وسط حضور جماهيري كبير ومنافسات قوية

انطلاق النسخة(10) من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

الرئيسية الرياضية
مبادلة أرينا تشهد أولى منافسات الحدث الرياضي الأكبر في عالم الجوجيتسو .

أبوظبي، مرتضى المر
توجهت كافة أنظار محبي رياضة الجوجيتسو إلى صالة مبادلة أرينا في العاصمة أبوظبي أمس ، حيث استهلت النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، واحدة من أكبر وأهم الفعاليات بتاريخ رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم والتي تنعقد على مدار 13 يوماً، منافساتها وسط حضور جماهيري مبهر.
وتقام البطولة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، الداعم الأول لمسيرة نمو رياضة الجوجيتسو وتطورها على المستويين المحلي والعالمي، حيث تستقطب ألمع نجوم الرياضة بالعالم في رحاب أبوظبي للمنافسة على الألقاب المرموقة وتقديم أفضل أداءاهم في استعراض للمهارات أمام الجماهير التي توافدت لتكون جزءاً من هذا الحدث العالمي.
وحضر انطلاق البطولة اللواء الركن محمد مراد البلوشي، مدير هيئة الإمداد في القيادة العامة للقوات المسلحة، وسعادة محمد سالم الظاهري، مستشار معالي رئيس دائرة التعليم والمعرفة، ويوسف البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي، الرئيس التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وزعل زايد المنصوري، المدير التنفيذي للشؤون الحكومية بوحدة التطوير الصناعي في “توازن”.
وقال سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: “كلنا فخر ونحن نشهد انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ، تحت رعاية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهي التي تعد رمزاً في مسيرة نمو رياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات مختلف أرجاء العالم، ونحمل معها الكثير من المسؤوليات حتى تظهر بصورة تليق بإنجازات أبوظبي. ما نراه اليوم من مستوى تنظيمي مبهر وفقاً لأعلى المعايير أصبح محط إعجاب وتقدير، وهو نتاج عمل جاد استمر على مدار أشهر، بذل خلالها فريق عمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو كل الجهد لتظهر البطولة بهذه الصورة اللائقة”.
وأضاف الهاشمي: “نحتفي اليوم بثقة العالم بدولة الإمارات العربية المتحدة كمنصة هامة للرياضات العالمية، وبأبوظبي كعاصمة للجوجيتسو، محتضنةً هذا العام ما يزيد عن 9,000 لاعب ولاعبة”. واختتم الهاشمي بتمني التوفيق لجميع المشاركين في مختلف الفئات، آملاً أن تمثّل البطولة منصة لتعريف المجتمع والعالم بقيّم الجوجيتسو المتمثلة بالشجاعة والصبر والعزيمة والإرادة والإصرار.
وانطلقت البطولة في أول أيامها مع منافسات الخدمة الوطنية والاحتياطية للجوجيتسو، والتي يتنافس فيها لاعبي الجوجيتسو من فئات الأحزمة الأبيض والأزرق والبنفسجي. كما شهد أول أيام البطولة استعراض خاص لمهارات وتقنيات الجوجيتسو للدفاع عن النفس من قبل مدربي الحزام الأسود من بالمز الرياضية، الذراع الفني لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والشريك الاستراتيجي.
ومن جانبه، قال اللاعب عبدالله الجنيبي، وزن 62 كجم حزام أزرق، والمشارك بأول أيام البطولة: “لي عظيم الشرف أن أشارك بهذه البطولة العالمية، والتي تتزامن مع عام زايد، وأن أمثل اسم هيئة الخدمة الوطنية بمثل هذه المنصة العالمية. تعد هذه ثاني مشاركة لي ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي، وحرصت على التمرين بشكل مكثف للاستعداد لهذه المشاركة”. وأضاف الجنيبي أنه ينظر لرياضة الجوجيتسو على أنها أسلوب حياة، كما عبّر عن سعادته بالفوز بمختلف النزالات التي شارك بها في أولى أيام البطولة، وأنه يتطلع لمزيد من الإنجازات لأبطال الدولة في هذه المنصة العالمية المرموقة.
وتقدم البطولة في يوبيلها البرونزي باقة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية التوعوية والترفيهية التي تجعل منها الوجهة العائلية الأمثل خلال فترة انعقادها، وتتضمن الأنشطة ركن تراثي يهدف لتعريف جمهور البطولة العالمي بأبرز التقاليد الإماراتية الأصيلة، وأكشاك لبيع المنتجات المحلية. ويشارك بتنظيم هذه الأنشطة مختلف الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، حيث يتضمن ركن الفعاليات منصة تفاعلية لوزارة الداخلية، والتي وقعت مذكرة تفاهم مؤخراً مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو لتصبح الشريك الحكومي الرسمي للاتحاد، بالإضافة إلى منصات لكل من شرطة أبوظبي وشرطة دبي التي تقدم عروض تفاعلية للجمهور، ومنصة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تتضمن ركن لأنشطة الأ طفال، ومنصة بالمز الرياضية والتي تقدم من خلالها استعراضات حية لتكتيكات وأساسيات الجوجيتسو، بالإضافة إلى منصة مبادرة جسدك أمانة التي تسعى إلى ترسيخ أسلوب حياة صحي في المجتمع الإماراتي.
كما يحتوي ركن الأنشطة على معرض حي لأبرز إنجازات أبطال دولة الإمارات في النسخ الماضية من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ومنها الأحزمة الثلاث التي حاز عليها البطل فيصل الكتبي، وعلاوة على ذلك، تعرض شركة بريميير موتورز أحدث سياراتها ولاند روفر وجاكوار للجمهور، كما يتواجد مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال منصة تعريفية بأبرز خدماته ومبادراته، وتنضم كذلك شركة الإمارات العالمية للألومنيوم إلى ركن الأنشطة من خلال منصة مبتكرة تقدم مسابقات تعريفية برياضة الجوجيتسو، وحرصت مجموعة كافاللو على التواجد من خلال منصة عرض مختلف منتجاتها المميزة.
وتجدر الإشارة إلى أنه يتم بث جميع الأحداث عبر عدد من القنوات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تغطية حية على مدار الساعة وبرامج تفاعلية وتحليلية ستبث على قناة أبوظبي الرياضية الثانية التي تم تخصيصها للبطولة طيلة شهر أبريل الجاري.
الشراكات الاستراتيجية
ويتمثل الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشريك الإعلامي الرسمي شركة أبوظبي للإعلام، بالإضافة إلى بالمز الرياضية كشريك استراتيجي، وطيران الاتحاد وهو الطيران الرسمي، وإعمار مطوّر أساليب الحياة العصرية، فضلاً عن بريمير موتورز لاند روفر كشريك السيارات الحصري، وشبكة قنوات أبوظبي الرياضية بصفتها القناة الرياضية الرسمية، وسكاي نيوز عربية بصفتها الشريك الإعلامي إلى جانب الشريك الماسي مصرف أبوظبي الإسلامي، وأدنوك شريك الطاقة، ووزارة الداخلية وهي الشريك الحكومي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية وهي شريك الرعاية الصحية، والشريكين الداعمين مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة التعليم والمعرفة، والشركاء الذهبيين وهم شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي) ومجموعة المسعود والإمارات العالمية للألمنيوم ودولفين للطاقة المحدودة وكافالو (لوزان للأزياء) وآفاق الإسلامية للتمويل، بالإضافة إلى دائرة الثقافة والسياحة، والشركاء الفضيين مجموعة الخاجة القابضة ومجموعة الصقر المتحدة وصناعات (الشركة القابضة العامة)، بالإضافة لتوازن القابضة ومجموعة لولو ، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية كشريك السلامة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.