الأردن يتوج بكأس بطولة غرب آسيا للناشئات

الرئيسية الرياضية

دبي – الوطن
توج منتخب الأردن ببطولة غرب آسيا للفتيات تحت 15 سنة، بعد فوزه على منتخب لبنان بنتيجة 5/4، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكلٍ منهما، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء أمس الأول على ملعب ذياب عوانه بالخوانيج.
تتويج البطولة
وقام سعادة كلاً من، أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ومحمد عبدالله بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وبحضور إبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية في اتحاد الكرة، وحسين سعيد عضو اللجنة التنفيذية باتحاد غرب آسيا، مندوباً عن سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا، وشفاء العموش القائم بالأعمال، مستشار السفارة الأردنية، وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، بتتويج منتخب النشاميات بكأس البطولة وميداليات المركز الأول.
فيما حصلت لاعبات منتخب لبنان على ميداليات المركز الثاني، وحصل منتخب فلسطين على ميداليات المركز الثالث بعد فوزه على البحرين بهدفين نظيفين عصر أمس الأحد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي سبقت المباراة النهائية.
جوائز فردية
ونالت زهرة العلي لاعبة منتخب البحرين جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، وحصلت إيناس الجماعين لاعبة المنتخب الأردني على جائزة أفضل لاعب، بينما فازت زميلتها في المنتخب إلين السويلمين بجائزة هداف البطولة.

وأعربت أمل بوشلاخ رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، عن سعادتها بروح التنافس بين المنتخبات التي شاركت في النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا للفتيات تحت 15 سنة، على أرض دولة الإمارات، والأداء الفني الجيد الذي قدمته اللاعبات، وبرغبة قوية لكلٍ منهن في تحقيق الفوز لمنتخبها، على الرغم أنها أول بطولة رسمية لهن، وفي هذه الفئة السنية الصغيرة، وحداثة عهدهن في مجال كرة القدم.
الكل فائز
وأشارت بوشلاخ، إلى جملة قالتها في المؤتمر الصحفي للبطولة قبيل إنطلاقها، بأن الكل فائز، وهذا ما تحقق فعلياً خلال مباريات البطولة التي تخللها الحماس والندية، ووجدنا المنتخبات وكأنها صالت وجالت من قبل في بطولات رسمية، فالجميع فاز بالمستوى الفني والبدني الذي ظهرن عليه اللاعبات، وبالروح العالية التي سادت بينهن.
لاعبات مميزات
وعن أداء منتخبنا الوطني في البطولة، أكدت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على أن أبيض الناشئات قدم أداءً جيداً وكان نداً قوياً خلال مباراتي البحرين وفلسطين، وكنا القرب للفوز، لولا إضاعة الفرص أمام المرمى، بالإضافة إلى سوء التوفيق الذي لازمنا، ولا وقت الأن للنظر إلى نصف الكوب الفارغ، وعلينا النظر للنصف الممتلئ، ألا وهو اللاعبات المميزات في صفوف منتخبنا الوطني، اللاتي كن على قدر المسؤولية التي وضعناها فيهن، وسنعمل خلال الفترة القادمة على تطوير قدراتهن الفنية والبدنية، ببذل المزيد من العمل والجهد والتدريب.
دعم
وثمنت أمل، إستضافة اتحاد الكرة للبطولة، في إطار الدعم الدائم من مجلس إدارة اتحاد الكرة والأمانة العامة في الاتحاد لكرة قدم السيدات والمنتخبات الوطنية، بالإضافة للدعم المستمر من مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك، ولجنة كرة قدم السيدات، في سبيل الإرتقاء وتطوير كرة قدم سيدات الإماراتية.
شكراً شركاء النجاح
ووجهت رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة غرب آسيا للناشئات، الشكر للدكتورة ريمة الحوسني رئيس اللجنة الطبية للبطولة وفريق العمل، الذين بذلوا مجهودات مضنية من أجل سلامة اللاعبات، والشكر موصول لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على الخدمات الطبية التي وفرتها وسخرتها خلال مباريات البطولة، وكذا مستشفى البراحة، ومستشفى راشد، والكوادر الطبية بهما، الذين كانوا على أتم الاستعداد طوال أيام البطولة، وأستقبلا بعض الحالات التي تطلبت العلاج خارج الملعب، لعمل الأشعة التخصصية للأطمئنان على مدى الإصابة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.