“اقتصادية دبي” توقع اتفاقية تعاون مع “تجاري” لأتمتة إجراءات إدارة فواتير العقود

الإقتصادية

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي اتفاقية تعاون مع “تجاري” – الشركة المتخصصة في مجال حلول المشتريات الاستراتيجية – لأتمتة إجراءات إدارة فواتير العقود وذلك من خلال تطوير عمليات وإجراءات المشتريات الحكومية في الدائرة ومؤسساتها، والتحول الإلكتروني الذكي في المعاملات الخاصة بالتوريد والشراء وإدارة العقود لضمان سلاسة وسرعة إنجاز المعاملات الداخلية، وبالتالي تطبيق أفضل الممارسات الذكية وفقاً لتوجهات حكومة دبي الرشيدة، ودولة الإمارات على وجه العموم.
تأتي هذه الخطوة كترجمة عملية لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالتحول لحكومة مستقبلية بلا زيارات ولا ورق بحلول عام 2021.
وبموجب الاتفاقية سيتم تحويل العمليات الخاصة بفواتير موردي اقتصادية دبي من الإجراءات الاعتيادية إلى أتمتة هذه العمليات إلكترونياً من خلال بوابة التوريد الإلكتروني لحكومة دبي eSupply.. وتهدف اقتصادية دبي من خلال هذه المبادرة إلى تبني التكنولوجيا الرقمية في مهامها الوظيفية، وبالتالي رفع مستوى الجودة في تقديم الخدمات الحكومية لإسعاد العملاء والمتعاملين.
وتعد دائرة التنمية الاقتصادية أول جهة حكومية في إمارة دبي تقوم بتفعيل نظام تسجيل وتأهيل الموردين إلكترونياً على موقع eSupply في عملية متكاملة مع إجراءات المشتريات والعقود إلكترونيا بنظام موحد، وذلك ضمن مراحل تطبيق هذا التعاون المشترك والذي من شأنه رفع نسبة التحول الإلكتروني في كافة التعاملات الداخلية لاقتصادية دبي.
وقال عبدالله الجناحي رئيس مجلس إدارة “تجاري” ان هذه الخدمة تتسم بمرونتها وانسجامها مع كافة الإدارات والأقسام التي ترتبط عملياتها بها، ما يسهم في تبسيط عمليات الدفع بطريقة فاعلة ومتابعتها بصورة فورية والاستجابة لها وفق المستهدفات الاستراتيجية لكل مؤسسة أو شركة ..مشيرا الى ان تبني هذه التقنية الرقمية يعكس التطور التكنولوجي الذي تتبناه اقتصادية دبي وسعيها نحو تعزيز الابتكار في عملياتها، كما سيساعدها في تحقيق رؤيتها المنشودة لإرساء بيئة أعمال فاعلة ومواصلة النمو.
وقال محمد الشحي، نائب المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في اقتصادية دبي ان الدائرة تعمل بشكل متواصل على تعزيز ثقافة التميز في تقديم الخدمات الإلكترونية والذكية، وذلك بالتعاون مع مختلف الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص ..مشيرا الى ان هذا التعاون مع تجاري يساهم في تفعيل أتمتة خدمات الدائرة في شتى الإدارات، والتي تشهد تواصلاً مستمراً بين موظفين الدائرة والشركاء من الموردين.
واضاف ” نحن بدورنا نثمن التعاون المشترك مع تجاري وجميع شركائنا، الذي سنقود من خلاله تميزنا نحو تحقيق رؤية واستراتيجية حكومة دبي للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتعزيز خدماتها الذكية، وتنافسية أعمال إمارة دبي عالميا”.
وأوضح ان الدائرة تهدف من خلال الاتفاقية إلى تطبيق نظام العقود والمشتريات الإلكتروني المطور في إدارة المشتريات والعقود على موقع المشتريات المركزي لحكومة دبي الذكية (eSupply) بالتعاون مع شركة تجاري، وذلك لأتمتة وتحسين عملية الشراء والتعاقد، ولتفعيل الوصول إلى البيانات والمعلومات في حينه، وبصورة فعّالة لكل أصحاب المصلحة والشركات المتعاملة مع اقتصادية دبي ومؤسساتها، مما يقلل الجهد الإداري ويفعل سرعة اتخاذ القرارات وتخفيض التكلفة وخلق بيئة تنافسية بين الموردين لتقديم أفضل العروض.
وأثمر توطيد علاقات التعاون بين اقتصادية دبي و”تجاري” على مدار العامين الماضيين عن نتائج مميزة في مجال توظيف تكنولوجيا توريد المشتريات من خلال أتمتة كاملة لعمل لجنة المناقصات وعملية تقييم عروض الموردين.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.