إلغاء أحكام البراءة بحق 27 وسيطاً في “محفظة تجارة السيارات الوهمية”

الإمارات

أبوظبي- سعيد شافني:
الغت محكمة استئناف ابوظبي في جلستها المنعقدة يوم الأحد المنصرم، أحكام البراءة الصادرة في حق 27 وسيطاً في قضية “محفظة تجارة السيارات الوهمية” والأربع قضايا المرتبطة بها التي يحاكم فيها 54 متهما بالاحتيال والاستيلاء على مال الغير، ومزاولة نشاط اقتصادي بدون ترخيص من الجهات المختصة اضافة الى جريمة غسل الأموال.
وقضت المحكمة بإدانة المتهمين الـ 27 (منهم 14 في القضية الأولى، و11 في القضية الثانية ، ومتهمان في القضية الثالثة) الذين سبق وان براتهم محكمة أول درجة، مع الامر بتغريمهم مبلغ 100 ألف درهم، ومنح المجني عليهم الحق في رفع دعوى تعويض إمام المحاكم المدنية للمطالبة بتعويضات ماليه عن الاضرار المادية والمعنوية التي لحقت بهم.
كما تضمنت الاحكام تأييد بعض احكام الإدانة الصادرة على المتهمين الأربعة الرئيسين المسؤولين عن إدارة المحافظ الاربعة، حيث ايدت المحكمة عقوبة السجن لمدة 3 سنوات في حق المتهمين عن جريمة الاجتيال والنصب والاستيلاء على المبالغ المالية المملوكة للمجني عليهم بالاستعانة بطريقة إحتيالية بأن أوهم المجنى عليهم بوجود مشاريع إستثمارية يستثمرون من خلالها أموالهم تدر أرباحا طائلة دون وجود نشاط إستثمارى حقيقى واستعان للإعلان عن محفظته الوهمية بمعارض السيارات التي يملكها.
اما في ما يخص جريمة غسل الأموال والتي سبق وان اصدرت المحكمة احكام بسجن المدانين فيها لمدة 10 سنوات، فقد قضت المحكمة بعدم قبول الدعوى لرفعها بغير الطريق الذي رسمه القانوني.
وبالنسبة لباقي المتهمين الـ 23 فقد ايدت المحكمة احكام الصدارة في حقهم، مع الامر بالتحفظ على المبالغ المالية المحجوزة لصالح المجني عليهم.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.