انطلاق ” قمة الأعمال المستدامة ” الثلاثاء في أبوظبي

الإقتصادية

تنطلق غداً الثلاثاء أعمال النسخة الأولى من ” قمة الأعمال المستدامة 2018 ” في أبوظبي بمشاركة مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة القطاعات وصناع القرار والعلماء والأكاديميين والمستثمرين في مجال الأعمال المستدامة.
وتنعقد القمة الأولى من نوعها في فندق “روزوود أبوظبي” والتي تنظمها “فعاليات ذي إيكونوميست” التابعة لصحيفة “ذي إيكونوميست” الإنجليزية العالمية لتجعل من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على رأس أولوياتها وتسلط الضوء على قطاع البيئة على مستوى العالم.
وتشهد القمة مشاركة مجموعة من أبرز المتحدثين الرائدين في مجالاتهم على مستوى العالم من أجل تبادل الأفكار والمعارف والخبرات حول التحديات والفرص الخاصة بتطوير وتشجيع قطاع الأعمال المستدامة وذلك باعتبارها حدثا محفزا يجذب انتباه صناع السياسات والمتخصصين في مجالي الأعمال والاستدامة.
وقالت سعادة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي “إذا أردنا عكس مسار التدهور البيئي في المنطقة يجب علينا تعزيز قدراتنا الابتكارية حتى تفوق قدراتنا على النمو ولهذا تحرص الهيئة على مواصلة دعم ثقافة الابتكار وتكرس مساعيها لإيجاد حلول فاعلة تواجه التحديات البيئية المستقبلية حيث نؤمن بأن الابتكار التقني يساهم في رسم ملامح استراتيجياتنا المستقبلية كما نؤمن بأن تغيير المفاهيم يأتي ضمن الأسس الضرورية التي ستشكل إدراكنا بأن إدارة رأس المال والموارد الطبيعية بشكل مستدام هي مسؤولية جماعية لكل شركة”.
وأضافت ” نتطلع من خلال مشاركتنا في ” قمة الأعمال المستدامة ” إلى تسليط الضوء على أن الاقتصاد والبيئة يمكن أن يسيرا في نفس الاتجاه”.. لافتة إلى أن الهيئة ستلقي الضوء خلال القمة على جهود الدولة لتعزيز التحول نحو صناعات أكثر استدامة عبر الإعلان عن الدراسة المشتركة التي ستجريها وزارة التغير المناخي والبيئة وهيئة البيئة – أبوظبي حول كفاءة استخدام الموارد في الإمارات وذلك بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن تعاون دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي والهيئة لإعداد جوائز ” EnviroTech” كجزء من منصة رواد التكنولوجيا والابتكار ” TIP” التي أطلقتها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع الدائرة لبناء وتطوير القدرات في مجال ريادة التكنولوجيا والابتكار في إمارة أبوظبي وكل إمارات الدولة .. متطلعة إلى مواصلة العمل جنبا إلى جنب مع جميع المؤسسات لترسيخ ثقافة الاستدامة.
من جانبه أعرب جريج كارلستروم مراسل الشرق الأوسط في صحيفة “ذا إيكونوميست” عن سعادته باستضافة إمارة أبوظبي للنسخة الأولى من “قمة الأعمال المستدامة 2018 ” التي تهدف إلى تعزيز الحوار البناء حول ضرورة حماية البيئة عبر الاقتصادات العالمية التي شهدت نموا هائلا خلال العقود القليلة الماضية كالاقتصاد الإماراتي .. متطلعا للترحيب بالمشاركين ومناقشة أهم التحديات والحلول في قطاع الاستدامة.
تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من “قمة الأعمال المستدامة 2018” تنظمها “فعاليات ذا إيكونوميست” برعاية هيئة البيئة – أبوظبي ودعم من دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي وتشارك “جمعية الإمارات للحياة الفطرية” كشريك داعم ومؤسسة ” ذا بزنس يير” كشريك إعلامي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.