بلدية دبي تختتم مسابقة الجامعات العالمية للتصميم الحضري لمنطقة الجداف

الإمارات

اختتمت بلدية دبي اليوم فعاليات المرحلة الأولى من مسابقة الجامعات العالمية للتصميم الحضري في دورتها الرابعة عشرة والتي أقيمت في دبي بمشاركة سبع جامعات محلية وأكثر من 140 طالبا وأستاذا جامعيا بإجمالي 32 فريقا من داخل الدولة.
ونظمت الفعالية بلدية دبي بالشراكة بين شركة سانت جوبان ودبي العقارية ومركز البيئة للمدن العربية وذلك بهدف إتاحة الفرصة للطلبة المهندسين في جامعات الدولة للمساهمة في تقديم تصورات وتصاميم علمية مبتكرة تعتمد الإبداع والحداثة لتطوير المنطقة الجغرافية الواقعة في محيط القرية الثقافية بمنطقة الجداف والتنافس لابتكار بيئة ثقافية مجتمعية نابضة بالحياة مع التركيز على الطابع الحداثي والتاريخي الذي يبرز الهوية الوطنية للإمارة.
وعلى المستوى العالمي شهدت المسابقة التي تستضيف دبي مراحلها النهائية خلال الفترة من 12-14 مايو المقبل أعلى معدلات المشاركة في تاريخ المسابقة في نسختها الرابعة عشرة بمشاركة أكثر من 2200 طالب وطالبة وهو أعلى معدل مشاركة في تاريخ المسابقة التي بدأت في العام 2005 وبلغ عدد الجامعات العالمية المشاركة أكثر من 170 جامعة من أكثر من 35 دولة.
ويشمل تنظيم المسابقة مرحلتين ..الأولى التي انتهت أمس وشملت التصفيات المحلية وتم من خلالها ترشيح ثلاثة فرق للمشاركة في المستوى العالمي.
وأسفرت نتيجة المسابقة بين الجامعات المحلية المشاركة عن فوز جامعة مانيبال بالمركزين الأول والثاني وفوز جامعة الإمارات بالمركز الثالث وقام محمد مبارك المطيوعي مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الاتصال والمجتمع بتوزيع الجوائز على الطلاب والطالبات الفائزين.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.