الإمارات تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي في ساو باولو

الإقتصادية

شارك وفد من الدولة في أعمال ” المنتدى الاقتصادي العربي – البرازيلي ” الذي عقد في ولاية ساو باولو برعاية وحضور فخامة ميشال تامر – رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية وعدد كبير من الوزراء.
ترأس الوفد سعادة إبراهيم سالم العلوي القنصل العام للدولة لدى البرازيل وضم سعادة محمد بدري الأمين العام للمنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال وسعادة محمد الكمالي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات .. كما حضر المنتدى ممثل من جامعة الدول العربية ووزراء وممثلون من الدول العربية الشقيقة.
ويهدف المنتدى إلى توفير وتعزيز فرص التعاون المشترك بين الدول العربية والبرازيل في جميع المجالات الاقتصادية.
وتم – على هامش الملتقى – توقيع اتفاقية بين المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال ” IHAF ” وهيئة المواصفات والمقاييس في البرازيل ” INMETRO ” لتحفيز وتنشيط الحركة التجارية بين البرازيل والدول الأعضاء.
واجتمع سعادة محمد الكمالي مع أهم المستثمرين ورجال الأعمال لتعزيز الاستثمارات الأجنبية في دولة الإمارات.. فيما تضمن المنتدى جناحا لمنطقة مطار دبي الحرة لتعريف المستثمرين بالفرص المتاحة في الأسواق الحرة بالدولة.
وأعرب المشاركون في المنتدى عن أملهم في أن يتم رفع التبادل التجاري بين الدول العربية والبرازيل من 15 مليار دولار إلى 20 مليار دولار بجانب استخدام التكنولوجيا وتعزيز وسائل النقل لتسهيل التجارة بين الجانبين. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.