مرور أبوظبي ومواصلات الإمارات تعززان سلامة الطلاب

الإمارات

أبوظبي-الوطن:

وزعت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية  بشرطة أبوظبي بالتنسيق مع  مؤسسة مواصلات الإمارات على قائدي المركبات  صندوق  التوعية “قف من اجل سلامتهم”  بهدف تعزيز الوعي بضرورة، الالتزام  بالتوقف عند ظهور  إشارة “قف”  الجانبية في الحافلات المدرسية خلال صعود ونزول الطلاب منها، بما يسهم في توفير النقل الآمن للطلاب وحمايتهم  من حوادث الدهس .
وأوضح المقدم الدكتور أحمد الزيدي نائب مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق، أن التوعية الميدانية نفذها فريق من شرطة أبوظبي وسائقي مواصلات الإمارات، بمشاركة دورية الأطفال المرورية ، لإبراز الاهتمام الذي توليه الشرطة بتوفير السلامة المرورية  للأطفال، وتم من خلالها توزيع نشرات توعوية  على السائقين في محطات البترول.
وأضاف: إن القانون يلزم السائقين في حالة فتح  إشارة (قف) الجانبية بالوقوف على النحو التالي :في الطرق المفردة  يتم التوقف الكامل لجميع المركبات السائرة في كلا الاتجاهين بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار، في الطرق المزدوجة يتم التوقف الكامل لجميع المركبات السائرة في اتجاه سير المركبة بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار.
وأشار إلى  مخالفة سائقي المركبات بالغرامة 1000 درهم  و10 نقاط مرورية في حال عدم توقفهم حين فتح إشارة “قف “الخاصة بالحافلات المدرسية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.