دبي تستضيف الدورة السادسة من قمة عرب نت الرقمية 30 أبريل

الإقتصادية

دبي – الوطن
– يجتمع صناع القرار والمستثمرون ورجال الأعمال في المنطقة خلال الدورة السادسة من قمّة عرب نت الرقمية، المؤتمر الرقمي الأبرز، وذلك خلال الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو في مركز المؤتمرات والفعاليات بمدينة جميرا في دبي. وتنقسم القمة في هذا العام إلى 5 منتديات رئيسية: تكنولوجيا الإعلام والإعلان، والاقتصاد الذكي، ومنتدى المال بدعم من NextMoney، ومنتدى الاستثمار، ومنتدى التقنية في العقارات. وسيضمّ المؤتمر أكثر من 100 متحدّث و75 عارضًا و1800 من الحضور والعديد من الحوارات والجلسات المهمّة. ويعقد المؤتمر تحت رعاية أهم الشركات الداعمة للتحول والابتكار الرقمي منها شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، وبنك الإمارات دبي الوطني، وغولف كابيتال، وOMD، وغرفة دبي .

وستعلن عرب نت خلال القمة عن انطلاق النسخة الثالثة من تقرير “واقع الاستثمارات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (2013-2017)”، الذي يتمّ نشره بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبمشاركة سعادة السيد عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي للمؤسسة. ويُعد هذا التقرير، الذي يتناول واقع المستثمرين والاستثمارات في شركات التكنولوجيا الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأكثر شمولاً حتى اليوم. 21هذا وقد شهد التقرير العام الماضي اهتماماً كبيراً، حيث أظهر الدور الريادي لدولة الإمارات بين مختلف الدول العربية. كما سيتمّ خلال المؤتمر أيضاً إطلاق تقرير خاص وحصري بعنوان “الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط” في شراكة مع Xische.

وتستضيف القمة بطولة الشركات الناشئة للمرّة الثانية على التوالي، وهو تحدٍّ عالمي يجمع بين الشركات الناشئة الفائزة من البطولات المحلية التي تقيمها عرب نت. ومن المتوقع في هذه المسابقة أن تعرض 18 شركة ناشئة من بيروت والكويت والرياض والدار البيضاء ومسقط ودبي أعمالها للحصول على جائزة بقيمة 20 ألف دولار وجوائز عينية أخرى. كما تستضيف القمة الرقميّة للعام الثالث على التوالي حفل توزيع الجوائز النهائية لمسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية، التي تنظمها غرفة تجارة دبي بالتعاون مع مكتب دبي الذكي، لدعم تحويل دبي إلى “مدينة ذكية”.

كما يشمل منتدى تكنولوجيا الإعلام والإعلان، الذي يُقام في 30 أبريل بالتعاون مع Maddict كشريك المعرفة، مسارين مخصّصين بالكامل لأحدث اتجاهات الإعلام الرقمي وقطاع الإعلانات، بما فيها عرض تكنولوجيا الإعلام والإعلان (AdTech Showcase) عبر تقديم أحدث تقنيات الإعلان الجديد من حول العالم. وتضمّ قائمة الوكالات والشركات المشاركة بعضاً من أبرز الشركات في هذا المجال مثل تويتر، وجوجل، وفورد، وآي بي إم، وكوكاكولا، وفيسبوك.

ويُقام في اليوم نفسه منتدى المال الجديد بدعمٍ من (NextMoney)، حيث يتمّ تقديم الاتجاهات والفرص ضمن قطاع التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية والمعاملات. ويقدّم مجموعة من الخبراء منهم: زبير أحمد، الرئيس التنفيذي لقسم المعلومات في “الإمارات الإسلامي”، ورجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي في “فينتك هايف”، ومركز دبي المالي العالمي. وفي الوقت نفسه، ستقوم أكاديمية (Xische) بإعداد دورة (Blockchain Masterclass)، وهي دورة خاصة بمساعدة القادة في اتّخاذ القرارات اللازمة لتحويل المنظمات رقمياً.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.