انطلاق فعاليات مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي

الإمارات

انطلقت على مسرح دبا الفجيرة، فعاليات مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي لعام 2017 – 2018، الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية، ويستمر ولغاية 19 أبريل الجاري.
حضر حفل الافتتاح سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وعدد من مدراء الدوائر الحكومية والفنانين وجمهور من طلبة المدارس .
وقال حمدان الكعبي “إننا اليوم أمام مسؤولية إعداد قادة للحياة ونجوماً في عالم المسرح والفن، يؤسسون لمساحات ضوئية خاصتهم وليكونوا على قدر من تحمل المسؤولية”.
وأضاف “بعد مسيرة عقد من السنين نشد على أيدي الساعون لتفعيل هذا المهرجان وتحقيق هويته، كما نسعى وبالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية للارتقاء بفعاليات المهرجان عبر تشخيص مواطن النهوض به بما يكفل تحقيق الغاية التي ترعى تلك المواهب رعاية مستمرة تدعم حضورها في الساحات الفنية”.
ويقام مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي بصورة سنوية ويشارك في فعالياته أكثر من 200 طالب وطالبة يقدمون 16 عرضاً مسرحياً من مختلف المراحل على مدار خمسة أيام.
وللمسرح المدرسي دور مهم في تنمية مهارات الأطفال اللغوية والاجتماعية والفكرية والنفسية وتعزيزها وزيادة الخبرات والمعلومات والتي بدورها تعمل على الارتقاء بشخصية الأطفال وتنميتها، ومن هنا جاء دور مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي للاحتفاء بدور الأطفال على مسارح المدارس في جميع مناطق إمارة الفجيرة وتشجيع دور المدارس في احتضان ودعم المواهب المسرحية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.