افتتاح باب التسجيل للانضمام إلى برنامج “سكاي نيوز عربية” التدريبي

الإمارات

فتحت “سكاي نيوز عربية” باب الترشح والتسجيل أمام طلبة وخريجي الإعلام من الخليجيين والعرب المقيمين في دول الخليج للانضمام إلى الدورة السابعة من برنامج “سكاي نيوز عربية” التدريبي الذي تنطلق فعالياته مع نهاية شهر يونيو القادم.
ووجهت “سكاي نيوز عربية” الدعوة لمختلف المؤسسات الأكاديمية في دولة الإمارات وباقي دول الخليج إلى ترشيح طلبتها للمشاركة في البرنامج، الذي يقدم للمشاركين حزمة من مهارات العمل الإعلامي والخبرات التي يحتاجونها ليشقوا طريقهم ويبدأوا مسيرتهم المهنية متسلحين بما يحتاجونه من كفاءات ومعرفة إعلامية.
وتتطلع “سكاي نيوز عربية” إلى انضمام قرابة 20 مشاركاً إلى برنامجها التدريبي لهذا العام، والذي يشهد تطويرات في آلية عمله، وزيادة قدرته الاستيعابية ليضم عدداً أكبر من المشاركين، والتوسع في فئات المشاركين لتشمل طلبة الإعلام وحديثي التخرج.
وأوضحت مهرة اليعقوبي، مديرة التدريب والتطوير الإعلامي في “سكاي نيوز عربية” أن الدورة السابعة من البرنامج ستركز على ثلاثة محاور أساسية وهي تعزيز مهارات العمل الإعلامي الميداني بين المشاركين، وتعريفهم بأحدث الأساليب والتقنيات الإعلامية المتبعة لدى وسائل الإعلام العالمية وتتبناها سكاي نيوز عربية، وكذلك تعزيز مهارات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية في العمل الإعلامي، وذلك في ظل استمرار تنامي حصة هذه المنصات في القطاع الإعلامي.
وأضافت اليعقوبي أن البرنامج سيتيح أمام الطلبة فرصة الحصول على خبرة حقيقية، من خلال إشراكهم في زيارات ميدانية يقومون خلالها بعمل تغطية إخبارية ميدانية واقعية يشاركهم فيها أحد مراسلي المؤسسة، مشيرة إلى أن باب التسجيل مفتوح أمام الراغبين في المشاركة في البرنامج من داخل الإمارات وخارجها، حيث سيخضع المتقدمون إلى عملية اختيار وفق معايير محددة تتبعها المؤسسة.
وقالت ” أصبحت سكاي نيوز عربية وجهة إعلامية ثقافية تستقطب الراغبين في الحصول على تدريب نظري وعملي يحاكي الواقع بأدق تفاصيله، كما تُعد من أكثر المؤسسات استثماراً في تطوير الكفاءات الشابة وتعزيزها، وخير دليل على ذلك تمتعها بفريق عمل شاب، تدرب بعض أعضائه في سكاي نيوز عربية في السابق قبل أن يبدأوا مسيرتهم المهنية فيها كموظفين”.
يأتي هذا البرنامج في إطار التزام سكاي نيوز عربية برد الجميل إلى المجتمع والمساهمة الفعالة في الاستثمار في المواهب والطاقات الشابة من مختلف أنحاء الوطن العربي، حيث تم إطلاق البرنامج مع بداية العام الجاري بحلة جديدة، مستنداً إلى خطط وتطلعات تهدف إلى تعزيز قطاع الإعلام عبر مواصلة الاستثمار في المعرفة الإعلامية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.