بدء أعمال مؤتمر صحة الثاني للأوردة الدموية في العين

الإمارات

بدأت أمس فعاليات “مؤتمر صحة الثاني للأوردة الدموية ” بتنظيم من مستشفى العين – أحد مستشفيات شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”- تحت شعار ” المحافظة على الأرجل إنقاذا للحياة ” بمشاركة وحضور خبراء محليين وعالميين وألف و400 مشارك من مختلف دول العالم وذلك في فندق هيلتون- العين.
وقال حميد عمهي المنصوري لمدير التنفيذي لمستشفى العين إن المؤتمر يعد أحد أهم الأحداث الطبية الهامة والمتميزة التي ينظمها المستشفى حيث يقدم المعرفة والخبرات اللازمة والتقنيات الطبية الحديثة في هذا المجال للعاملين في الحقل الطبي داخل الدولة ويمنحهم الفرصة للتواصل مع زملائهم في المهنة من جميع أنحاء العالم لمعرفة أحدث الإجراءات الطبية والتكنولوجية المستخدمة في مجال جراحة الأوردة والشرايين.
ويناقش المؤتمر – على مدى يومين – العديد من المحاور والمواضيع أبرزها العناية بالجروح بما فيها القدم السكرية وإصابات الأوعية الدموية بما فيها الشريان الأبهر وتشخيص وعلاج الحالات المتعلقة بالأوردة الدموية واستخدام تقنيات التصوير الحديثة في تشخيص وعلاج الأوعية الدموية.
من جهته قال الدكتور غانم الحساني نائب المدير الطبي في مستشفى العين إن جراحة الأوردة والشرايين تشكل اهمية قصوى في إنقاذ حياة المرضى ومن هذا المنطلق جاء تنظيم هذا المؤتمر العالمي للاطلاع على التكنولوجيا المتقدمة وأفضل التقنيات المستخدمة في هذا المجال وهو ما يساعد الأطباء على دقة التشخيص والعلاج .. لافتا إلى أن المؤتمر يعد منصة لتبادل الخبرات واستخدام التكنولوجيا الحديثة.
من ناحيته أضاف محمد سالم الدرعي المدير التنفيذي للعمليات التشغيلية أن مستشفى العين يواصل نجاحه في تنظيم هذا المؤتمر باعتبار أن التعليم الطبي المستمر والتطوير المهني مصلحة ملحة لجميع مؤسسات ومقدمي الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم ومن هذا المنطلق تنبثق أهمية تنظيم المؤتمر في توسيع أفق المعرفة للمتخصصين والمهنيين عبر المناقشات والفعاليات التى تساعدهم على صقل مهاراتهم العلمية وتطوير مستوى الأداء وصولا إلى الجودة الشاملة في الخدمات الطبية المقدمة .
من جانبه أشار الدكتور محمد باجنييد استشارى جراحة الأوردة والشرايين في مستشفى العين إلى أن المؤتمر يتيح عددا من ساعات التعليم الطبي المستمر المعتمدة للمشاركين حيث سيتم احتساب 12 ساعة معتمدة من دائرة الصحة بأبوظبي .. لافتا إلى أنه شهد مشاركة العديد من المتحدثين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية من الدولة ومختلف دول العالم حيث زخرت قاعات المؤتمر بالعروض والمناقشات.
وأضاف أن المؤتمر يساعد الكوادر الطبية على مواكبة أحدث التطورات في عالم الطب والدراسات الطبية المتواصلة مهمة من المنظور المهني لأنها تمكن الكوادر الطبية من إكمال متطلباتها من تلك الدراسات في غضون الفترة الزمنية المناسبة.
من جهته قال هلال المنهالي مدير إدارة الموارد البشرية في مستشفى العين يأتي انعقاد المؤتمر في إطار الاهتمام المتزايد بهذا التخصص والتطورات السريعة المتعلقة به وذلك بهدف الاطلاع على التجارب الطبية وتبادل الخبرات مع المشاركين والتعرف على آخر ما توصل إليه العلم في هذا الجانب الطبي.
وأوضح المنهالي أن المؤتمر يحظى بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم للاطلاع على آخر المستجدات العلمية والعملية وزيادة التفاعل بين المشاركين لتحقيق أقصى استفادة مما ينعكس إيجابا على المشاركين من العاملين في الحقل الطبي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.