40 فعالية لـ ” زايد العليا ” في شهر القراءة

الإمارات

بلغ عدد الفعاليات التي نظمتها وتنظمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة في شهر مارس الحالي 40 فعالية على مستوى مراكز والتأهيل التابعة لها في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة تحت شعار ” أنامل تقرأ في عام زايد 2018 “.
وأكد سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة السعي إلى نشر ثقافة القراءة وغرس قيمها الأساسيّة والتشجيع على حب المطالعة وممارستها بين طلابها وكوادرها .. مشيراً إلى أن ترسيخ القراءة غاية سامية وإحدى القيم الإيجابية التي تهدف ” زايد العليا ” لترسيخها في نسيج منتسبيها من فئات أصحاب الهمم التي تسمح حالاتهم بذلك وأن ذلك الأمر يتطلب إشراكهم في جميع الفعاليات التي تدعو وتعزز القراءة.
وأضاف أن المؤسّسة تنظم 40 فعالية على مستوى مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها استجابة للجهود الرامية لترسيخ القراءة على مستوى الدولة وتوافقاً مع السياسة الوطنية للقراءة واعتماد الاستراتيجية الوطنية للقراءة.
وقال الأمين العام إننا نهدف من تلك الأنشطة إلى تعزيز مفهوم القراءة في مجال رعاية وتأهيل فئات أصحاب الهمم بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2026 وإيجاد جيل قارئ ومجتمع مثقف وواعٍ وغرس حب القراءة في نفوس المنتسبين.. مشيراً إلى أن مؤسسة زايد ستعمل جاهدة لدمج هذه الفئة ضمن البرامج والمبادرات التي تضمنتها السياسة الوطنية للقراءة لنشر المعرفة بين الأشخاص من أصحاب الهمم وتمكينهم من الاطلاع على المعارف المعاصرة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.