سباق “جونيور أكواثلون” بشاطئ البطين

الرئيسية منوعات

فعالية سباحة وركض مخصّصة للأطفال والمدارس، برعاية مبادرة أكتف لايف من ضمان. ستُعقد هذه الفعالية على شاطىء البطين يوم 21 أبريل وسيتمّ منح جميع المشاركين ميداليات وجوائز عند إكمال السباق.
تشمل مسافات السباق:
-سباق سوبر سبرينت (سباحة لمسافة 375 متر وركض 2.5 كلم) للرياضيّين المحترفين الذين يتمتّعون بخبرة على مستوى تنافسي في هذا النوع من الفعاليات.
– سباق جونيور التنافسي الذي يشكّل فعاليتنا الرئيسية (سباحة لمسافة 200 متر وركض 1.5 كلم)، مناسب للأطفال المستعدّين للإشتراك على المستوى التنافسي.
-سباق جونيور سبلاش أند داش (سباحة لمسافة 100 متر وركض 750 متر)، أعلى بمستوى من سباق تايني تراي (من الضروري التمتّع بقدرة السباحة في المياه العميقة).
– سباق تايني تراي – مشي أو تجديف أو سباحة لمسافة 100 متر في مياه تصل إلى مستوى الركبة على خط الشاطئ وركض 200 متر.
بإمكان المدارس كسب نقاط لدى مشاركتها في هذه السباقات .-فعاليات أبوظبي-

2. فعاليات” أوربن ويكند” في منارة السعديات الجمعة والسبت المقبلين

تنظم منارة السعديات، التابعة لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، فعاليات “Urban Weekend ” يومي الجمعة والسبت المقبلين، بين الخامسة والحادية عشر مساءً.
وتتضمن أنشطة وفعاليات متنوعة من مبيعات لمطبوعات ثقافية، حفل موسيقي صامت باستخدام السماعات، وعروض أفلام مختارة تعكس نبض المجتمع، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية، يستكشف الأفكار المختلفة لثقافة فنون الشارع المعاصر في أبوظبي، حيث سيتمكن المشاركون من مشاهدة عروض الأداء والمسيرات الموسيقية التي تناسب جميع الأعمار.
وتتضمن فعاليات Urban Weekend مهرجان القهوة الذي سيعرض فنون تحضير القهوة ونكهاتها المختلفة، فيما تتواجد شاحنات الطعام طوال العطلة. وسيتمكن المشاركون في العطلة من إظهار إبداعاتهم عبر المشاركة في ورش عمل إبداعية ينظمها استوديو الفنون في منارة السعديات. كما يمكن للجمهور الاستمتاع بألعاب كرة السلة وألواح التزلج وتجربة مهارات رياضة”الباركور”.
ومن موقعها في المنطقة الثقافية بالسعديات في أبوظبي، تعتبر منارة السعديات التي تم تحديثها مؤخراً، الملاذ الأول لعشاق الثقافة والفنون في العاصمة الإماراتية، ومكان استكشاف التنوع الفني المعاصر. كما يعتبر المقر الرئيس لاستضافة “فن أبوظبي” المعرض الفني السنوي الأبرز على أجندة الفعاليات الثقافية في أبوظبي. وكانت منارة السعديات قد افتتحت عام 2009 لتقدم لمجتمع أبوظبي مركزاً إبداعياً محفزاً، واستضافت منارة السعديات عدداً من المعارض العالمية ومبادرات فنية وثقافية على المستوى المحلي والعالمي. وكالات

3. مهرجان بلينديد في نسخة جديدة بمسرح مدينة دبي للإعلام

يعود مهرجان بلينديد في نسخته الجديدة إلى دبي يوم 20 أبريل، ويقدم العديد من الفنانين مثل كاسابيان وكريغ ديفيد وكوول وذا غانغ. ومن أهم الفنانين المشاركين هذا العام فرقة “باك سترييت بويز” التي تعود إلى دبي للمرة الأولى منذ عام 2009، أنتم على موعد للاستمتاع بأجمل أغاني الفرقة الشهيرة مثل “أي ونت ات ذات واي” و “آز لونغ آز يو لوف مي” و”ايفيريبودي”.  وكالات

4. “وورلد آرت دبي 2018” فرصة لاقتناء اللوحات الفنية بأسعار مناسبة
يقدّم حدث “وورلد آرت دبي” من 18 إلى 21 أبريل الأعمال الفنيّة الجميلة والمميّزة بأسعار تمكّن كل من يهوى اقتناء الألوان والأحاسيس المرهفة على لوحة أن يشتري ما يعجبه  بأسعار مناسبة. فنّانون من جميع أنحاء العالم يشاركون في هذا الحدث الفنّي السنوي والّذي يقدّم أجواء إبداعيّة وفعاليّات وورش عمل منوّعة تضفي السرور إلى أوقات الزائرين.   إنّ الفن للجميع ضمن أعمال هذا المعرض والكل يستطيع أن يبتكر ويبدع، الحدث سيقام بمركز دبي التجاري العالمي. -زيارة دبي-
تقدم دو لايف! عرضاً مباشراً لمسرحية “دوريات المخلاب”، بدعم من شركة فلاش للترفيه، وسيقدم العرض مغامرات شخصيات “دوريات المخلاب” هنا في الإمارات العربية المتحدة. ستقام العروض في قاعة دو بجزيرة ياس يومي الجمعة والسبت 13 و14 أبريل، وتروي قصة السباق الكبير الذي سيجري بين منطقة العمدة غودواي في أدفانتشر باي ومنطقة العمدة همدينجر في فوغي بوتوم، إلا أن العمدة غودواي اختفى عن الأنظار أثناء السباق. –زيارة دبي-

5. حسين الجسمي يعيد غناء أغنية عادل عكلة العراقية بصوته

نشغل النجم الإماراتي حسين الجسمي بالعمل على عدد من المشاريع الفنية المقبلة وسط جدوله الفني المزدحم بالنشاطات والحفلات.
حسين الجسمي كشف مؤخراً عن استعداده لتقديم أغنية “ما نسيتك” الخاصة بالفنان العراقي عادل عكلة بصوته، حيث نشر فيديو من الاستوديو أثناء تسجيل الأغنية وبتعليقه عليه كتب: “قريباً”.
الجدير ذكره أن أغنية “ما نسيتك” طرحها الفنان عادل عكلة مطلع التسعينيات وهي واحدة من أجمل الأغنيات العراقية التي حققت انتشاراً جماهيرياً واسعاً في مختلف أنحاء الوطن العربي. وكالات

6. جيم كاري يحقق 1.5 مليون مشاهدة في وقت قصير

حقق البرومو الدعائي الرسمي لفيلم Dark Crimes أكثر من 1.5 مليون مشاهدة في فترة لا تتعدَ الـ5 أيام على طرحه عبر موقع “يوتيوب” العالمي للفيديوهات.
الفيلم ينتمي لنوعية أفلام الدراما والجريمة، حيث يعتبر العمل الدارامي الثاني لكاري بمسيرته السينمائية، بعد نجاح فيلمه Number 23.
وتدور أحداث Dark Crimes في إطار التحقيقات حول جريمة كبيرة، حيث يتم الكشف عن عدد من الدلائل برواية أدبية تشابه تفاصيلها نفس تفاصيل الجريمة، والفيلم مقتبس من مقالة تحمل نفس الإسم للصحفي ديفيد جران نشرت في عام 2008.
الجدير ذكره أنه يشارك كاري بطولة الفيلم نخبة من النجوم، ومنهم الفرنسية تشارلوت غاينسبورغ ومارتون كسوكاس، والعمل سيناريو جيريمي بروك، إخراج ألكسندروس أفراناس ومن المقرر طرحه مطلع شهر مايو المقبل. وكالات

7. أميتاب بتشان يسجل أغنية جديدة لأحدث أفلامه

كشف نجم بوليوود الشهير أميتاب بتشان عن صورة جديدة له من استوديو التسجيل حيث يضع صوته على أغنية جديدة يؤديها ضمن أحداث فيلمه المقبل “102 Not Out”.
الأغنية ليست الأولى للنجم الكبير، حيث سجّل أغنية Badumba لنفس الفيلم” 102 Not Out “مع صديقه النجم المخضرم الممثل ريشي كابور.
وتدور أحداث الفيلم عن أب مسن يبلغ من العمر 102 عاماً، يجسد شخصيته أميتاب، ويشاركه فيه صديق عمره الممثل “ريشي” الذي يلعب دور ابنه البالغ من العمر 75 عاماً.
فيلم “102” بطولة أميتاب بتشان وريشي كابور وإخراج أوميش شوكلا، ومن المقرر طرحه في الصالات السينمائية يوم 4 مايو المقبل.?

8. كارول سماحة مُعجبة بأغنية “ذا ويكند”

أعربت النجمة اللبنانية كارول سماحة عن إعجابها الكبير بأغنية النجم العالمي ذا ويكند الجديدة Call Out My Name التي طرحها مؤخراً عبر المتاجر الرقمية العالمية الكبرى.
وعبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” أشارت كارول سماحة إلى أنها تردد الأغنية دون توقف وكتبت: “أردد أغنية ذا ويكند الجديدة دون توقف أغنية رائعة، أحببت إحساسه، الموسيقى والكليب”.
الجدير ذكره أن هذه لا تعتبر المرّة الأولى التي تعرب فيها كارول سماحة عن إعجابها بأعمال غيرها من الفنانين أكانوا أجانب أو عرب وذلك لا يدلّ إلاّ على أسلوبها الصريح في التواصل مع الجمهور ومحبّيها.
على صعيد آخر، تستعد كارول سماحة لإحياء حفل غنائي كبير على مسرح الأولمبيا في باريس مساء 20 أبريل الجاري. وكالات

9. بيونسيه تقدّم استعراضاً صاخباً بالزي الفرعوني وتتألق “كوتشيلا”

بعد فترة غياب لا يستهان بها عن العروض الغنائية الكبيرة، عادت النجمة العالمية بيونسيه لجمهورها بقوّة حيث أحيت حفلاً غنائياً ضخماً ضمن مهرجان “كوتشيلا” الذي افتتح فعاليته منذ أيام بولاية كالفورنيا الأمريكية.
ولفتت بيونسيه الانظار في إحدى اللوحات الاستعراضية التي ظهرت فيها بالزي الفرعوني، فأشعلت الأجواء بعدد من أشهر أغنياتها ومنها Formation وSingle Ladies.
الجدير ذكره أن بيونسيه اعتذرت العام الماضي عن المشاركة في مهرجان كوتشيلا وتم استبدالها بالمغنية الأمريكية ليدي جاجا بسبب حملها بطفليها التوأم سير ورومي كارتر من زوجها مغني الراب الامريكي جاي زي. وكالات

10. الممثلة الهندية كانجانا رانوت “مواقع التواصل الاجتماعي استهلاك لطاقة الإنسان”

قالت الممثلة الهندية كانجانا رانوت إنها تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي مجرد استهلاك لطاقة الانسان.
ونقل موقع بينك فيلا عن رانوت: “ليس لي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أسباب، أحدها إنني أشعر أنها تستهلك الانسان”.
وأضافت: “في بعض الأحيان وكلائي يطالبوني بفتح حساب ولا أنشر شيء، هم سينشرون بالنيابة عني، هذا أمر لا يعجبني لأنني لم أفعل شئاً في حياتي، لم أكن مشاركة فيه”.
وأوضحت “لا أستطيع تخيل حقيقة أن أكون غير صادقة وأن ينتحل شخص آخر شخصيتي”، وأشارت “الأمر سيكون كما لو أن هناك علاقة مزيفة تربطني مع الملايين من الأشخاص”.
ومن المقرر عرض أحدث أفلام كانجانا “مانيكارنيكا” في أغسطس المقبل. وكالات

11. فاكهة الصيف العنب تركيبته وفوائده

العنب من الفواكه حلوة المذاق الغنية بالماء، لذلك يعتبر من أهم فواكه الصيف ويضيف الكثير إلى سلطة الفواكه. كما أن العنب يحتوي على تركيبة فريدة من المغذيات لا تتواجد معاً مفي أطعمة أخرى، ما يجعله مفيداً للقلب والعيون والذاكرة إلى جانب أنه يقي من الالتهابات والسرطان. إليك أهم فوائد العنب:
– السموم: 80 بالمائة من العنب ماء يساعد على طرد السموم من الجسم، كذلك هو مفيد للأجواء الحارة حتى لا يفقد الجسم المعادن.
– الإمساك. يُنصَح من يعانون من الإمساك بتناول العنب لأنه غني بالألياف التي تسهّل حركة الأمعاء.
– القلب: العنب غني بمضادات الأكسدة القوية مثل الفلافونويد والبوليفينول التي تساعد على منع تطوير أمراض القلب عن طريق منع أكسدة الكولسترول، وتحسين وظائف الأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم المرتفع، ومنع تراكم الالتهابات، ومنع تصلب الشرايين.
– الوزن: على عكس المتوقع يساعد العنب على التخسيس حيث تحتوي كل 100 غرام منه على 67 سعرة حرارية فقط، كما أنه غني بالماء والألياف لذلك يعزّز الإحساس بالشبع لفترة طويلة.
– العيون: يحتوي العنب على نسبة كبيرة من مادتي اللوتين وزياكسانثين اللتين ترتبطان بخفض مخاطر الإصابة بالضمور البقعي، وهو من أمراض العيون التي تحدث مع التقدم في العمر.
– السرطان والشيخوخة: إلى جانب مضادات الأكسدة المشار إليها يحتوي العنب على مضادات أخرى هامة مثل ميرسيتين وكيرسيتين وهما من المواد التي تقاوم الجذور الحرة وتمنع تلف الخلايا، وبالتالي يحمي العنب من السرطان ومن مظاهر التقدم في العمر.
– السكري: بعض الفواكه مثل البطيخ لديها مؤشر مرتفع لنسبة السكر، لكن العنب من الفواكه المناسبة لمرضى السكري إذا تم أكله باعتدال، حسب دراسة نشرتها مجلة “التغذية”.
– الذاكرة: أفادت دراسة حديثة أن مغذيات العنب تفيد عملية الإدراك والذاكرة، وأن الاستهلاك المنتظم للعنب يرتبط بتراجع معدلات تدهور الذاكرة عند التقدم في العمر.
المناعة. تقلل مضادات الأكسدة العديدة التي يحتويها العنب الاستجابات المناعية غير المنضبطة، كما أن للعنب خواص تحمي من الالتهابات. وكالات

12. امرأة تستعيد بصرها بعد 15 سنة في رأس ألخيمة

نجح مركز العناية بالعيون في مستشفى رأس الخيمة، في إجراء جراحة معقدة أعادت القدرة على الابصار إلى امرأة أربعينية عانت من مشاكل كثيرة في الرؤية على مدار 15 سنة، شملت تشوش الرؤية وإحمراراً وألماً متقطعاً في العينين ما أثر بشكل كبير على حياتها.
وخضعت المريضة لعمليتين جراحيتين معقدتين يفصل بينهما شهر من الزمن حيث أجريت الأولى في العين اليمنى وتلتها العين اليسرى، وأجريت العمليتان بدون الحاجة إلى البقاء في المستشفى واستغرقت كل منهما ساعة واحدة فقط.
وبعد أن أمضت 6 ساعات في المستشفى، استطاعت المريضة العودة إلى منزلها خلال اليوم نفسه بعد إجراء الجراحتين، وفي مشهد يبعث البهجة في النفوس استطاعت المريضة متابعة حياتها بشكل طبيعي بعد أسبوع واحد فقط من إجرائها للعملية.
وقالت كبير الأخصائيين ورئيس قسم طب العيون في مستشفى رأس الخيمة والتي تولت إجراء العملية الجراحية الدكتورة أرشانا سود، إن “هذه الحالة المرضية تضمنت مخاطر جمة إلى جانب تعقيدها البالغ ونظراً لشدة المخاطر المحتملة لم يكن بمقدورنا توقع نتائج هذه الجراحة إذ يصعب إجراء عمليات جراحية في العيون التي تعاني قصراً شديداً في النظر”.
وأضافت الدكتورة أرشانا، أن “الفحوصات الدقيقة كشفت أن الحدقتين صغيرتان للغاية وملتصقتان بالعدسة المصابة بالإعتام، وخلال إجراء العملية الجراحية قمنا أولاً بفتح العين وتوسيع حدقة العين وتفتيت العدسة المصابة بالإعتام وشفطها ثم زراعة عدسة اصطناعية قابلة للطي داخل مقلة العين وتضمن هذه العدسات سرعة تعافي المريض لكونها لا تتطلب سوى إحداث شق صغير لا يتجاوز طوله ثمن البوصة ويلتئم ذاتياً دون الحاجة إلى خياطته”.
ومن جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة اربيان هيلث كير جروب والمدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة الدكتور رضا صديقي، إلى أن “المريضة استعادة نعمة البصر بعد فترة طويلة من الألم والإحباط وحالة عدم الارتياح التي رافقته”. وكالات

13. دراسة تفيد أن هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً

وصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص، الذين يُحبون السهر ليلاً ويجدون صعوبة في الاستيقاظ باكراً، يٌعانون من الأمراض بشكل دائم ويفارقون بالتالي الحياة باكراً، بالمقارنة مع الذين يستيقظون باكراً، وفق ما أشار إليه موقع “أرتس بلات” الألماني.
وأشارت الدراسة الصادرة بالتعاون بين جامعة “فينبرغ” للطب في كاليفورنيا، وجامعة “سري” البريطانية إلى أن ساعات المساء، هي الوقت الذي يتناول فيه الكثير من الناس الحلويات والوجبات الخفيفة ويتسمرون أمام التلفزيون، بالإضافة إلى ارتفاع استهلاك الكحول والسجائر في الليل.
وأفادت الدراسة بأن اختبارات سابقة، أكدت أن هواة السهر ليلاً يُعانون من ارتفاع الوزن أو السمنة، وارتفاع ضغط الدم الشرياني أو مرض السكري، وأضافت أن دراسات نفسية أوضحت أن الاندفاعية والفضول يزدادان بشكل كبير في ساعات المساء، فقد وجد الباحثون أن تغير حركة الليل والنهار يُزعج الغلوكوز.
واعتمدت النتائج على دراسة شملت أكثر من 433 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 38 و73، وجه إليهم السؤال، عما إذا كانوا يعتبرون أنفسهم أشخاصاً يحبون السهر ليلاً أو يستيقظون باكراً، بالإضافة إلى ذلك ربطت أجوبة المشاركين بين حالات المرض.
ولاحظ الخبراء أن الإصابة بالمرض ازدادت لدى الأشخاص الذين يسهرون في الليل، خاصةً الأمراض النفسية، فقد ارتفع خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 30% وأمراض المعدة والأمعاء بنسبة 23%، فضلاً على أمراض الجهاز التنفسي بنسبة 22%، وخطر التعرض للموت بنسبة 10% .
وقالت المشرفة على الدراسة كريستين كنوستون من جامعة “فينبرغ” للطب: “أعتقد أنه من المهم نقل هذه الرسالة إلى  الذين يسهرون في الليل”، وأضافت، وفق ما أشار إليه موقع المجلة العلمية المتخصصة “بوبيلر ساينس”: “قد تكون هناك بعض العواقب المرتبطة بعادة السهر في الليل، إذ يحتاج المرء إلى أن يكون أكثر يقظة من أجل الحفاظ على أسلوب حياة صحي أكثر”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.