الاتحادية للكهرباء والماء ومجموعة المعارف تقدّمان برنامج “عونك” لإسعاد المتعاملين

الإمارات

أبوظبي-الوطن:

تعتزم مجموعة المعارف الذراع التدريبي لجامعة أبوظبي، المؤسسة الرائدة في مجال التدريب والتطوير والاستشارات في المنطقة، تقديم برنامج فريد لإسعاد المتعاملين إلى أربع مجموعات إضافية من الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء. ويهدف هذا البرنامج الفريد المعدّ حسب الطلب إلى تطوير مهارات ممثلي إسعاد المتعاملين في الهيئة، وفقاً لأحدث الاتجاهات العالمية والإقليمية.

بدأ البرنامج في سنة 2017 ودرّب 123 مشاركًا في 6 مجموعات. ويعتزم البرنامج، في سنة 2018، تدريب 84 مشاركًا في 4 مجموعات. وبذلك يكون برنامج “عونك” قد حقّق نسبة تدريب 100% من موظفي إسعاد المتعاملين في فئة الواجهة الأمامية للهيئة. وجرياً على النهج المتبّع، فإن البرنامج يهدف إلى رفع مهارات موظفي إسعاد المتعاملين، عبر ثماني وحدات متصلة مصمّمة بعناية. وتتبع مجموعة المعارف منهجًا تعليميًا مبنياً على أسس التعلّم بالترفيه والتعلّم المدمج، حيث يتم الدمج بين التعليم والتدريب المتعارف عليه والتدريب الإلكتروني.

وقد وُضع برنامج “عونك” بالتوافق مع معايير حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن سعادة المتعاملين، بالإضافة إلى المعايير والمناهج العالمية لإسعاد المتعاملين. كما يستند البرنامج إلى إطار الابتكار الذي يقدمه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

وصرّح السيد عدنان نصيب سالم، المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المشتركة: “إن موظفينا هم من أهمّ الأصول التي تفخر بها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ولذلك نحرص دائماً على الاستثمار في تطويرهم وتعزيز مهاراتهم. ويشكّل برنامج عونك مثالاً ممتازاً على التزامنا بالتميّز، ويظهر سعينا المستمرّ إلى دعم موظفينا ليستجيبوا بدورهم لاحتياجات المتعاملين في الإمارات الشمالية”.

وقال الدكتور أحمد بدر، الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارف: “يسرّنا أن نرحّب بالمزيد من المشاركين من الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في برنامج “عونك” المتميّز. وقد حقّقت هذه التجربة التدريبية الاستثنائية تقدّماً كبيراً في مهارات إسعاد المتعاملين التي يتمتّع بها موظفو الهيئة، وإنني على يقين من أن المجموعات الجديدة من المشاركين ستحقّق نتائج مماثلة. وتمتلك مجموعة المعارف خبرة طويلة في العمل عن قرب مع المتعاملين لوضع حلول مؤثّرة، ولذلك أثبت برنامج عونك نجاحه المستمرّ”.
يضطلع كل المشاركين بمسؤولية التفاعل المباشر مع متعاملي الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء. وستتعزّز مهاراتهم في توفير أفضل تجربة ممكنة للمتعاملين بمنهاج يركّز على مهارات التواصل، والتعامل مع المواقف الصعبة، واكتساب الثقة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.