عقوبات على شركات وعراقيين موّلوا "داعش"

عشرات القتلى والجرحى بانفجارين إرهابيين في الموصل

الرئيسية دولي

أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة نينوى أمس “بمقتل 5 مدنيين وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين في أحد أسواق الموصل 400 كلم شمال بغداد”.
وقال العقيد صالح حسن من الشرطة الاتحادية: ” أسفر انفجار عبوتين ناسفتين، وضعهما عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في سوق المعاش في الساحل الايمن من مدينة الموصل أمس، عن مقتل 5 مدنيين وإصابة11 آخرين بجروح متفاوتة”.
ويقصد سوق المعاش الذي يشهد ازدحاماً في الصباح، الكثير من المزارعين من قضاء سنجار، وتلعفر، والبعاج، الذين يبيعون محاصيلهم من الخضار والفواكه إلى الباعة، الذين يسوقونها إلى مختلف مناطق الموصل.
وفي السياق، أعلن مسؤول أمني عراقي أمس أن بلاده نجحت في إدراج أفراد وكيانات عراقية، يمولون تنظيم “داعش” الإرهابي ضمن قائمة عقوبات الأمم المتحدة، تمهيداً لتجميد أصولهم المالية.
وقال المسؤول الذي رفض كشف هويته إن “لجنة مجلس الأمن للجزاءات الدولية حول تنظيم “داعش” وتنظيم “القاعدة” الإرهابيين وافقت على إضافة شركة وشخصين عراقيين إلى قائمة عقوبات الامم المتحدة للأفراد والكيانات الخاصة، لتجميد الأصول المالية”.
وأوضح الخبير الأمني هشام الهاشمي، أن المذكورين بالعقوبات قُتلا في المعارك ضد الإرهابيين في العراق عام 2016.
وأضاف المسؤول العراقي أن “القرار صدر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ومن خلال جهد حكومي عراقي مستمر لتجريم كل قادة وعناصر عصابات “داعش” الإرهابية والجهات والشركات والأشخاص الممولين لها”.
وأكد أن “العمل ما زال مستمراً لإضافة أسماء أفراد آخرين وشركات أخرى على قائمة عقوبات الأمم المتحدة”.ا.ف.ب.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.