“كوانتم يوروستار” تنفذ مشاريع بـ 60 مليون درهم في الإمارات خلال 2018

الرئيسية منوعات

قال “فادي الفارس″، مدير قسم حلول إدارة الطاقة في “كوانتوم يوروستار” لحلول الطاقة (كيسكو) أن قيمة المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها خلال العام الجاري يبلغ 60 مليون درهم، تتركز في مجال توفير حلول لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وأنظمة إضاءة ذكية. جاء ذلك على هامش مشاركة الشركة في فعاليات قمة وجوائز “ريتروفيت تك دبي”، التي تنعقد في دورتها الرابعة على مدار يومي 10 و 11 أبريل الجاري في فندق روضة البستان بدبي.
و”كيسكو” هي مشروع مشترك بين مجموعة يوروستار، الرائدة في مجال الالكترونيات الاستهلاكية والتكنولوجيا الرقمية ومقرها دبي، وشركة “كوانتم” للطاقة الإيطالية.
وأوضح الفارس أن شركة “كوانتم يوروستار” تعتزم توسيع نطاق أعمالها لتشمل أبوظبي ورأس الخيمة خلال العام المقبل، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية حيث شاركت بالفعل في العديد من المناقصات لمشاريع ضخمة. وتتوزع حلول الشركة بين تقنيات الخلايا الشمسية وإعادة تأهيل وتحديث المباني القائمة بأنظمة ذكية للتحكم بالتكييف والإنارة ورصد معدل استهلاك المياه والكهرباء بشكل لحظي والتي يتم تركيبها وربطها بوحدة تحكم مركزية، بما يتيح متابعة متواصلة لمعدل الاستهلاك.
ولفت الفارس إلى أن هناك عدداً كبيراً من المباني القائمة في دبي والتي هي بحاجة لإعادة التأهيل، خاصة المباني التي شُيدت قبل العام 2010، مشيراً إلى أن كل مبنى مضى على تشييده أكثر من 8 سنوات فهو مبنى مؤهل لإعادة التأهيل وهي بالتالي تعاني في معظمها من عدة مشكلات من بينها العزل الحراري وأنظمة الإنارة القديمة وانعدام أنظمة التحكم باستهلاك الطاقة وتسربات المياه.
وإنطلاقاً من إدراكها لأهمية توفير الطاقة، تسعى “كوانتم يوروستار” من خلال حلولها أن تتمكن من إحداث ثورة وتغييرات جذرية في قطاع توفير استهلاك الطاقة في الإمارات. حيث قادها شغفها بخلق بيئة أكثر نظافة وصحة إلى طرح مبادرات وخدمات تسهم في ترشيد استهلاك الطاقة. وتعتزم مواصلة جهودها لتحقيق هذا الهدف.
…………

 

 

مذكرة سرية تكشف أن أبل اعتقلت 12 موظفا
أصدرت “أبل” تعميما داخليا لموظفيها، حذرتهم فيه، من تسريب أي معلومات خاصة بالشركة أو منتجاتها، لوسائل الإعلام.
ونشرت “بلومبيرغ” يوم الجمعة الماضي تعميم “أبل”، والذي أشارت فيه، إلى أنها اكتشفت العام الماضي، 29 حالة لأشخاص سربوا بيانات خاصة بالشركة، وقد اعتقل 12 منهم.
ونقل موقع “غيزمودو”، بأن التعميم أشار إلى اعتقال أشخاص، بعضهم موظفون، وآخرون شركاء ومتعاقدون، في سلسلة التزويد الخاصة بـ”أبل”.
وذكر التعميم، بأن أولئك الأشخاص واجهوا عواقب وخيمة لتسريبهم بيانات الشركة، حيث لم يقتصر الأمر على مجرد تسريحهم من عملهم، وإنما واجهوا عقوبات بالسجن، وغرامات مالية كبيرة، لسرقتهم أسرار الشركة التجارية، والتي تصنف على أنها جرائم فيدرالية.
وحذرت “أبل” موظفيها مما وصفتهم بالأصدقاء المزيفين من وسائل الإعلام، والذين يتقربون منهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للحصول على أسرار داخلية تخص الشركة، ونقلها للجمهور.
وأضاف التعميم: “سيحقق أي خبر مهم عن منتج جديد من أبل، زيارات كثيرة للمواقع التي تنشر ذلك، بالإضافة إلى عائدات مالية للصحفي أو المدوّن الذي كشف عن المنتج، وفي المقابل سيخسر الموظف الذي سرب الخبر كل شيء”.
ولا تعد هذه المرة الأولى التي تولي فيها “أبل” مسألة سرية منتجاتها أهمية بالغة، فقبل إطلاق “الآيباد” في 2010، طلبت الشركة من مطور تطبيقات أن يسلم الشركة رقم ضمانه الاجتماعي قبل أن يتسنى له رؤية المنتج المثبت على مكتب بسلاسل، في غرفة بدون نوافذ.
…………….

 

 

إنستاجرام تعتزم إطلاق ميزة Nametags جديدة
تستعد شبكة التواصل الاجتماعي إنستاجرام إلى إطلاق خاصية جديدة تُدعى Nametags. وتتيح الخاصية للمستخدم إنشاء صورة خاصة به، باعتبارها كودًا خاص به، ليمكن للآخرين مسحها ضوئيًا باستخدام كاميرا “قصص إنستاجرام” Instagram Stories وذلك لمتابعة حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي.
تتيح الميزة للآخرين الترويج لحسابهم على إنستاجرام ببساطة. فيمكن للمستخدم متابعة صديق جديد فقط من خلال مسح الكود الخاص به ضوئيًا عبر كاميرا الهاتف، بعد أن يفتح له بروفايل الحساب، فتبدأ المتابعة فورًا دون الحاجة إلى البحث عن الاسم. كما يمكن للشركات ولنجوم الشبكات الاجتماعية نشر الكود “Nametag” الخاص بهم على شبكات التواصل أو طبعها في ملصقاتهم أو إعلاناتهم أو حتى الاستفادة التجارية من تسويقها.
هذا وقد أكد متحدث باسم إنستاجرام أنه يجري حاليًا اختبار ميزة Nametags. هذا إلى جانب تطوير الشبكة للعديد من الخصائص بها مؤخرًا كتطوير مكالمات الفيديو مع اختبارها أيضًا لخاصية وضع الصور الجديدة Focus.
وبعد الانتهاء من اختبار ميزة Nametags الجديدة سيمكن للمستخدم الضغط على زر الماسح الضوئي QR بالملف التعريفي للانتقال إلى “محرر Nametag”. ثم يمكنه بعد ذلك اختيار الخلفية بلونه المفضل من بين مجموعة ألوان تبدأ باللون البنفسجي كما يمكنه اختيار نمط مكون من صورة رمزية واحدة “إيموجي” أو من مجموعة من الصور الرمزية المتكررة أو حتى التقاط صورة شخصية لوجهه ووضع بعض المؤثرات على الصورة -كالنظارة أو الشارب وغيرها- أو يمكن تكرار تلك الصورة بشكل نمطي في الخلفية. ويظهر اسم المستخدم في وسط الشاشة.
يُذكر أن خدمة سناب شات المنافسة لإنستاجرام كانت قد أطلقت في مارس من عام 2015 ميزة سنابكود Snapcodes الخاصة بها والتي تشبه ميزة إنستاجرام الجديدة تمامًا مما قد يشير إلى أن الأخيرة قد استنسخت ميزة سنابكود.
وعلى الرغم من أن الميزة لن تُعد جديدة بالنسبة للمستخدمين إلا أنه من المتوقع أن تلقى ترحيبًا أكثر نظرًا لرغبة المشاهير في الترويج لحساباتهم على إنستاجرام مما قد يدفعهم لمشاركة محتوياتهم الأحدث عليه.
……………

 

أندرويد P سيدعم التصفح بالإيماءات كما في آيفون X حسب تسريبات جوجل
حدث تسريب غير متعمد من جوجل لميزة أساسية في الإصدار المرتقب من نظام التشغيل أندرويد P وفقًا لصورة ظهرت لفترة وجيزة على مدونة مطوري برامج أندرويد تُظهر أنها ستعتمد نظام التصفح بالإيماءات للتنقل السريع بين التطبيقات بدلا من وجود زر خاص في شريط التصفح أسفل الشاشة كما جاء في هاتف آبل الأخير آيفون X.
الصورة كانت ضمن موضوع تتحدث فيه جوجل عن دعم أندرويد P لميزة DNS over TLS، لتعزيز خصوصية المستخدم على الإنترنت ولم تنتبه عند نشر الصورة أنها تُظهر ميزة التصفح بالإيماءات، حيث لم تحتوي الصورة على زر التنقل بين التطبيقات، كما ظهر بها تغيير في شكل زر الرئيسية ليتحول من الدائرة إلى خط سميك مثلما في هاتف آيفون X الذي يُستخدم فيه هذا الزر من أجل التنقل السريع بين التطبيقات، حيث يقوم المستخدم بالسحب من الأسفل للأعلى ثم ينتظر قليلاً فتظهر له التطبيقات الأخيرة ليتنقل بينها ويختار منها ما يريد.
وعندما انتشر الخبر عن الزر الجديد قامت جوجل بتعديل الصورة على مدونتها مما يُشير إلى صحة هذه التسريبات وهذا يعني أن أندرويد p سيسمح للمستخدمين التنقل بين التطبيقات بالإيماءات.
ولكن الغريب في الصورة التي ظهرت هو ظهور زر العودة للخلف، وبعض الأراء تقول أنه مجرد ظهور مؤقت سيختفي عندما يتم العمل بالإيماءات، وحتى الآن لم يتم التوصل إلى الآلية التي ستعتمدها جوجل في عمل الإيماءات وهل زر العودة للخلف سيظل يعمل بجوارها أم لا؟
ولكن الخبر الأكيد هو أن أندرويد P سيدعم ميزة DNS over TLS حيث تم إضافة وضع Private DNS إلى إعدادات الشبكة والإنترنت.
وستقوم الأجهزة العاملة بنظام أندرويد P بالترقية تلقائيًا إلى DNS over TLS إذا كان خادم DNS الخاص بالشبكة يدعمها. ولكن يمكن للمستخدمين الذين لا يريدون استخدامها إيقاف تشغيلها.
والجدير بالذكر أن DNS over TLS هي ميزة أمان جديدة لأندرويد p بإمكانها منع التجسس على بياناتك على الإنترنت، حيث أنها تعمل بنفس طريقة تشفير بروتوكول TLS لاتصالات https، بالإضافة إلى أنها تقوم بتعزيز أمان وخصوصية طلبات DNS من طرف إلى طرف بشكل كبير.
…………..

 

 

نظام WatchOS 5 للساعة الذكية Apple Watch قد لا يدعم تشغيل بعض التطبيقات القديمة
من المتوقع أن تقوم شركة آبل بإصدار تحديث WatchOS 5 للساعات الذكية Apple Watch في وقت لاحق من هذا العام. وأصدرت شركة آبل مؤخرًا النسخة التجريبية الأحدث من تحديث WatchOS 4.3.1، وهي النسخة التجريبية التي تجلب معها بعض التلميحات إلى أن النسخة الرئيسية المقبلة من نظام WatchOS والتي من المفترض أن تحمل إسم WatchOS 5 لن تدعم إمكانية تشغيل التطبيقات القديمة.
النسخة التجريبية الأحدث من نظام WatchOS تعرض الآن للمستخدمين تحذيرًا أثناء تشغيل بعض التطبيقات القديمة يقول بأن بعض التطبيقات قد لا تعمل في المستقبل. ويمكنك رؤية التحذير الذي يتم عرضه للمستخدمين أدناه :” لن يعمل هذا التطبيق مع الإصدارات المستقبلية من نظام WatchOS. يحتاج مطور هذا التطبيق إلى تحديثه لتحسين توافقه مع الإصدارات القادمة من نظام WatchOS “.
تظهر هذه الرسالة أثناء تشغيل تطبيقات معينة وعند الضغط على زر OK، يعمل التطبيق بشكل طبيعي. ونعتقد بأن شركة آبل سوف تكشف عن المزيد من التفاصيل حول ذلك في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 المقرر عقده في شهر يونيو المقبل.
…………….

 

 

Uber تكشف عن المزيد من ميزات الأمان للركاب
أعلنت شركة Uber مؤخرًا عن إطلاق بعض الميزات الجديدة لتعزيز سلامة الركاب. في كل يوم، يعتمد الملايين من الأشخاص على شركة Uber للإنتقال من مكان إلى آخر، وبالتالي فمن المنطقي أن يتم إطلاق المزيد من ميزات الآمان لهؤلاء الركاب. وكشف الرئيس التنفيذي لشركة Uber، السيد Dara Khosrowshahi عن لمحة سريعة عن التحسينات التي من المقرر إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية في صيف هذا العام في منشور على المدونة الرسمية للشركة.
تم تحديث تطبيق Uber مع مراعاة السلامة، وتم وضع جميع الميزات المتعلقة بالسلامة في مكان واحد بحيث يمكن الوصول إليها مباشرة من الشاشة الرئيسية أثناء الرحلة. وسيكون من السهل أيضا على المستخدمين العثور على الميزات الحالية مثل Share My Trip.
سيحصل الركاب قريبًا على مركز الأمان Safety Center في التطبيق، وهو المكان حيث سيتم توفير المزيد من المعلومات حول السلامة مثل النصائح التي تم وضعها بالشراكة مع سلطات إنفاذ القانون، وعمليات فحص السائق، وإرشادات المجتمع، والتأمين.
تسمح جهات الإتصالات الموثوقة Trusted Contacts للركاب بتعيين ما يصل إلى خمسة أصدقاء وأفراد العائلة كجهات إتصال موثوق بها وسيطلب من الركاب مشاركة تفاصيل الرحلة معهم خلال كل رحلة. وسيتم عرض المشاركة كخيار منفصل لأولئك الذين لا يرغبون في مشاركة جميع رحلاتهم اليومية أيضًا.
سيحصل تطبيق Uber قريبًا على زر طوارئ جديد أيضا والذي سيربط الركاب مباشرة مع خدمات الطوارئ. وستعرض هذه الميزة أيضا موقعهم في الوقت الحالي سواء في التطبيق على الخريطة أو كعنوان بحيث يمكن مشاركته بسهولة مع خدمات الطوارئ. سيتم قريبًا إطلاق هذه الميزة للسائقين أيضًا.
تشمل التغييرات الإضافية التي تركز على الأمان تحسين معالج فحص القيادة، وإعادة فحص الخلفية السنوية، وإشعارات الإجرام الجديدة لزيادة تحسين معايير الفحص.
……………

 

بعض هواتف Xperia من شركة Sony تملك وضع 120Hz خفي
واحدة من نقاط البيع الرئيسية للهاتف Razer Phone هي حقيقة أنه يأتي مع شاشة تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120Hz، مما يجعل التمرير ومشاهدة الفيديوهات على الشاشة تجربة ممتعة للغاية. ونحن نتوقع أن نرى المزيد من الهواتف الذكية التي تستخدم الشاشات التي يبلغ معدل تحديثها 120Hz في المستقبل، ولكن كما إتضح فهناك مجموعة من الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم التي تدعم معدل التحديث 120Hz، على الأقل سرًا.
ووفقا للمطورين في منتدى XDA Developers، فقد إكتشفوا أن عددًا من هواتف Xperia التابعة لشركة Sony تأتي فعليا مع شاشات تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120Hz، إلا أنه لم يتم تفعيل هذا الوضع لسبب من الأسباب. وقد أشيع في البداية بأن الهاتف Xperia XZ Premium مزود بمثل هذه الشاشة، وتم تأكيد ذلك الآن بعدما تم التدقيق في الشفرة المصدرية لنظام التشغيل الخاص بهذا الهاتف.
وإتضح في وقت لاحق أن هواتف Sony الأخرى تضم شاشات مشابهة، مثل Xperia X و Xperia X Performance و Xperia XZ و Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact إضافة إلى Xperia XA2 و Xperia XA2 Ultra. ولسوء الحظ، تم تعطيل هذا الخيار الخفي، ولكن يبدو أنه يمكن تفعيل هذا الخيار من خلال إجراء بعض التغييرات على الشفرة المصدرية.
ومع ذلك، إستنادا إلى الأشخاص الذين قاموا بإختبار الطريقة، فقد كانت النتائج غير متناسقة، فهناك من يقول بأن هذه الطريقة تعمل، في حين يقول الآخرين بأنها لا تعمل. ونحن لسنا متأكدين مما إذا كان بالإمكان تفعيل خيار 120Hz في هذه الهواتف، ولكن من المثير للإهتمام ملاحظة أن هذا الخيار موجود.
………….

 

 

إختبارات الأداء تكشف عن بعض مواصفات الهاتف Moto E5 Plus
من المقرر أن تقوم شركة موتورولا بإزاحة الستار رسميا عن سلسلة هواتف Moto G6 Series في الأسبوع المقبل، وحصلنا للتو على مجموعة من الصور الرسمية للهواتف الذكية الثلاثة التي ستشكل هذه السلسلة، بما في ذلك Moto G6 و Moto G6 Plus و Moto G6 Play. والآن، حان الوقت بالنسبة للهاتف Moto E5 Plus للحصول على بعض الإهتمام منًا.
في الواقع، لقد تم اليوم رصد الهاتف Moto E5 Plus في منصة إختبارات الأداء Geekbench، وهذا ما أتاح لنا فرصة الحصول على بعض المعلومات المتعلقة بهذا الهاتف. ووفقا للمعلومات المدرجة في منصة Geekbench، فقد إتضح أن الهاتف Moto E5 Plus سيضم المعالج Snapdragon 430، وذاكرة عشوائية بحجم 3GB، وسيأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo.
المواصفات التقنية الأخرى للهاتف Moto E5 Plus غير متاحة لدينا في الوقت الراهن، على الرغم من أننا نعرف بأن الهاتف Moto E5 Plus سيضم شاشة طويلة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9، ومستشعر لبصمات الأصابع مدمج في شعار ” Moto ” الذي سيتكون متواجدًا في الواجهة الخلفية للهاتف.
…………..

 

 

رصد الهاتف Galaxy Xcover 5 على الموقع الرسمي لشركة سامسونج
تم إصدار الهاتف Galaxy Xcover 4 من قبل شركة سامسونج في العام الماضي، ويبدو الآن أن الشركة الكورية الجنوبية تستعد لإصدار الهاتف Galaxy Xcover 5.
وكما تعلمون على الأرجح، فقد تم إصدار الهاتف Galaxy Xcover 4 من قبل شركة سامسونج في شهر مارس من العام الماضي، والآن تم رصد بعض الأدلة التي تلمح لقدوم الهاتف Galaxy Xcover 5 على الموقع الرسمي لشركة سامسونج في نيوزيلندا.
ولحد الآن، ليست هناك أية معلومات حول المواصفات التقنية التي سيأتي بها الهاتف Galaxy Xcover 5، ولكن نحن نتوقع قدوم هذا الهاتف مع مواصفات تقنية متواضعة ومع هيكل متين يجعله مقاومًا للصدمات والسقطات والخدوش، ومقاوما للماء والغبار وأقصى الظروف الطبيعية.
…………….

 

 

Xiaomi تكشف عن موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف Xiaomi Mi A2 / Mi 6X
ليس من قبيل الصدفة أننا رأينا المزيد من التسريبات ذات الصلة بالهاتف Xiaomi Mi 6X والذي من المرجح أن يحمل أيضا إسم Xiaomi Mi A2 في بعض الأسواق في الفترة الماضية، فهناك فرصة جيدة أن يتم إزاحة الستار رسميا عن هذا الهاتف بعد بضعة أسابيع من الآن. وقامت شركة Xiaomi مؤخرًا بإرسال الدعوات لوسائل الإعلام لحضور المؤتمر الذي ستعقده الشركة يوم 25 من شهر أبريل الجاري.
للآسف، الدعوة الخاصة بهذا الحدث لا تكشف لنا عن الكثير من التفاصيل، ولكن في حالة إذا كانت التسريبات والشائعات السابقة صحيحة، فمن المفترض أن يأتي الهاتف Xiaomi Mi 6X أو بالأحرى Xiaomi Mi A2 مع شاشة طويلة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9، ومع المعالج الثماني النوى MediaTek Helio P60، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة محسنة بالمقارنة مع الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف Redmi Note 5 Pro.
هذا الهاتف ينبغي أن يأتي بنفس أبعاد الهاتف Xiaomi Mi A1 تقريبًا نظرًا لتوفره على شاشة بحجم 5.99 إنش. ومع ذلك، فإنه سيتم تقليص سعة البطارية إلى 2910mAh، على الرغم من أن الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية ستبقى على حالها من دون تغيير في حدود 4GB و64GB على التوالي.
نحن نحب هواتف Android One ونعجب بأسعار Xiaomi. لذلك، سنكون في الموعد عندما ستقوم شركة Xiaomi بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Xiaomi Mi 6X/Xiaomi Mi A2 بعد أسبوعين من الآن.
…………..

 

الإعلان رسميا عن الهاتف Galaxy J2 Pro
أعلنت شركة سامسونج عن إطلاق الهاتف Galaxy J2 Pro. ما يجعل هذا الهاتف الذكي مثيرًا للإهتمام هو أنه لا يدعم إمكانية الإتصال بالإنترنت، فهو لا يدعم WiFi ولا شبكات الجيل الثالث ولا شبكات الجيل الرابع.
ووفقا لشركة سامسونج، فهي تقول بأن الفكرة وراء إنشاء هذا الهاتف الذكي هو تصميم هاتف ذكي للتلاميذ لا يملك القدرة على الإتصال بشبكة الإنترنت، وهذا ما يعني تجنب تشتيت التركيز والإنتباه. وفيما يخص المواصفات التقنية، فالهاتف Galaxy J2 Pro الجديد يضم مواصفات تقنية تشمل شاشة بحجم 5 إنش وبدقة qHD، معالج رباعي النوى بتردد 1.4Ghz، ذاكرة عشوائية بحجم 1.5GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل.
وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم بطارية بسعة 2600mAh كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد. وكما تلاحظون في الصورة أعلاه، فالهاتف Galaxy J2 Pro سيكون متوفرًا باللونين الأسود والذهبي، وسيكلف 199100 وون كوري وهو ما يعادل 186 دولار أمريكي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.