مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية ينظم دورة في لغة الاشارة لموظفي الخدمات

الإقتصادية

عجمان – الوطن
نظم مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان دورة تدريبية في لغة الاشارة الخاصة بذوي الاعاقة السمعية، واستهدفت الدورة موظفي تقديم الخدمة بالدوائر المحلية وجهات النفع العام وفنادق الإمارة، وذلك بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وبدعم من دائرة التنمية السياحية في عجمان.
شارك في الدورة التي نظمت في قاعة الشيخ حميد بمتحف عجمان 32 مشارك بحيث تهدف الدورة إلى المساهمة في تسهيل التواصل مع ذوي الاعاقة السمعية وحصولهم على الخدمات بسهولة ويسر، قدم الدورة الاستاذ وائل سمير خبير لغة الاشارة بمدينة الشارقة للخدمات الانسانية وتناولت الدورة طرق التواصل مع ذوي الاعاقة السمعية وتدريب المشاركين في الدورة عليها.
وأكد ناصر الظفري الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية أن تنظيم الدورة يأتي في إطار جهود المركز لتعريف مقدمي الخدمات بمختلف الجهات الحكومية والخاصة بطرق التواصل مع أصحاب الهمم من ذوي الاعاقة السمعية من المراجعين واصحاب الاعمال، بما يُمكن تلك الجهات من تقديم خدمة متميزة ومتكاملة لكافة المتعاملين على حد سواء، موضحا أن أصحاب الهمم على رأس أولويات مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية.
وأشار إلى أن الدورة ستعزز من التواصل الفعال بلغة الاشارة بين موظفي الخدمات والمراجعين من ذوي الاعاقة السمعية الامر الذي يزيد من نسبة رضا متعاملي تلك الدوائر ويصب في سعادة متعامليها.
وثمن الظفري حرص الجهات الحكومية المشاركة في الدورة على تدريب موظفي الخدمة بلغة الاشارة وكذلك وجه الشكر إلى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ودائرة التنمية السياحية في عجمان على تعاونهم في تنظيم الدورة.
هذا وأشار الظفري ان مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية حريص على تنفيذ خطة عمل للعام 2018 تستهدف تنفيذ جملة من الفعاليات بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية لتلامس مختلف القطاعات بما يساهم في تحقيق رؤية إمارة عجمان “مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر، تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.