“ميداليون أسوسياتس” تروج لفرص الاستثمار العقاري في دبي خلال مشاركتها في معرض “إم. آي. بي. آي. إم” الدولي للعقارات

الإقتصادية

دبي – الوطن
أشارت “ميداليون “آسوسياتس” (Medallion Associates)، شركة الاستثمار والاستشارات العقارية ومقرها دبي، إلى أنه من المتوقع أن يرتفع حجم الاستثمار العقاري في دبي بشكل كبير خلال العام الجاري. وتؤكد مشاركة الشركة الأخيرة في معرض “إم. آي. بي. آي. إم” الدولي للعقارات (MIPIM)، أحد أبرز الفعاليات الدولية في مجال العقارات والمؤتمرات في العالم والذي أقيم في فرنسا، ثقتها بالسوق العقاري المزدهر في إمارة دبي. ولفتت الشركة إلى أنها تستهدف إنشاء محفظة متنوعة بقيمة 1 مليار درهم تغطي القطاعات السكنية والتجارية والضيافة والتعليم، ما يدعم بالتالي سوق العقارات المزدهر في دبي، الذي شهد خلال العام الماضي تعاملات تجاوزت قيمتها 285 مليار درهم من خلال 69.000 صفقة عقارية وذلك وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي. ويعكس نشاط السوق العقاري خلال العام الماضي، بما في ذلك المبيعات والقروض العقارية، النمو المستمر للقطاع العقاري في دبي بالمقارنة مع أداء السوق في العامين 2015 و2016.
وخلال مشاركتها في معرض “إم. آي. بي. آي. إم” الدولي للعقارات، أكدت “ميداليون آسوسياتس” من جديد التزامها بتبادل الأفكار والحلول المبتكرة حول المشاريع الفعالة وإدارة الأصول مع المستثمرين وأصحاب المصلحة الدوليين الرئيسيين بهدف التواصل مع الشركاء المستقبليين والترويج لفرص الاستثمار العقاري في دبي أمام جمهور عالمي.
ولا تزال دبي، بفضل مكانتها كمركز تجاري عالمي ووجهة سياحية رائدة، تستقطب المشترين والمستثمرين الدوليين قبيل استضافتها المزمعة لمعرض “إكسبو العالمي 2020″، حيث يعتبر سوق الإمارة العقاري على قدم المساواة مع أسواق ناضجة مثل سنغافورة وهونغ كونغ بالنسبة للمستثمرين الصينيين، كما تسعى دبي إلى استقطاب مليار درهم من الاستثمارات الصينية إلى قطاعها العقاري. ويوفر السوق العقاري في دبي عوائد كبيرة للمستثمرين الصينيين سواء من حيث الأسعار أو الإيجارات، حيث تبلغ أسعار العقارات في الإمارة سُبع مثيلاتها في هونغ كونغ وثلث مثيلاتها في سنغافورة.
وتم مؤخراً تعيين شركة “ميداليون آسوسياتس” أميناً للترويج العقاري الدولي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي وذلك من أجل مساعدة الدائرة على الترويج لدبي باعتبارها الوجهة الاستثمارية العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة. كما تقدم الشركة المزودة لخدمات الاستشارات العقارية دعمها للدائرة من خلال المشاركة في المعارض والورش الخارجية للترويج العقاري التي تنظمها الدائرة، وتقديم خدماتها في عدة مدن عالمية مختارة.
وشهدت دبي خلال العام الماضي نشاطاً عقارياً قوياً بين المستثمرين الأجانب، حيث قام ما يقرب من 23.000 مستثمر بتنفيذ حوالي 30.000 صفقة عقارية بلغت قيمتها 56 مليار درهم على مدار العام. كما قام أكثر من 9.790 مواطن خليجي بإجراء 14.381 صفقة عقارية بلغت قيمتها أكثر من 37 مليار درهم خلال العام الماضي. ووفقاً لدائرة الأراضي والأملاك، فإن ما يقرب من 7.000 مستثمر عربي أتموا8,644 صفقة عقارية بقيمة 14 مليار درهم خلال العام.
وتصدر المستثمرون من دولة الإمارات قائمة الجنسيات المستثمرة في سوق العقارات في دبي، حيث بلغ اجمالي استثماراتهم 25.307 مليار درهم، تلاهم المستثمرون الهنود باستثمارات بلغت 15.6 مليار درهم. وجاء المستثمرون السعوديون في المرتبة الثالثة، حيث تجاوزت استثماراتهم 7 مليار درهم، تلاهم المستثمرون البريطانيون والباكستانيون والصينيون والأردنيون والمصريون والكنديون على التوالي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.