأولمبياد الخاص المتميزة التي تحثنا على اتخاذ الرياضة أسلوب حياه تعكس جوهر الإنسان وعطائه.
ونوه إلى أن دولة الامارات تحظى بمكانة مروقة على الساحة الدولية في مجال العناية بالألعاب الإقليمية وأن استضافتها للدورة التاسعة تعد الخطوة الأولى لتمكين الرياضيين وجميع أفراد المجتمع في الدولة والمنطقة للمشاركة فيها ولتصبح مدينة ابوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص مما يعزز دورها القيادي في المحبة والتسامح والسلام وخاصة ونحن في عام زايد.
وقالت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع رئيس لجنة الإرث والمجتمع التابعة للجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص إن وصول الوفود المشاركة في الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص إلى أرض دولة الإمارات العربية المتحدة يمهد لمرحلة جديدة في مسيرتنا لتعزيز مكانة الإمارات كإحدى الدول الرائدة في نشر ثقافة المشاركة المجتمعية في الأحداث الإنسانية على مستوى الإمارات والعالم.
وأعربت عن ثقتها في أن برنامج المدن المضيفة سيحقق أكثر من هدف لتصبح دولة الإمارات على خارطة الدول الأكثر دعما لأصحاب الهمم بشكل عام ولذوي الإعاقة الذهنية بشكل خاص وسيعكس من جهة أخرى صورة الإمارات الثقافية والتراثية في العالم عبر إتاحة الفرصة للوفود بالاطلاع على تاريخ ومعالم كل إمارة على حده والتعرف على الخطط المستقبلية التي تنتهجها في عملية تنمية المجتمع ودمج أصحاب الهمم.
وأكد سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان أن استضافة دولة الإمارات لدورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص يعزز دورها في نشر رسالة التسامح والمحبة من خلال الرياضة.. مضيفا ” واليوم وفي عام زايد .. نرى امتدادا لرؤية المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أن تكون دولة الإمارات أرضا للخير والعطاء تحتضن الجميع بلا استثناء “.
وقال إنه من خلال هذه الاستضافة نؤكد على المكانة المرموقة التي تتمتع بها دولة الإمارات في مجال المسؤولية المجتمعية بكل ما تحمله من قيم ومعانٍ سامية ودعم المشاريع الإنسانية في مختلف الساحات الإقليمية والعالمية.
وأشاد سعادته بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان استضافة دولة الإمارات للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 والتي تتماشى مع رؤية الإمارات 2021 التي تؤكد ريادة الإمارات بإستضافة الحدث كأول مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأثنى المطروشي على دور وزارة تنمية المجتمع في نشر ثقافة المشاركة والتفاعل المجتمعي بين أفراد المجتمع في الأحداث الإنسانية وخلق الوعي العام بدور أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية في عملية التنمية الإجتماعية.. داعيا كافة الجهات المعنية في إمارة عجمان إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق النتائج المشرفة في الاستضافة التي تعكس مكانة وتقدم الدولة ورقيها.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.